السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحدد 27 مارس لانطلاق مهرجان ربيع الشعر

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحدد 27 مارس لانطلاق مهرجان ربيع الشعر

ثلاث أمسيات شعرية وندوتان عن الشاعرين سليمان الجار الله وبدر شاكر السياب

قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة سيكون تحت رعاية الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، وأعرب البابطين عن شكره لسموه على هذه الرعاية معتبراً أن هذا يعكس وعي القيادة السياسية بالدور الذي تؤديه الثقافة في عملية التنمية المجتمعية.
من جانب آخر حددت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يوم 27 مارس الحالي موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة ويستمر ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
وقالت الأمانة العامة في تصريح صحفي على لسان أمينها العام عبدالرحمن خالد البابطين: إن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين دعا خمسة عشر شاعراً من داخل الكويت وخارجها لإحياء هذه الأمسيات، والتي يبلغ عددها ثلاث أمسيات شعرية.
وأضاف الأمين العام: يتضمن المهرجان ندوتين تتعلقان بالشاعرين المحتفى بهما في المهرجان وهما الشاعر سليمان الجار الله من الكويت، والشاعر بدر شاكر السياب من العراق، وسيحاضر فيهما نخبة من الباحثين.
وتابع البابطين: سوف تعلن المؤسسة قريباً عن أسماء الشعراء المشاركين، بحيث حرص رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين على التنوع في مسألتي الأجيال والاتجاهات الشعرية كي يغطي المهرجان أكبر مساحة ممكنة من فنيات الشعر وأزمانه.
وأشار البابطين إلى أن المؤسسة أعدت مجموعة من المطبوعات بهذه المناسبة، منها كتب عن الشاعرين المحتفى بهما سليمان الجار الله وبدر شاكر السياب وبعض هذه الكتب يتضمن مواد تنشر لأول مرة، كما سيكون هناك معرض للكتاب في افتتاح المهرجان.

إلى الأعلى