الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ليستر يسعى للاستفادة من تعثر نيوكاسل وتعميق الفارق على الصدارة

ليستر يسعى للاستفادة من تعثر نيوكاسل وتعميق الفارق على الصدارة

لندن ـ رويترز: كان الفارق ضئيلا بين ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في صراعهما على النجاة من الهبوط في الموسم الماضي لكن الحال مختلف الآن وهناك 36 نقطة تفصل بين الفريقين إضافة إلى فارق هائل في الثقة بالنفس قبل المواجهة بينهما يوم الاثنين المقبل في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
ومع مواصلة ليستر المنفرد بالصدارة حملته سعيا للفوز باللقب وازدياد الضغط فإن نيوكاسل يبدو أنه ينزلق نحو الهاوية.
ولا يضمن ستيف مكلارين مدرب نيوكاسل أن يظل في منصبه عندما يواجه ليستر مع وجود تكهنات حول مستقبله مع الفريق.
وأشارت وسائل إعلام إلى إلغاء اجتماع مع لي تشارنلي مدير النادي كان من المقرر عقده يوم الأربعاء ورشحت تقارير رفائيل بنيتز المدرب السابق لليفربول وريال مدريد لتولي تدريب الفريق في حالة إقالة مكلارين.
وعلى الرغم من إنفاق مبلغ كبير من المال في فترة الانتقالات الصيفية فإن نيوكاسل يحتل المركز 19 وقبل الأخير وقد استمر في منطقة الهبوط لمدة 146 يوما هذا الموسم.
وبالنظر إلى موقف الفريقين فإن نيوكاسل يتوقع ألا يمثل عقبة كبيرة أمام فريق المدرب كلاوديو رانييري الذي انتصر في خمس من اخر سبع مباريات ليبتعد في الصدارة متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب منافسيه.
وبعد إرباك المنتقدين في كل جولة فإن ليستر الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 14 بفارق نقطتين أمام نيوكاسل يبدو كبطل في كل مواجهة وجولة.
وبعد تجاوزه مباريات صعبة في فبراير الماضي حيث لعب الفريق ضد ليفربول ومانشستر سيتي وارسنال فإنه أصبح بحاجة إلى التركيز في أخر تسع مباريات للوصول إلى تتويج متميز ومثير باللقب لم تعرفه الكرة الانجليزية كثيرا طوال تاريخها.
وقبل مواجهة نيوكاسل فإن الفارق قد يتقلص إلى نقطتين إذا استطاع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني الفوز على استون فيلا متذيل الترتيب يوم الأحد.
ويحتاج توتنهام الذي يخرج لمواجهة بروسيا دورتموند في الدور الاوروبي إلى العودة إلى الانتصارات سريعا إذا أراد الاستمرار في مطاردة ليستر حيث حصد الفريق نقطة واحدة من اخر مباراتين.
والأمر نفسه ينطبق على مانشستر سيتي الذي قد يرى فرصته في الفوز باللقب تتهاوى إذا خسر أمام نوريتش سيتي يوم السبت. وانتفض سيتي من الهزيمة 3-صفر أمام ليفربول ليفوز 4-صفر على استون فيلا لكنه لا يزال يبتعد بفارق عشر نقاط عن ليستر إلى جانب مباراة مؤجلة.
ومن المتوقع أن يتراجع ترتيب ارسنال الذي لم يفز في اخر ثلاث مباريات بسبب مواجهته مع واتفورد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي يوم الأحد.

إلى الأعلى