الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: 27 قتيلا واستعادة قرية بعد سيطرة وجيزة للمسلحين

العراق: 27 قتيلا واستعادة قرية بعد سيطرة وجيزة للمسلحين

بغداد ـ وكالات:سقط 27 قتيلا في هجمات متفرقة بأنحاء العراق ،فيما استعادت القوات العراقية قرية بعد أن سيطر عليها مسلحون لفترة وجيزة.
وذكرت مصادر عسكرية عراقية أن القوات العراقية بمساندة طيران الجيش تمكنت من طرد مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام ( داعش) من إحدى قرى شمال شرق بعقوبة (57 كم شمال شرق بغداد).
وأبلغت المصادر أن ” قوات الجيش وسلاح طيران الجيش أحكمت مساء أمس قبضتها على قرية سرحة الواقعة على طريق بغداد كركوك بسلسلة جبال حمرين شمال شرق بعقوبة بعد طرد المسلحين المرتبطين بداعش منها وفرارهم بعد تقدم القوات نحو القرية وفرت تلك القوات إلى جهة غير معلومة”.
وأوضحت أن “قوات الجيش لاتزال مستمرة في تطهير المنطقة من مسلحي داعش”.
وذكرت أن “الطريق مازال مغلقاً بسبب الإجراءات الأمنية المشددة المفروضة وهو يربط بغداد بديالي وصلاح الدين وكركوك ومنها إلى مدن إقليم كردستان”.
وأشارت إلى أن “الأوضاع الأمنية في ناحية سليمان بيك وآمرلي في كركوك مستقرة ولا يوجد أي نشاطات مسلحة فيها وهناك حيطة وحذر من قبل قوات الجيش والشرطة لمنع معاودة المجاميع الإرهابية من الهجوم عليها “.
إلى ذلك قتل أمس 27 شخصا وأصيب العشرات بجروح في مجموعة هجمات في أنحاء متفرقة من العراق استهدفت معظمها قوات الشرطة.
فقد قتل 11 من عناصر الأمن بينهم أربعة ضباط من الجيش والشرطة أحدهم برتبة عميد في الشرطة وأصيب خمسة آخرون من الجيش والشرطة بجروح في هجوم انتحاري بصهريج مفخخ استهدف مقرا أمنيا عسكريا قرب قضاء طوزخورماتو،وفقا لقائممقام القضاء شلال عبدول.
وفي الرمادي، قتل ستة أشخاص وأصيب 16 بجروح في هجوم انتحاري بحزام نأسف،كما أفاد ضابط برتبة عقيد في الشرطة ومصدر طبي.
وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قتل خمسة من عناصر الشرطة وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم مسلح، فيما قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وأصيب شرطي رابع بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب تكريت (160 كلم شمال بغداد)، بحسب مصادر أمنية وطبية.
وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قتل مدنيان وأصيب 26 بينهم أربعة من الشرطة بجروح في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مدنيين كانوا يحتفلون بعيد النوروز في ناحية الدبس شمال غرب المدينة المتنازع عليها.

إلى الأعلى