الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انتخاب السلطنة نائبا بأكبر اللجان الرياضية التابعة لليونسكو

انتخاب السلطنة نائبا بأكبر اللجان الرياضية التابعة لليونسكو

انتخب المؤتمر العام لليونسكو السلطنة نائبا عن المجموعة العربية باللجنة الدولية الحكومية للتربية البدنية والرياضة (سيجبس) وهي إحدى اللجان الكبرى المنبثقة عن منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونسكو) والمنوط بها العديد من المهام والأهداف من بينها توجيه عملية تخطيط وتنفيذ استراتيجية برنامج أنشطة اليونسكو في مجال التربية البدنية والرياضة وفي مقدمتها إحياء الألعاب والرياضات التراثية والتقليدية.
وجاء انتخاب السلطنة – وتمثيلها باللجنة وزارة الشؤون الرياضية – على هامش اجتماع الدورة الذي انعقد بموناكو. وتتألف “سيجبس” من عضوية 18 دولة من شتى أنحاء العالم ويحضر اجتماعاتها بصفة مراقب العديد من المنظمات الدولية من بينها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الأولمبية الدولية.
وألقى هشام بن جمعة السناني ممثل وزارة الشؤون الرياضية كلمة أكد فيها على الدور الذي تقوم به السلطنة لنشر الرياضة وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لممارسة الرياضة وتوفير المرافق والخدمات في جميع محافظات السلطنة إلى جانب استضافة العديد من الأحداث الرياضية الإقليمية والدولية، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الرياضية المحلية وذلك توافقا مع مبادئ إعلان برلين للرياضة وميثاق الرياضة والتربية البدنية والتي تدعو إلى تفعيل دور الرياضة في مجالات البيئة والأخلاق والمساواة والسلام العالمي.

إلى الأعلى