الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الوطني للإحصاء والمعلومات” يشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة
“الوطني للإحصاء والمعلومات” يشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

“الوطني للإحصاء والمعلومات” يشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

مسقط ـ “الوطن”:
تشارك السلطنة ممثلة بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، في اجتماعات الدورة السابعة والأربعين للجنة الإحصائية بمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة في مدينة نيويورك الأميركية خلال الفترة من 8 – 11 الجاري حيث يترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وتتناول الاجتماعات العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الاحصائي منها الدعم الاحصائي لتنفيذ برنامج التنمية المستدامة للعام 2030 والبيانات الضخمة وتعدادات السكان والمساكن واحصاءات الجريمة واللاجئين وغيرها من الموضوعات الدرجة على جدول الأعمال.
كما تشارك السلطنة في المعرض المقام على هامش الاجتماعات والذي يعنى بالتعريف بالاحتفالات مختلف دول العالم باليوم العالمي الثاني للإحصاء والذي صادف الـ20 من أكتوبر الماضي، حيث تشارك السلطنة بجناح في المعرض يسلط الضوء على الفعاليات التي نظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في كل من جامعة السلطان قابوس ومسقط جراند مول تحت شعار بيانات أفضل لحياة افضل.
الجدير بالذكر أن اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة منذ انشائها عام 1947 تعتبر على رأس هرم النظام الإحصائي العالمي وأعلى هيئة لصنع القرار فيما يخص الأنشطة الإحصائية الدولية وتعنى بوضع المعايير الإحصائية وتطوير المفاهيم والأساليب وتنفيذها على المستوى الوطني والدولي

إلى الأعلى