الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / التعاون بين السلطنة وألمانيا يتجه للتركيز على الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة

التعاون بين السلطنة وألمانيا يتجه للتركيز على الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة

أشاد معالي فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية بالدور الذي تقوم به السلطنة من أجل ترسيخ التوازن في المنطقة وسعيها المتواصل لإيجاد الحلول السلمية وإحلال السلام وحل مختلف القضايا والصراعات.
وقال معاليه في لقاء صحفي على هامش زيارته للسلطنة التي اختتمها أمس إنه سيتم التركيز هذا العام بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية المساعدة على إيجاد الروح الابتكارية وتعزيزها في السلطنة خاصة في قطاع الصحة.
وحول مميزات السلطنة السياحية أعرب شتاينماير عن تمنياته أن يتواصل تدفق السياح الألمان إلى السلطنة لما تتميز به من معالم سياحية متنوعة وخدمات متعددة.
من جانبه أوضح معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن هناك مجالات كبيرة وأوسع يمكن للسلطنة أن تستفيد منها من الجانب الألماني نظرًا للتطور الاقتصادي في ألمانيا خصوصا فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة قائلًا “سنعمل على دعم هذا التوجه في إطار اللجنة العمانية الألمانية المشتركة التي ستعقد اجتماعها القادم في مسقط”.
وأشار معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إلى أن جمهورية ألمانيا الاتحادية تمتلك خبرات وتقنيات كبيرة خاصة في المجال الصحي وأن السلطنة سوف تستفيد من هذه الخبرات في المؤسسات الصحية القائمة حاليًا وكذلك التي ستقام في المستقبل خاصة في مدينة السلطان قابوس الطبية.

إلى الأعلى