الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأمانة العامة لدول المجلس لـ « الوطن الأقتصادي»: لا إشكاليات في مشـروع سكة الحديد الخليجية وهناك إعادة لجدولة «الوقت»

الأمانة العامة لدول المجلس لـ « الوطن الأقتصادي»: لا إشكاليات في مشـروع سكة الحديد الخليجية وهناك إعادة لجدولة «الوقت»

كتب: يوسف الحبسي:
قالت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن مشروع سكة الحديد بدول مجلس التعاون يمضي قدماً ولا توجد إشكاليات في مشروع سكة حديد دول المجلس.
واضاف مصدر بالأمانة لـ « الوطن الاقتصادي « أن هناك إعادة جدولة لوقت الانتهاء من تنفيذ المشروع ليتوافق الانتهاء والاستفادة منه من قبل الدول الأعضاء في وقت متزامن.
وأكدت أن الأمانة العامة والدول الأعضاء مستمرة في الإعداد والتنسيق للمشروع لتنفيذه في الوقت المحدد بما في ذلك التنسيق بين كل دولتين متجاورتين لتحديد نقاط التقاء مسار سكة الحديد بينهما.
الجدير بالذكر أن مشروع القطار الخليجي الذي يربط الدول الأعضاء، يستكمل تنفيذه وتشغيله خلال 2018 بتكلفة اجمالية تفوق 15.4 مليار دولار، ويبلغ الطول الإجمالي للمسار 2117كم، ويربط مدينة الكويت مروراً بكافة دول المجلس وصولاً إلى مسقط، وستبلغ سرعة قطارات الركاب 220كم في الساعة، فيما ستتراوح سرعة قطارات نقل البضائع 80-120كم في الساعة باستخدام الديزل لتوليد الطاقة الكهربائية.

إلى الأعلى