السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير السياحة يلتقي بعدد من الوزراء ومسؤولي الشركات العالمية في بورصة برلين
وزير السياحة يلتقي بعدد من الوزراء ومسؤولي الشركات العالمية في بورصة برلين

وزير السياحة يلتقي بعدد من الوزراء ومسؤولي الشركات العالمية في بورصة برلين

برلين ـ “الوطن”:
يواصل جناح السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، لليوم الثاني، استقطاب الشركات العالمية والزوار للتعرف على الفرص الاستثمارية وعقد الصفقات بين الشركات العمانية ونظيراتها من دول اوروبا والعالم، بهدف تسيير الافواج السياحية الى السلطنة.
ويشهد جناح السلطنة حضوراً فاعلاً منذ الساعات الاولى لافتتاح المعرض في العاصمة الألمانية برلين، وسط مشاركة كبيرة من الدول تتجاوز 182 دولة. جاءت للترويج للقطاع السياحي والتعرف على الفرص المتاحة والمقومات وتسهيل الرحلات الجوية.
من ناحية اخرى، التقى معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة على هامش مشاركة السلطنة في معرض بورصة برلين للسياحة، بعدد من المسؤولين الذين يمثلون الدول الخليجية والعربية والأجنبية وكذلك مسؤولي الشركات والمنظمات السياحية العالمية التي تبحث عن فرص استثمارية في السلطنة او من خلال التعرف على السوق العمانية في قطاع السياحة.
فقد التقى معاليه أمس الأول الاربعاء، بحضور سفير السلطنة في ألمانيا سعادة خالد باعمر، بوزيرالصناعة والتجارة والسياحة البحريني معالي زايد بن راشد الزياني، وتم خلال اللقاء التباحث حول تعزيز التعاون بين السلطنة ومملكة البحرين في المجال السياحي .. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
والتقى وزير السياحة أمس الخميس مع معالي طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية، وما وصل إليه القطاع السياحي في العالم في ظل الأوضاع الجيوسياسية خاصة في المنطقة العربية، وتأثيرات ذلك على الحركة السياحية من الدول المصدرة للسياح إلى الوجهات السياحية، كما بحث عدد من الأمور التي تدفع بالتعاون السياحي ما بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية.
كما اجتمع معالي وزير السياحة مع الدكتور مارتن بوك نائب الرئيس بمركز السياحة والخدمات اللوجستية في معرض برلين، بحضور مديرة المنتج بالمعرض، وتعرف المحرزي على الجهود التنظيمية لهذا المعرض الدولي الذي انطلق اول مرة في عام 1966، بعدد 5 دول، حتى اصبح اليوم اكبر المعارض الحاضنة للدول والشركات السياحية .. كما تعرف وزير السياحة بالخطط المستقبلية والتوسعات التي تقوم بها ادارة المعرض، حيث تنوي اقامة معرض سياحي كبير في مايو 2017 في مدينة شنجهاي الصينية في ظل التوسع الكبير الذي تشهده الصين من حيث الكثافة السكانية والاعداد للافواج السياحية التي تسافر سنوياً، جدير بالذكر أن أكثر من 25 مليون نسمة يقطنون في مدينة شنجهاي.
والتقى المحرزي كذلك بعدد من مسؤولي الشركات العالمية التي تدرس السوق العماني، وتم التباحث حول زيادة تسيير الافواج السياحية الى السلطنة خاصة من الدول الاوروبية المصدرة للسياح الى العالم، وشرح وزير السياحة جغرافية السلطنة وبعدها عن الازمات الجيوسياسية التي تعيشها بعض الدول العربية .. مؤكداً أن السلطنة صفر إرهاب وانها الدولة الآمنة التي باتت وجهة يفضلها كثير من السياح، بجانب تعدد مقوماتها السياحية .. كما التقى وزير السياحة بالرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي، ديفيد سكوسل، وتم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية الاحصاءات والمؤشرات والدراسات والبحوث في قطاع السياحة.
كما التقى المحرزي، برئيسة لجنة السياحة في البرلمان الالماني هاكه بريمه، وتم التباحث حول الحركة السياحية من ألمانيا الى السلطنة التي شهدت نمواً في عام 2015 بنسبة 11.7%، بعدد تجاوز 66 ألف سائح، بجانب التعرف على ما يبحث عنه السائح الالماني خلال اتخاذه قرار السفر، بالاضافة الى معرفة ما ينظر اليه السائح اثناء زياراته للسلطنة.
ودعا المحرزي الشركات العالمية للتوجه الى سوق السلطنة، خاصة من حيث الاستثمار في البنية الاساسية للفنادق والاستثمار في المشاريع الترفيهية .. مشيراً إلى ان السوق العماني من الاسواق التي تنمو بسرعة فائقة.

إلى الأعلى