الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 1.8 مليار ريال عماني حجم الاستثمارات في المنطقة.. و47% نسبة الإنجاز في المرحلة السابعة
1.8 مليار ريال عماني حجم الاستثمارات في المنطقة.. و47% نسبة الإنجاز في المرحلة السابعة

1.8 مليار ريال عماني حجم الاستثمارات في المنطقة.. و47% نسبة الإنجاز في المرحلة السابعة

مدير عام منطقة صحار الصناعية لـ« الوطن الأقتصادي»:

المدينة السكنية ومبنى خدمات المستثمرين ومبنى الخدمات المتكامل أهم المشاريع الجاري تنفيذها

كتب ـ علي البادي:
تبذل منطقة صحار الصناعية جهودا متواصلة لتعزيز حجم الاستثمارات في هذه المنطقة الواعدة التي تعد واحدة من مكونات المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار إلى جانب الميناء والمنطقة الحرة والمطار ومحطة القطار التي ستكون إحدى محطات الربط لمشروع القطار الخليجي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وفي هذا الشأن قال المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية إن المنطقة شهدت خلال الفترة الماضية نموا في حجم الاستثمارات والمشروعات وتوظيف القوى العاملة الوطنية فضلا عن التوسعة في تطوير البنية التحتية ومساحة الأشغال في المنطقة.
وأوضح البلوشي في تصريح لـ «الوطن الاقتصادي» أن حجم الاستثمار في منطقة صحار الصناعية يصل حاليا إلى مليار و850 مليون ريال عماني فيما يصل عدد المشاريع إلى 269 مشروعا في مجالات متعددة وصناعات وخدمات متنوعة أصبحت تشكل منتجاتها تواجدا في الأسواق المحلية والخارجية.
وأشار مدير عام منطقة صحار الصناعية إلى أن المنطقة بدأت مؤخرا في تطوير المرحلة السابعة حيث وصلت نسبة الإنجاز حاليا الي 47 بالمئة وهو ما يأتي ضمن سعي المنطقة إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات ذات العوائد الاقتصادية الاستراتيجية ومنها مجالات الصناعات الغذائية والإلكترونية والمنسوجات والصناعات التحويلية في مجال الألمنيوم والبلاستيك وغيرها من المجالات الأخرى التي تشكل بعدا استراتيجيا لمنطقة صحار الصناعية.
وفي سؤال عن الرؤية المستقبلية لمنطقة صحار الصناعية قال البلوشي إنه وبحكم الموقع الاستراتيجي للمنطقة والإقبال المتزايد للاستثمار في هذه المنطقة الواعدة فإن إدارة المنطقة حاليا بصدد إنشاء مشروع المدينة السكنية المتكاملة للعمال وعليه فقد تم تحديد الأرض والشركة المنفذة للمشروع الذي من المتوقع أن يستغرق تنفيذه حوالي سنتين ويشكل مع الانتهاء منه بعدا استراتيجيا للمنطقة،كذلك فإن المنطقة أيضا بصدد مشروع مهم آخر يتمثل في مبنى التسهيلات للمستثمرين حيث سيعمل هذا المشروع على تقديم الكثير من الخدمات والمرافق التي يحتاجها المستثمر في منطقة صحار الصناعية.
وكشف عبد القادر البلوشي في تصريحه أيضا أن المنطقة تعمل حاليا على إنشاء مبنى الخدمات المتكامل على مساحة تصل إلى مليون و200 ألف متر مربع كما أنه هناك خطة للحصول على توسعات جديدة لمنطقة صحار الصناعية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وسيتم من أجل ذلك عمل التخطيط اللازم والبدء في أعمال البنية الاساسية لاستقطاب المزيد من المشاريع في المنطقة.
يذكر أن مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي تصل الآن الى نسبة 10 بالمئة، فيما يتواصل السعي لرفع تلك النسبة الى 15 بالمئة في السنوات القليلة المقبلة.

إلى الأعلى