الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات الملتقى الثقافي الأول لقرى إمطي والقواريت بإزكي
بدء فعاليات الملتقى الثقافي الأول لقرى إمطي والقواريت بإزكي

بدء فعاليات الملتقى الثقافي الأول لقرى إمطي والقواريت بإزكي

كتب ـ يعقوب بن محمد الرواحي:
بدأت مساء الجمعة فعاليات الملتقى الثقافي الأول الذي تنظمه مكتبة الصحوة العامة بالتعاون مع الفرق الرياضية بقرى إمطيو القواريت بولاية إزكي. رعى فعاليات حفل الافتتاح سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والمشايخ والرشداء وجمع من الأهالي والمدعوين.
استهلت فعاليات حفل الافتتاح بنشيد ترحيبي قدمته فرقة إستبسال الإنشادية، فيما بعد ألقى رئيس اللجنة المنظمة للملتقى محمد بن فاضل المسلمي كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور . وأشار من خلالها إلى أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية والعلمية في إثراء المعرفة بين أفراد المجتمع . وأضاف: أن اللجنة المنظمة سعت إلى أن تكون فعاليات الملتقى متنوعة وذات شمولية من حيث الفقرات المقدمة ، وذلك لتعم الفائدة بين كافة شرائح المجتمع . مؤكدا : أن الملتقى سيستمر حتى يوم الجمعة القادم ويتضمن العديد من الفعاليات مثل المحاضرات الدينية والثقافية والدورات التدريبية والأمسيات الأدبية والعروض المسرحية، بالإضافة إلى المعرض المصاحب.
واختتم المسلمي كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لكافة أهالي بلدتي إمطي والقواريت على تعاونهم والشكر لكافة الجهات الداعمة والشركات الراعية وإلى كافة أعضاء اللجنة المنظمة.
بعد ذلك قام راعي الحفل بالإعلان رسميا عن انطلاق فعاليات الملتقى . واختتمت فعاليات حفل الافتتاح بعرض مرئى بعنوان “المسئولية “. جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الثاني من الملتقى شهدت افتتاح المعرض المصاحب الذي افتتح تحت رعاية مساعد والي إزكي الشيخ سعود بن سيف المعولي وبحضور عدد من المشايخ والرشداء والأهالي، حيث تجول راعي الحفل والحضور بين أركان المعرض الذي تشارك فيه عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية وهي الهيئة العامة للكهرباء والمياه، الهيئة العامة للوثائق والمخطوطات، الإدارة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية، الهيئة العامة لحماية المستهلك بمحافظة الداخلية، جمعية الحياة، النادي العلمي بولاية العوابي ، نادي القراء التابع لمكتبة الصحوة العامة بإمطي، القرية الهندسية. ويستمر المعرض لمدة يومين متتاليين على فترتين صباحية ومسائية، وقد خصص اليوم الافتتاحي الأول لطلاب المدارس والرجال عموما، فيما خصص اليوم لطالبات المدارس والنساء عموما.

إلى الأعلى