الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الأولى / بمشاركة السلطنة.. (الوزاري العربي) يختار ابو الغيط أمينا عاما
بمشاركة السلطنة.. (الوزاري العربي) يختار ابو الغيط أمينا عاما

بمشاركة السلطنة.. (الوزاري العربي) يختار ابو الغيط أمينا عاما

القاهرة ـ العمانية:
أعلن المتحدث الرسمي للخارجية المصرية احمد ابو زيد ان الجلسة التشاورية لوزراء الخارجية العرب شهدت توافقا بالاجماع علي مرشح مصر لرئاسة امانة الجامعة احمد ابو الغيط خلفا للدكتور نبيل العربي.
وعقدت أمس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 145 لمجلس وزراء الخارجية العرب. وتشارك السلطنة في أعمال الدورة بوفد يترأسه معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وتناقش الدورة الـ25 بندا يشمل العديد من القضايا المهمة منها تطورات القضية الفلسطينية ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني وتطورات الوضع في سوريا وليبيا واليمن والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه من الأراضي العربية المحتلة والإعداد والتحضير للقمة العربية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين في موريتانيا ومشروع النظام الأساسي لمحكمة العدل العربية. كما تناقش الدورة التحضير للاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية المقرر في القاهرة يونيو المقبل وتلبية احتياجات
اللاجئين والنازحين والاحتفال بيوم التراث العربي ومكاتب ومراكز جامعة الدول العربية بالخارج إضافة إلى مناقشة قضايا دعم السلام والتنمية في عدد من الدول العربية.

إلى الأعلى