الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / البطولة الخليجية الـ35 لأبطال الكرة الطائرة
البطولة الخليجية الـ35 لأبطال الكرة الطائرة

البطولة الخليجية الـ35 لأبطال الكرة الطائرة

الأهلي السعودي يتخطى بني ياس الإمارتي وصحار يخسر أمام العربي القطري
صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
استهل الأهلي السعودي مشواره في بطولة الخليج لأبطال الكرة الطائرة الـ 35 بفوز مهم على بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفرض الأهلي السعودي سيطرته على المباراة وحسم أشواطها الثلاثة لصالحه وترك الشوط الأول للفريق الإماراتي، وفي المباراة الثانية أعلن العربي القطري عن نفسه كأحد المنافسين على اللقب وتمكن من تحقيق فوزه الثاني في البطولة وكسب مواجهته أمام صحار الممثل الثاني للسلطنة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وكان الأخضر الصحاري قد فاز على صحم 3-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة.
الأهلي السعودي يتخطى بني ياس الإمارتي
حقق الأهلي السعودي انتصارا مهما في ظهوره الأول في البطولة وتغلب على بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، بني ياس فاز في الشوط الأول 25 مقابل 21، وتمكن الأهلي السعودي من انتزاع الأشواط الثاني والثالث والرابع بنتيجة 25 مقابل 19 و25 مقابل 18و25 مقابل 14.
في الشوط الأول كان التكافؤ حاضرا وسار الفريقان معا في جمع النقاط، وظهر المحترف الصربي فلاديمير في صفوف بني ياس بضرباته القوية وارسالاته الساحقة، وشكل البحريني فاضل عباس إضافة لفريقه بني ياس مما جعل السماوي يتقدم في النتيجة شيئا فشيئا حتى وصل إلى النقطة 19 مقابل 14، وتميز اللاعب الإيطالي سيمون سبوشا في صفوف الأهلي السعودي الذي أضاف أكثر النقاط لفريقه، وظل التقارب في النقاط سمة هذا الشوط حتى 23-20 إلى أن جاء الحسم لبني ياس بنتيجة 25 مقابل 21.
واستمر التقارب في النقاط طوال الشوط الثاني مع تكافؤ في الأداء حتى النقطة 13 لصالح الأهلي السعودي و11 لبني ياس، مما اضطر رضا علي أحمد مدرب بني ياس للتدخل وإجراء اللازم، ونجح السماوي في تقليص الفارق سريعا إلى نقطة واحدة ومن ثم التعادل عند النقطة 15 للطرفين بفضل التفاهم الكبير بين البحريني فاضل عباس وسالم علي سالم، واستمر التعادل حتى النقطة 19 ، وفي النقاط الخمس الأخيرة أعطى هيثم حمادي مدرب الأهلي السعودي توجيهاته المهمة وحسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25 مقابل 19 بواسطة ابراهيم علي مجرشي الذي نفذ ضربة ساحقة أنهى بها الشوط.
ولم يختلف أداء الفريقين في الشوط الثالث وتبادلا الضربات الساحقة، ففي بني ياس كان حاضرا كل من فاضل عباس وفلاديمير وحسن ماجد، وفي الأهلي السعودي ظهر كل من علي الوادعي ومجرشي وسيمون والخيبري ، واستمر التعادل حتى النقطة 12، وظهر الأهلي قويا في النقاط الأخيرة وفاز بـ 25 مقابل 18 .
الأهلي السعودي ظهر مغايرا في الشوط الخامس وتقدم بـ 10نقاط مقابل لا شيء لبني ياس وافتقد الفريق الإماراتي للتفاهم والانسجام، وواصل الفريق السعودي تقدمه بأريحية حتى النقطة 18 مقابل 7 ، وبعدها حسم الشوط لصالحه بنتيجة 25 مقابل 14 لتنتهي المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد للفريق السعودي .
هيثم حمادي: فريقي استحق الفوز في المباراة
هنأ هيثم حمادي لاعبي فريقه على الفوز في اللقاء الأول في بطولة الخليج وقال: بكل تأكيد المباراة الأولى لم تكن سهلة أبدا للطرفين، في الشوط الأول لم نقدم المستوى الجيد وأضعنا الكثير من النقاط بالإضافة إلى الإرسالات الخاطئة، ومع مرور الوقت عرفنا كيف تسير الأمور وتداركنا الوضع، وتفوقنا في الاشواط الثلاثة بفضل التمركز الجيد وزيادة التفاهم بين المجموعة، وفريق بني ياس قدم مردودا جيدا وفريقي حسم المباراة بالخبرة، واستفدنا كثيرا من يوم الراحة في اليوم الأول وشاهدنا كل الفرق، وفوزنا في اول مباراة أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للمباريات القادمة، وسنظهر بصورة أفضل في المباريات القادمة.
محمد صالح: القرارات التحكيمية أثرت على النتيجة
اشتكى محمد صالح لاعب بني ياس من الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق بني ياس في مباراته أمام الأهلي السعودي وقال إن قرارات الحكم لم تكن منصفة، واضاف محمد صالح: فريقنا مر بظروف صعبة قبل التواجد في البطولة ومنها عدم تفريغ اللاعبين بالإضافة إلى بعض الإصابات، وقال لاعب بني ياس : الأهلي السعودي يملك لاعبين على مستوى عال وعندهم الخبرة الكافية ، ولنكن أكثر شفافية ، فبني ياس حضر لتحسين مركزه خليجيا ولا يستطيع المنافسة، وأنا أرشح الريان والعربي القطريان بالإضافة إلى الأهلي السعودي للظفر بلقب البطولة الحالية، وسنعمل على تقديم الأفضل في المباريات القادمة.
صحار يخسر أمام العربي القطري
خسر صحار امام العربي القطري بثلاثة أشواط دون مقابل، وجاءت نتيجة الأشواط 25 مقابل 17 و25 مقابل 21 و25 مقابل 20، ورغم الأداء الجيد لصحار إلا أن خبرة الفريق القطري حسمت الموقف لصالحه، وتساوت الكفة في الشوط الأول، وتقاربت النقاط وكان التعادل حاضرا في النقطة 4 ، ثم تقدم العربي ووصل إلى النقطة 15 مقابل 8 واستمر الفريق القطري في التقدم حتى أنهى الشوط الأول متقدما 25 مقابل 17 .
وبدأ صحار الشوط الثاني متفوقا بنقطتين ، ثم واصل التقدم ولكن العربي قلص الفارق وتعادل الفريقان عند النقطة 9 ثم عند النقطة 15 ، ولكن خبرة القطريين تفوقت على حماس صحار وانتهى الشوط 25 مقابل 21 .
الشوط الثالث مر سريعا ، وأظهر لاعبو صحار رغبة في الفوز بالشوط وتقدموا 10 مقابل 9 ، ولكن اللاعب الكوبي أوسميل كاميجو أحرز نقطة التعادل للعربي ، وسار الفريقان جنبا إلى جنب في جمع النقاط واستمر التعادل حتى النقطة 17، وبعدها بدأ الفارق يتسع لصالح العربي القطري بفضل ضربات اللاعب جرالدو وزميله تياجو أوليفيرا لينتهي الشوط 25 مقابل 20 ويفوز العربي بالمباراة.
صحم يسقط في الافتتاح
خسر صحم المستضيف أمام صحار بنتيجة شوط مقابل ثلاثة في افتتاح البطولة، ولم يظهر الفريق المستضيف بالصورة المطلوبة ، وترك المجال لصحار لاقتناص الشوط الأول والثاني بنتيجة 25 مقابل 20 و 25 مقابل 23 ، وتمكن صحم من العودة في الشوط الثالث وكسبه 25 مقابل 14 ، وفي الشوط الرابع كانت الإثارة حاضرة والمتعة في الأداء ، وألهبت الجماهير الحاضرة حماس اللاعبين من خلال التشجيع والمؤازرة ، وحسم صحار الشوط لصالحه بنتيجة 26 مقابل 24 ، ليحقق صحار فوزه الأول ويتلقى صحم أول خسارة في البطولة الخليجية.
الشوط الأول كان مثيرا من حيث الأداء والمتعة وظهر صحار في أفضل حال بفضل تجانس خطوطه وتقدم إلى النقطة 12 بفضل تحركات هلال المقبالي وبلال الفارسي والمحترف البحريني محمود عبدالواحد، في المقابل حاول صحم الرجوع بسرعة عبر ضربات يونس العامري والمحترف الباكستاني منير خان والمحترف يوسف الشكيلي، ولكن قوة صحار حسمت الشوط الأول .
وفي الشوط الثاني واصل صحار ظهوره القوي وفرض أسلوبه وتقدم 5 مقابل 3 ، وكان لإرسال ومهارة المحترف البرازيلي فنيسيوس كالجيارو دور كبير في الفريق الأخضر، وعاد صحم من جديد وقلص الفارق إلى 11 مقابل 12 لصحار، وبعدها أظهر الصحاري مهاراته ، وشهدت النقاط الخمس الأخيرة تنافسا مثيرا وتعادل الفريقان عند النقطة 23 لكليهما ليحسم صحار الشوط الثاني 25 مقابل 23.
وفي الشوط الثالث ظهر صحم بصورة مغايرة ورتب أوراقه وفاز 25 مقابل 14 ، وتابع ذلك في الشوط الرابع الذي استمر فيه الحماس وسار الفريقان معا في النقاط وتعادلا 24-24 ، ولكن صحار تفوق في الأخير وفاز 26 مقابل 24 .
مكافآت
‏قام سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار بتقديم مكافآت الفوز لفريق طائرة صحار بعد تحقيق الفوز الأول أمام صحم بثلاثة أشواط مقابل شوط في بداية مشواره في البطولة الخليجية .
من حفل الافتتاح
- أعطى سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة شارة البدء لانطلاق العرس الخليجي.
- بدأ الحفل بدخول أعلام الدول المشاركة في بطولة خليجي 35 للكرة الطائرة .
- قام الشيخ حمد بن حمدان المعمري مدير البطولة برفع علم الدورة وألقى كلمة اللجنة المنظمة.
- قدمت فرقة الفنون الشعبية لوحة تراثية لفن العيالة من خلال صفين متقابلين.
- قامت فرقة الفنون البحرية بتقديم وصلة غنائية تضمنت الماضي البحري العماني.
حكام البطولة
يترأس لجنة حكام بطولة الأندية الخليجية الـ 35 للكرة الطائرة الكويتي عادل الحربي والقطري ناصر مظفر عضوا وأحمد اليافعي من السلطنة مقررا للجنة، ويشارك في إدارة المباريات 7 حكام وهم: أحمد العجمي وبدر الحضرمي من السلطنة بالإضافة إلى البحرينيان جعفر ابراهيم وأحمد الشيباني والقطري أحمد حسين والإمارتي علي بن حميد والسعودي سمير الراجحي.
مشاهدات
- تولى التعليق على مباراة صحم وصحار التي جرت مساء أمس الأول ومباراة صحار والعربي القطري التي جرت مساء الأمس المعلق علي بن سليمان البلوشي فيما قام المحاضر الدولي شهاب الدين الريامي بعملية التحليل على الجوانب الفنية وتحركات اللاعبين، وقام المعلق راشد الشيذاني والمدرب جمال المعمري مدرب نادي السلام بتحليل وتغطية مجريات مباراة الأهلي السعودي وبني ياس.
- تواجدت رابطة للجماهير في مدرجات الصالة الرياضية اثناء مباراة بني ياس والأهلي السعودي ، وقامت طوال أشواط المباراة بتشجيع ومساندة اللاعبين مما زاد الحماس والإثارة في المباراة .
- مباراة بني ياس والأهلي السعودي توقفت في الشوط الثالث عند النقطة 16 للأهلي مقابل 14 لبني ياس ، مما اثار لاعبي الفريق الإماراتي .
- جماهير صحار توافدت لمشاهدة المباراة الثانية لتشجيع فريقها أمام العربي القطري، وكان لها دور بارز في إضفاء المزيد من المتعة على المباراة.
- امتلأت المقصورة الرئيسية بالمدعوين الرسميين بالإضافة إلى رئيس وأعضاء ادارة صحار وصحم وأعضاء اللجنة المنظمة ورئيس نادي السلام ومدرب الفريق الكروي بنادي صحم السوري عبدالناصر المكيس .
لقاءات اليوم
تستأنف مباريات اليوم الثالث للبطولة الخليجية للكرة الطائرة بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي في الساعة الثانية ظهر اليوم فريقا الأهلي السعودي والريان القطري في مواجهة قوية بينهما تحمل معها المتعة والإثارة والندية في ظل التنافس الدائم بين الفريقين، وفي المباراة الثانية يواجه صحار فريق بني ياس في مباراة مهمة للطرفين وتقام المباراة في الساعة الرابعة عصرا ، وتختتم لقاءات اليوم في الساعة السادسة مساء بمباراة صحم المستضيف والأهلي البحريني، وسيكون فريق العربي القطري في راحة إجبارية.
راحة
سيكون يوم غد الثلاثاء راحة لكل الفرق المشاركة في بطولة الخليج ، وستؤدي الفرق تمارينها على الصالة الفرعية بمجمع صحار الرياضي، وستكون الفرصة مهيأة للأجهزة الفنية لمعالجة الأخطاء وتقديم النصائح وتوجيه اللاعبين واستغلال الوقت لالتقاط الأنفاس وإجراء بعض الحصص التدريبية.

إلى الأعلى