الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية نزوى تقيم الموسم الأول لعروض الأفلام القصيرة لطلبة الإعلام الرقمي
تطبيقية نزوى تقيم الموسم الأول لعروض الأفلام القصيرة لطلبة الإعلام الرقمي

تطبيقية نزوى تقيم الموسم الأول لعروض الأفلام القصيرة لطلبة الإعلام الرقمي

أقامت كلية العلوم التطبيقية بنزوى العرض الأول للأفلام القصيرة لطلبة تخصص الإعلام الرقمي بالكلية والذي يحمل اسم Sprockets.
رعى العرض الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية، كما حضر أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية بالكلية. بالإضافة إلى حضور عدد من طلبة الكلية.
تضمن العرض ثمانية أفلام لثماني مجموعات طلابية تنوعت فيها المواضيع والأفكار في عرض المحتوى، حيث إن هذا العرض يعتبر خلاصة نتاج مقرر (Digital Media Project)، أحد مقررات تخصص الإعلام الرقمي بالكلية.
الجدير بالذكر أن هذا العرض يقام لأول مرة في الكلية تحت إشراف قسم الاتصال الجماهيري بالكلية، وما يميز هذا العرض هو تنوع الأفكار وإبداع الطلبة في طرق التصوير والاهتمام بالإضاءة الداخلية والخارجية، كذلك الاستخدام المتنوع لوسائل طرح الأفكار من خلال تعدد استخدام برامج التصميم والمونتاج وحتى الصوتيات. حيث يعتبر هذا النتاج دليلا على إبداع الطلبة وقدراتهم العالية في صناعة الأفلام السنيمائية أو حتى الأفلام الترويجية للشركات.
نظم هذه الفعالية أعضاء هيئة التدريس من قسم الاتصال الجماهيري وهم خميس أمبوسعيدي وسيدة تسنيم وزاهد وحيد مدرسي المقرر وعدد من طلبة تخصص الإعلام الرقمي.
وتقديراً لجهود الطلبة وتشجيعاً لهم قام عميد الكلية في ختام العرض بتكريم المجموعات الثماني وتسليم الشهادات لهم، حيث حصد فريق View Finder Production أفضل عرض متكامل وحصل فريق Scoop أفضل مونتاج. كما حصل فريق Motion Memories Media على أفضل كتابة تعليق وفريق Play Production أفضل تصوير سينمائي. كما حصل الفريقان Bird’s Eye ،Pause Production على أفضل شركة انتاج. كذلك حصل فريق Aperture على أفضل إخراج وحصل فريق JAZH على أفضل صوتيات.
وصرح خميس بن سليم أمبوسعيدي مدرس مساعد بقسم الاتصال الجماهيري بالكلية، أن هذا العرض يقام لأول مرة بالكلية وسيقام سنوياً لطلبة الإعلام الرقمي لعرض نتاج مشاريعهم في هذا المقرر الدراسي وكذلك تشجيعاً لهم وحافزاً لتقديم الأفضل.
كما أشاد الحضور بمستويات الافلام المعروضة وعلى القدرات التي يمتلكها طلبة تخصص الإعلام الرقمي.
وقالت الطالبة مزنة بنت سليمان الحوسنية طالبة إعلام رقمي إن فكرة عرض أفلام طلبة تخصص الإعلام الرقمي هي بحد ذاتها تحفيز لنا وتقدير لجهودناً ودافع للاستمرار.
وأشارت الطالبة سعادة المبسلية إلى أن الجميل في هذا العرض هو حضور عدد كبير من طلبة الكلية وهذا يشجع على تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين.

إلى الأعلى