الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الاحتفال بإطلاق مشـروع «جادة تلال مسقط» .. والانتهاء من تنفيذه 2018
الاحتفال بإطلاق مشـروع «جادة تلال مسقط» .. والانتهاء من تنفيذه 2018

الاحتفال بإطلاق مشـروع «جادة تلال مسقط» .. والانتهاء من تنفيذه 2018

يقام على مساحة 85000 متر مربع
كتب ـ عبدالله الشريقي:
احتفل أمس الأول بإطلاق مشروع «جادة تلال مسقط» والذي يضم أهم المشاريع التي تشكل محط جذب للجميع، حيث أضاف اليوم إلى قائمته مشروعا جديدا مبتكرا يحمل عنوان «جادة تلال مسقط» (ذا بوليفار). وبعد الإنتهاء من مشروع فلل المرحلة الثانية، فإن المشروع الرفاهي الفاخر والخاص سيركز الآن على التقدم والتطور في نمط الحياة العصرية.
رعى حفل التدشين صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة والمسؤولين من القطاعين العام والخاص.
ويقع «مشروع جادة تلال مسقط» في مرتفعات المطار بوسط المدينة الحديثة في «مجمع تلال مسقط» ، وهو مشروع شامل وموحّد، إذ تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 85000 متر مربع، ويضم مشاريع مصممة بأناقة وأسلوب عصري خاصة بالشركات التجارية ومحلات البيع بالتجزئة والمساحات السكنية التي لم يسبق لها مثيل.
ويُعتبر مشروع «جادة تلال مسقط» بمثابة عصب الحياة والحركة في المدينة ويحتوي على منطقة مخصصة للمشاة بعرض 32 مترا إلى جانب «جادة» تبلغ مساحتها الطولية 665 مترا تضم عدداً من المطاعم ومتاجر التجزئة والتسوّق والترفيه.
وقال صاحب السمو السيد الراوي بن قيس بن طارق آل سعيد الرئيس التنفيذ للمشروع: مشروع «جادة تلال مسقط» مشروع فريد من نوعه يساهم بإعطاء معنى جديد لمجال التجارة والأعمال في مسقط من خلال وضعه لمعايير جديدة في تلك المشاريع المتنوعة. فهو المشروع الأول من نوعه الذي يوفر مساحات في الهواء الطلق مخصصة للمشاة فقط، إضافة إلى دمج أماكن المشي والتسوق وتناول الطعام وسط الحياة العملية والمجتمعية. مشيرا إلى أن المشروع يتيح الفرصة لسكان مجمع تلال مسقط للإستمتاع بالأماكن الجميلة. وسيكتمل المشروع في العام 2018.
وأوضح في كلمته: سيقرب مشروع «جادة تلال مسقط» المجتمع من بعضه البعض من خلال تأمينه لمساحات مخصصة للمشاة وللتسوّق وممارسة الأعمال والتواصل الإجتماعي والتسلية وتناول الطعام. كما أن المشروع مستوحى من أجواء الساحات الإيطالية، إذ تحيط به المباني التي تحمل طابعا مستوحى من منطقة البحر المتوسط بشرفاتها الجميلة التي تكملها باحات خلفية للاستجمام. كما أن تلك المباني العصرية المنخفضة الإرتفاع ستكون مؤلفة من سبعة طوابق وستضم شققا فاخرة ترضي كافة الأذواق من مختلف أصقاع العالم، كما سيكون مشروع «جادة تلال مسقط» نقطة جذب في كافة الأوقات ومختلف المناسبات.
الجدير بالذكر أن «جادة تلال مسقط» تضيف معايير ومعاني جديدة على المشاريع المتنوعة من خلال ما تقدمه من ابتكار واهتمام بأدق التفاصيل. ويركز المشروع في تصميمه على سهولة الأداء والفعالية، ويظهر ذلك بوضوح في بنيته التحتية المدروسة جيدا مثل تصميم الطرقات والسلالم وأرصفة المشاة، وخصائص الأبنية الفرعية وسهولة حركة سيارات الطوارئ وتوصيل السلع. ويسعى هذا المشروع أيضا ليكون صديقا للبيئة من خلال النهج الذي يسلكه في تصميمه، مثل نصبه مظلات خشبية وتوفيره لمساحات خضراء وسواقي مائية لتخفيض درجة الحرارة إضافة إلى تركيب أنظمة العزل الحراري وأنظمة الإنارة الصديقة للبيئة. كما يبعد «مشروع تلال مسقط» عن مطار مسقط الدولي 5 دقائق تقريبا، ويعمل القائمون عليه عن كثب مع شركة «Intera SRL» الإيطالية للهندسة المعمارية لتطوير هذا المشروع المستوحى من الأجواء الجبلية والبحرية التي تحيط به.

إلى الأعلى