الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الحوض الجاف” و”بابكوك إنترناشونال” البريطانية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك يوفر خدمات هندسية بمعايير عالمية
“الحوض الجاف” و”بابكوك إنترناشونال” البريطانية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك يوفر خدمات هندسية بمعايير عالمية

“الحوض الجاف” و”بابكوك إنترناشونال” البريطانية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك يوفر خدمات هندسية بمعايير عالمية

عبر تقديم خدمات متخصصة لعملاء القطاعين التجاري والحربي

الدقم ـ “الوطن”:
وقعت شركة عمان للحوض الجاف مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات “بابكوك إنترناشونال” البريطانية المتخصصة في مجال تقديم خدمات الدعم الهندسية، تهدف الى تطوير وتقديم حلول متكاملة لإدارة الأنظمة في قطاعات الدعم البحري بشكل مشترك في ولاية الدقم.
جاء ذلك عقب فترة من الجهود المكثفة لتبادل خبرات أحد أكبر الأحواض الجافة لإصلاح السفن التجارية في المنطقة مع تجربة شركة بابكوك الدولية في مجال الدعم البحري، وتطلعت مذكرة التفاهم إلى إنشاء مشروع مشترك قادر على توفير خدمات هندسية بمعايير عالمية لكل من أساطيل القوات البحرية المحلية والدولية في هذا الموقع الاستراتيجي.
وعبر سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة عمان للحوض الجاف بقوله: “نحن سعداء جداً بما نشهده اليوم من نجاح مستمر وإقبال كبير على خدمات القطاع البحري التي تقدمها شركتنا لعملائها من مختلف الدول، كما تأتي هذه الاتفاقية تأكيدا على التزامنا بالاستمرار في العمل من أجل تحقيق المزيد من التميز في تقديم وتلبية احتياجات سوق العمل لتتوافق مع تطلعات العملاء”.
من جانبه قال مايك ويلي مدير عام “بابكوك للسفن الحربية: “نحن سعداء بأن نكون الشريك المختار من قبل شركة عمان للحوض الجاف لإنشاء هذه القدرة البحرية المشتركة، حيث يأتي هذا الانجاز كخطوة إيجابية هامة نحو هدفنا المشترك، ونحن ملتزمون تماما لمواصلة تطوير هذه المبادرة، جنبا إلى جنب مع شركة عمان للحوض الجاف في مراحل التشغيل والنمو المستقبلية”.
وأكد الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة عمان للحوض الجاف أن “هذه الاتفاقية تعزز استراتيجية توسيع نطاق أعمال وخدمات الحوض الجاف لتصل إلى شريحة أكبر من العملاء محليا ودوليا، حيث أننا نسعى الى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع البحري عبر تقديم خدمات ذات جودة ومتخصصة لعملاء القطاع التجاري والحربي، وذلك ضمن سعينا المستمر لنكون أفضل حوض اصلاح سفن في المنطقة”.
الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شهدت تطورا تنمويا كبيرا ومستمرا في مختلف القطاعات خلال السنوات الاخيرة، وهذه الفرصة ستسهم أيضا في جلب وتوفير فرص تجارية جديدة في المنطقة.

إلى الأعلى