الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / استشهاد طفل وإصابة شقيقيه بعدوان إسرائيلي على غزة
استشهاد طفل وإصابة شقيقيه بعدوان إسرائيلي على غزة

استشهاد طفل وإصابة شقيقيه بعدوان إسرائيلي على غزة

المقاومة تحمل الاحتلال التبعات وتستهدف (سديروت) بالصواريخ

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
استشهد طفل وأصيب شقيقه وشقيقته بجراح ما بين متوسطة وخطيرة جداً، جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال، فجر امس، على أهداف مختلفة في قطاع غزة.
وقال مراسلنا فى قطاع غزة، إن الطفل ياسين سليمان أبو خوصة (10 سنوات) استشهد على الفور، فيما أصيب شقيقه أيوب (13 عاما) بجراح متوسطة في الوجه، وشقيقتهما إسراء (6 سنوات) بجراح خطيرة جداً في الرأس، وذلك أثناء تواجدهم في منزلهم القريب من موقع “عسقلان” الذي جرى استهدافه في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وأشار الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إلى أنه جرى تحويل الطفلة إسراء من المستشفى “الأندونيسي” إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بشكل عاجل، نظراً لخطورة إصابتها.
واستهدفت طائرات الاحتلال في غاراتها بالإضافة إلى موقع “عسقلان”، كلا من موقع “فلسطين” شمال القطاع، وموقع “أبو جراد” وسط القطاع، وأرضا خالية في مخيط جبل الصوراني شرق غزة.
من جانبها قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل رضوان، تعقيبا على استشهاد الطفل ياسين أبو خوصة عقب غارات إسرائيلية فجر امس، على قطاع غزة، إن هذا الإجراء يأتي للفت الأنظار عن انتفاضة القدس بالضفة.
وأضاف رضوان في تصريح صحفي أن الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة عن التصعيد الجاري، وتداعياته.
وتابع: “على الاحتلال ألا يختبر صبر المقاومة” داعيا المجتمع الدولي للجم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
كما أكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داود شهاب، أن تصعيد الاحتلال يؤكد أن حكومة الاحتلال تبحث عن ذرائع للعدوان واستهداف الأطفال، وهي من تتحمل مسؤولية هذا العدوان .
وقالت شهاب خلال بيان مقتضب لحركة الجهاد الإسلامي، إن الشعب الفلسطيني ضحية لإرهاب الكيان وجيشه المجرم، وما يحاول العدو تسويقه من مبررات هي تضليل.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه في مواجهة الإرهاب وسياسات القتل والعدوان والتشريد التي تستهدف الفلسطينيين أينما كانوا في القدس والضفة وغزة.
في وقت قالت مصادر إعلامية تابعة للإحتلال أن رشقة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، الليلة قبل الماضية، وسقطت في محيط المستوطنات شرق القطاع.
وذكرت صحيفة “معاريف”، أن أربعة صواريخ سقطت بمنطقة مفتوحة قرب مستوطنة “سديروت”، دون وقوع إصابات.
ودوت قبل ذلك، صفارات الإنذار بالعديد من كيبوتسات غلاف غزة من بينها “سديروت، مفالسيم”.

إلى الأعلى