الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التصوير الضوئي” تطرح مسابقة “مسقط في ٢٤ ساعة”
“التصوير الضوئي” تطرح مسابقة “مسقط في ٢٤ ساعة”

“التصوير الضوئي” تطرح مسابقة “مسقط في ٢٤ ساعة”

بالتعاون مع جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس

عقدت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تعاونًا مع جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس خاصا بمسابقة “مسقط في ٢٤ ساعة” كفعالية مصاحبة لأسبوع التصوير التاسع عشر الذي تقيمه الجماعة سنويًا بالجامعة على مدى ١٩ عامًا مضى.
تتمثل فكرة المسابقة في بث روح التنافس بين المصورين العمانيين والمقيمين في السلطنة لالتقاط صور لمحافظة مسقط في ظرف زمني لا يتجاوز الأربعة وعشرين ساعة.
تهدف المسابقة إلى إظهار معالم مسقط الدفينة في صور فنية احترافية توضح جمالها الأخاذ، فهي تعتبر نقطة جذب سياحي قويّ يجمع بين الأصالة والمعاصرة.
وتبدأ المسابقة يوم السبت المقبل 12 مارس الجاري الساعة ١٢ مساءً وستنتهي بنفس التوقيت في اليوم الذي يليه.
وأكدت لجنة التحكيم بالمسابقة على ضرورة أن تكون جميع الصور ملتقطة في نفس الموعد المحدد وأن تكون من تصوير المشارك شخصيًا بكاميرات رقمية ومعالجة رقميًا بالألوان أو الأسود والأبيض، وألا تخالف العرف العام والعادات العمانية مهما بلغت سماتها الفنية.
وصرَّح خالد العبري إداري شؤون أعضاء بالجمعية أن هذه المسابقة الأولى من نوعها كأقصر مسابقة حتى الآن والتي تُحتِم على المصور بأن يخطط للصور قبل موعد المسابقة وبدورها ستضع المصور تحت الضغط للخروج بصور فنية عالية الجودة من مختلف ربوع مسقط العامرة. وأضاف بأن هناك جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى الذين سيحصلون على ميداليات الجمعية الذهبية والفضية والبرونزية، حيث تم استحداث ميداليات الجمعية كجوائز في المسابقات المحلية التي تكون تحت مظلتها في بداية عام 2015.

إلى الأعلى