الخميس 17 أغسطس 2017 م - ٢٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: الجيش يسترد (زنكورة)

العراق: الجيش يسترد (زنكورة)

بغداد ـ وكالات: أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان تحرير بلدة زنكورة في ضواحي مدينة الرمادي من الجهة الشمالية الغربية والتي تعيش فيها 7600عائلة تم إجلاؤها. وقال النعمان في تصريح صحفي إن “جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي تمكنوا من خلال عملية عسكرية سريعة من تحرير منطقة الزنكورة وإجلاء 7600 عائلة تضم حوالي عشرة آلاف شخص ونقلهم إلى أماكن آمنة”. وأشار إلى أن العملية “أسفرت كذلك عن مقتل 80 عنصرا من تنظيم داعش، والقبض على 56 شخصا حلقوا لحاهم وحاولوا الاختباء بين العائلات”.
تمكنت القوات العراقية بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، لكن القرى والمدن والقصبات المجاورة لاتزال بيد داعش. وبهذا التقدم أصبح التنظيم محاصرا في عدد من البلدات أبرزها هيت الواقعة على مجرى نهر الفرات شمال الرمادي، والتي تعتبر أحد معاقله الرئيسية في الأنبار. على صعيد آخر أعلن قائد في قوات البيشمركة أمس الخميس أن تنظيم داعش قصف قضاء سنجار520 كلم شمال غرب بغداد بقذائف كيمياوية. وقال لقمان كلي أحد قادة قوات البيشمركة في منطقة دوميز جنوب قضاء سنجار
لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) ” إن عناصر تنظيم داعش أطلقوا بعد ظهر أمس 50 صاروخا كيماويا من القرى الجنوبية لقضاء سنجار”مضيفا “أن قواتنا ردت على التنظيم ودارت معركة بين الطرفين.. “. وأوضح أنه ” قبل حوالي شهر أطلق التنظيم ثمانية صواريخ كيمياوية على قضاء سنجار وأصيب عدد من أفراد البيشمركة بجروح كان هو أحدهم “. وبحسب المصدر، لم تقع خسائر بين صفوف البيشمركة، فيما يعتقد أن هناك خسائر في صفوف داعش، وأنه لا توجد معلومات دقيقة بسبب استمرار المعركة.

إلى الأعلى