الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الشورى يناقش مركز السلطنة فـي تقرير مؤسسة الشفافية العالمية لعام 2015م
مكتب مجلس الشورى يناقش مركز السلطنة فـي تقرير مؤسسة الشفافية العالمية لعام 2015م

مكتب مجلس الشورى يناقش مركز السلطنة فـي تقرير مؤسسة الشفافية العالمية لعام 2015م

ناقش مكتب مجلس الشورى مركز السلطنة في تقرير مؤسسة الشفافية العالمية لعام 2015م حول مؤشر مدركات الفساد والتي تعزى في كثير من جوانبها إلى الصعوبات في الوصول إلى البيانات والمعلومات اللازمة لذلك.
واستذكر المكتب الاقتراح بقانون الذي تقدم به المجلس في فترته الماضية بعنوان:(حق الحصول على المعلومات وتداولها) وقرر المكتب إحالة الموضوع لجهات الاختصاص، وتدارس المكتب في اجتماعه تقرير الفريق المكلف بدراسة تقرير جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لعام 2014م، وقرر إدراجه ضمن جدول أعمال جلسة المجلس القادمة المقررة في 14 مارس الجاري. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث عشر للمكتب لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 /‏ 2016م) من الفترة الثامنة للمجلس الذي عقد برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب.
كما ناقش المكتب في اجتماعه بعض الردود الوزارية المحالة من الحكومة حول جملة من الموضوعات من أهمها رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة، على السؤال الموجه إليه حول تثبيت محاضري اللغة الإنجليزية في كليات التقنية بالسلطنة.
كما استعرض الاجتماع بعض الأسئلة البرلمانية الواردة إليه من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس من أهمها السؤال البرلماني الموجه إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات، حول الشركة العمانية لإدارة المطارات، والسؤال الموجه إلى معاليه المتعلق ببدء العمليات التشغيلية لمطار صلالة المدني، كما اطلع مكتب المجلس على موضوع وضع الأهداف والسياسات لمشروع موازنة المجلس لعام 2017م.
كما استعرض المكتب في اجتماعه طلب الإحاطة الموجه إلى سعادة رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه حول مناقصة إنشاء شبكة المياه الحكومية بولاية بدية، وكذلك السؤال الموجه إلى سعادة رئيس الهيئة الهامة للكهرباء والمياه حول مشغل شبكة المياه في بعض القرى التابعة لولاية بدية، وقرر أحالتهما إلى الجهة المعنية.

إلى الأعلى