الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / علي الحبسي (الحارس الأمين) لـ الوطن الرياضي :ـ سعادتي لا توصف بالدعم الجماهيري الكبير رغم الخروج من كأس انجلترا
علي الحبسي (الحارس الأمين) لـ الوطن الرياضي :ـ سعادتي لا توصف بالدعم الجماهيري الكبير رغم الخروج من كأس انجلترا

علي الحبسي (الحارس الأمين) لـ الوطن الرياضي :ـ سعادتي لا توصف بالدعم الجماهيري الكبير رغم الخروج من كأس انجلترا

أدائي مع ريدينج ينفى مقولة قصر عمر اللاعب العربي في المستويات العالية
أتمنى أن تكون تجربتي الاحترافية بمثابة المرشد والمحفز للكثير من لاعبي بلدي
التفاؤل دائما طريقي في الحياة وسأكون مع زملائي لاعبي المنتخب يوم الاحد المقبل

حاورته : ليلى بنت خلفان الرجيبية :
حارس عملاق … ذو قاعدة جماهيرية عالية … لمستواه الكبير وأخلاقه العالية استطاع ان يلفت أنظار عشاق الأندية الأوروبية إليه … عرف بالامين .. وعرفناه بالتألق والاداء المتميز .. في الملاعب العمانية والخليجية والاوروبية لم يتفير اداؤه .. يقدم .. ويعطي .. ويفني من اجل كسب العلامة الكاملة خلال الــ90 دقيقة من عمر المباراة … صال وجال مع المنتخب العماني لكرة القدم ولا زال تنتظره الكثير من المباريات … الامين علي الحبسي كان حواره مع الوطن الرياضي بعد الظهور المشرف له في مباراته الأخيرة مع ريدينج بكأس الاتحاد الانجليزي بالرغم من خروج الفريق الا ان جماهير ومحبي الحبسي لا زالوا يهتفون له … فهل سيستمر الهتاف مع عشاقه في السلطنة بعد عودته الاحد القادم استعدادا لاستكمال مباريات التصفيات المزدوجة ؟! .. لقاؤنا مع الامين جاء على النحو التالي :ـ

** كابتن علي … ألف مبروك على الاداء الرائع الذي قدمته مع ريدينج قبل ايام والذي استطاع ان يثير بهجة عشاق الحبسي ؟
ـ الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبالعمل بطاعته تطيب الحياة وتنزل البركات .. وهذا كله بفضل الله واشكر المتابعين على التغريدات والرسائل الجميلة التي وصلتني وهذا دافع بالنسبة لي للمزيد من التقدم إن اشاء الله .
** بالرغم من الخسارة الا ان أداءك أبهر الملاييين بالفعل … ما هي ردة فعلك كابتن ؟
ـ صحيح رغم خسارة الفريق وخروجه من كأس الاتحاد الانجليزي الا أني لا اخفي عليكم سعادتي بالدعم الجماهيري الذي قدمتموه لي خصوصا بعد المستوى الفني الجيد الذي قدمته في لقاء كريستال بالاس .
** الامين … ممكن تأخذنا في جولة سريعة وتشرح لنا مجريات المباراة ؟
ـ اكيد ممكن …. تأهل فريق كريستال بالاس للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على فريقنا ريدينج 2 / صفر في دور الثمانية من المسابقة في المباراة ويأتي هذا الفوز رغم التعادل السلبي الذي استمر منذ بدء المباراة ولكن جاء استغلال كريستال بالاس للنقص العددي بعد حالة الطرد التي تعرض لها جاك كوبر لاعب ريدينج في الدقيقة 85 وسجل هدفين عن طريق يوهان كاباي في الدقيقة 86 من ضربة جزاء وفريزر كامبل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة وتأهل كريستال بالاس لهذا الدور بعد تغلبه على توتنهام 1 / صفر في دور الـ16، فيما تأهل ريدينج لهذا الدور بتغلبنا على ويست بروميتش بنتيجة 3/1 .
** أجمل ما في المباراة الاداء الرائع الذي قدمته كابتن .. فماذا كانت ردة فعل الجهاز الفني بعد الخسارة ؟
ـ كانت عادية فالفريق ادى مباراة ضمن منافسات دور الربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم وكل الامال والطموحات الخروج بنتيجة ايجابية من المباراة ولكن شاءت الأقدار بحالة الطرد واستغلال الفريق الخصم ليضاعف الغلة العددية من الاهداف ولكنني عملت جاهدا على تقليص عدد الاهداف في المرمى .

** هناك الكثير من الاقاويل كابتن علي التي تخيم على ملاعبنا العربية حول ان تقدم عمر اللاعب يمنعه من التألق .. هل هذه المقولة صحيحة ؟

ـ للاجابة عن هذا السؤال اولا المقولة لا اعتقد انها صحيحة … وبصراحة الى الان وعلى المستوى الذي قدمته فلا تتخيلي حجم سعادتي بالاخص انكم في السلطنة تشاطروني هذه الفرحة وتساندونني في هذا التألق الذي قدمته وأقدمه بالفعل أشارككم فيه لانها تمثل لي الكثير فهي بمثابة إثبات اخر على قدرة اللاعب الخليجي والعربي على الاستمرارية والنجاح وتقديم المستويات العالية لفترات زمنية طويلة وتناقض الفكرة السائدة بقصر عمر اللاعب العربي في المستويات العالية .
** من خلال رحلتك الاحترافية هل تتنبأ بأن نرى علي آخر في ملاعبنا العمانية ؟
التجربة الاحترافية الطويلة التي أخوضها تعلمني الجديد في كل يوم واكتسب منها دروسا وعبر مختلفة ، وكم أتمنى ان تكون هذه التجربة بمثابة المرشد والمحفز للكثير من لاعبي بلدي عمان وبقية اللاعبين العرب ( خصوصا الشباب منهم) لتكرارها .
** أنقل لك تحيات وسعادة جمهورك في السلطنة فهم فخورون بك كثيرا .. ماذا تقول لهم ؟
ـ باركم الله فيكم ..تمثيل البلد وتشريفه شعور لا يوصف ، ولعل من خاض تجربة التمثيل المشرف يدرك ما اتحدث عنه من شعور ورضا …. الوطن شيء مقدس وثمين ويستحق منا التضحية لإظهاره بأجمل الصور .
** كابتن .. بعد اعلان لوبيز مدرب المنتخب لقائمة المنتخب لمباراتي جوام وايران ماهي حظوظ المنتخب في هاتين المباراتين ؟
ـ انا دائما متفائل .. وان شاء الله سأكون في السلطنة يوم الاحد المقبل وحظوظنا سنتحدث عنها على ارض السلطنة ان شاء الله .
** كلمة اخيرة .. ماذا تقول فيها ؟
ختاما أشكر الجميع على دعمهم الدائم لي لتحقيق الأفضل مؤكدا لهم بأنهم النور الذي استضيء به في طريق النجاح.

إلى الأعلى