الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / عدوان الاحتلال يستهدف الصوت المقاوم ويهاجم مؤسستين إعلاميتين بالضفة
عدوان الاحتلال يستهدف الصوت المقاوم ويهاجم مؤسستين إعلاميتين بالضفة

عدوان الاحتلال يستهدف الصوت المقاوم ويهاجم مؤسستين إعلاميتين بالضفة

القدس المحتلة ــ الوطن:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، مقري فضائية “فلسطين اليوم”، وشركة “ترانس ميديا” الإعلامية في محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة، وصادرت معداتهما واعتقلت 3 إعلاميين، وتركت أمرا عسكريا يقضي بإغلاق مكتب الفضائية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مقر فلسطين اليوم في مدينة البيرة وصادرت محتوياته ومعداته، واعتقلت المصور محمد عمرو، وفني البث شبيب شبيب من مقر “ترانس ميديا”، كما اعتقلت مدير مكتب فضائية “فلسطين اليوم” في الضفة الغربية فاروق عليات من منزله في بلدة بيرزيت.

واستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إقدام قوات الاحتلال على اعتقال الصحفيين واقتحام مكتب الفضائية ومقر شركة ترانس ميديا، ومصادرة معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية وإصدار قرار عسكري بإغلاق المكتب. وقالت النقابة إن هذه الإجراءات تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي الممنجهة والمتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية ومنهج بائد يعكس إفلاس حكومة الاحتلال وانفلاتها من عقالها.

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى القيام بواجبهما في إدانة هذه الإجراءات، وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عن مثل هذه الخطوات التي كان قد أقرها المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” قبل يومين.

وأعلنت النقابة أنها تضع كل إمكانياتها ومقارها في خدمة فضائية فلسطين اليوم وأي وسيلة إعلام يتم استهدافها، ودعت كافة الصحفيين إلى الرد على اعتداءات الاحتلال بمزيد من العمل المهني والعطاء الوطني لخدمة قضايا شعبهم ومجتمعهم.

إلى الأعلى