الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: 16 بين قتيل وجريح في انفجارين.. تحطم طائرة أميركية وإنقاذ طاقمها
العراق: 16 بين قتيل وجريح في انفجارين.. تحطم طائرة أميركية وإنقاذ طاقمها

العراق: 16 بين قتيل وجريح في انفجارين.. تحطم طائرة أميركية وإنقاذ طاقمها

بغداد ــ عواصم ــ وكالات: ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في انفجارين منفصلين ببغداد أمس. في وقت ذكر فيه البنتاغون أن طائرة تابعة للجيش الأميركي وعلى متنها طاقم من أربعة أفراد تحطمت في العراق يوم السبت، لكن دون وقوع إصابات، واستبعدت التقارير الأولية أنها تعرضت لهجوم.
وأوضحت مصادر من الشرطة العراقية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب مطعم للأكلات الشعبية في شارع الشيخ عمر المكتظ بمحال تصليح وبيع قطع غيار السيارات وسط بغداد. وأضافت أن مدنيا آخر قتل وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في حي الإسكان غربي بغداد.
الى ذلك، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) إن طائرة تابعة للجيش الأميركي على متنها طاقم من أربعة أفراد تحطمت في العراق يوم السبت لكن دون وقوع إصابات واستبعدت التقارير الأولية أنها تعرضت لهجوم. وفي وقت سابق قال قائد العمليات في البحرية الأميركية الأميرال جون ريتشاردسون لصحيفة واشنطن بوست إن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية أنقذت أفراد الطاقم الأربعة يوم السبت بعد هبوط اضطراري لطائرة الاستطلاع التابعة للجيش الأميركي. ونقلت الصحيفة عن ريتشاردسون قوله إن عملية الإنقاذ انطلقت من أربيل في شمال العراق. وقال ريتشاردسون للصحيفة “تم انتشالهم ونقلوا جوا من موقع الحادث في غضون أربع دقائق من الإنذار كان التوقيت جيدا جدا.”

إلى الأعلى