الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة تتوج بطلة للجولة الـ 11 “روتكس ماكس” للكارتينج بالإمارات
السلطنة تتوج بطلة للجولة الـ 11 “روتكس ماكس” للكارتينج بالإمارات

السلطنة تتوج بطلة للجولة الـ 11 “روتكس ماكس” للكارتينج بالإمارات

سند الرواحي أولاً في فئة دي دي 2 والوهيبي ثانيا في الجونيور

لم يخيب متسابقو السلطنة الظن بعدما واصلوا صدارتهم لبطولة الإمارات “روتكس ماكس” للكارتينج وذلك في جولتها الحادية عشرة وذلك بعد صدارتهم للمراكز الأولى والتي أقيمت على حلبة ياس بأبوظبي، حيث واصل نجم فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي مسلسل الفوز الذي انتهجه من بداية البطولة حيث تمكن من الفوز بلقب الجولة في فئة دي دي 2 بينما تألق متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي في هذه الجولة بعدما حل في المركز الثاني في فئة الجونيور ماكس، وجاء متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي في المركز الثالث في فئة المايكرو ماكس، بينما حل أخوه شهاب بن أحمد الحبسي متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات في المركز السابع على الرغم من حصوله على المركز الأول في جميع سباقات الجولة الحادية عشرة إلا أنه تعرضه لإنذار في السباق النهائي مما أدى ذلك لتراجع للمركز السابع، بينما حصل المتسابق الصغير في فريق الوهيبي لرياضة السيارات عبدالوهاب بن أحمد الحبسي في المركز السادس في فئة البامبينو.

فئة البامبينو

البداية كانت من قبل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات عبدالوهاب بن أحمد الحبسي الذي شارك في هذه البطولة عبر فئة البامبينو والتي بدأها بالتجارب التأهيلية وحصل فيها في المركز الخامس، تاركا المركز الأول للمتسابق فيردي هوسلي وفي المركز الثاني المتسابق أيمانويل ديجيردو أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق فليبو بارجمني. أما في السباق الأول لهذه الفئة والذي تكون من 7 لفات فتراجع عبدالوهاب الحبسي للمركز السابع وسط منافسة كبيرة من قبل المشاركين، ولم يتغير ترتيب المراكز الثلاثة الأولى حيث جاء في المركز الأول في المركز الأول فيردي هوسلي بينما حل في المركز الثاني أيمانويل ديجيردو، وفي المركز الثالث جاء المتسابق فليبو بارجمني. السباق الثاني والنهائي لهذه الفئة والذي تكون من 7 لفات لم يتمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات عبدالوهاب بن أحمد الحبسي من احتلال احد المراكز الثلاثة الأولى مثلما تمكن من التتويج بلقب الجولة الماضية من البطولة، وجاء الترتيب النهائي لهذه الفئة بحصول المتسابق فيردي هوسلي على المركز الأول بينما حل في المركز الثاني المتسابق بريتي جيبونس، وحل في المركز الثالث المتسابق أيمانويل ديجيردو.

فئة المايكرو ماكس

متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي هو الأخرى شارك في الجولة الحادية عشرة في فئة المايكرو ماكس، الحبسي بدأ الجولة التاسعة بالتجارب التأهيلية والتي تكونت من 10 لفات حل فيها الحبسي في المركز الثامن بعدما جاء في المركز الأول المتسابق أليكس كورنر وفي المركز الثاني المتسابق فيني مارتن، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق ديراف كيندي. متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات دخل السابق الأول المكون من 5 لفات بقوة وتمكن من التقدم حتى المركز 5 وهو المركز الذي انهاه تاركا المركز الأول للمتسابق أليكس كورنر وفي المركز الثاني جيجريو زيون، بينما حل في المركز الثالث المتسابق فيني مارتن. السباق الثاني وقبل النهائي والمكون من 7 لفات فقد تمكن محمد الحبسي من الحصول على المركز الثاني وسط منافسة كبيرة منذ بداية السباق تركا المركز الأول للمتسابق أليكس كورنر وفي المركز الثالث المتسابق جيجريو زيون. أما في السباق الثالث والنهائي لهذه الفئة والمكون من 10 لفات فقد تمكن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي من الصعود لمنصات التتويج بعد أن تمكن من الحصول على المركز الثالث بجدارة تاركا المركز الأول للمتسابق أليكس كورنر والمركز الثاني للمتسابق جيجريو زيون.

فئة الميني ماكس

نجم متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب بن أحمد الحبسي متصدر الترتيب العام في فئة الميني ماكس شارك في الجولة الحادية عشرة والتي بدأها بالتجارب التأهيلية والمكونة من 11 لفة فقد حل في المركز الأول تاركا المركز الثاني للمتسابق زيجي كارمن، وفي المركز الثالث المتسابق لاتشون روبنسون. السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 6 لفات واصل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات الصدارة في المركز الأول، بينما حل في المركز الثاني المتسابق ثيو كاكيتي وفي المركز الثالث المتسابق زيجي كارمن. أما في السباق الثاني وقبل النهائي لم يتزحزح شهاب الحبسي من مكانه الطبيعي في الصدارة ولم يترك مجالا لأي متسابق بمنافسته على المركز الأول، حيث ترك المركز الثاني للمتسابق ثيو كاكيتي والمركز الثالث المتسابقة حمد القبيسية. متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب بن أحمد الحبسي دخل السباق الثالث المكون من 13 لفة دخله بجدارة مواصلا عروضه القوية ومحتلا المركز الأول منذ بداية السباق إلا أن اللجنة المنظمة أعطته انذارا قبل نهاية السباق مما أدى لتراجعه للمركز السابع، وجاء الترتيب النهائي في السباق الثالث بحلول المتسابق زيجي كارمن في المركز الأول بينما حصل على المركز الثاني المتسابق سيم كونمبكسي، وفي المركز الثالث المتسابق ثيو كاكيتي.

فئة الجونيور ماكس

البطل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي شارك في الجولة الحادية عشرة من البطولة في فئة الجونيور ماكس والتي بدأ بالتجارب التأهيلية والتي تكونت من 12 لفة والتي حل فيها في المركز الثالث تاركا المركز الأول للمتسابق لوكاس باتيرسون وفي المركز الثاني المتسابق تيمور كارمن. بينما في السباق الأول والذي تكون من 9 لفات فقد استطاع متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات من تقديم نفسه بشكل أفضل بعدما تمكن من تجاوز العديد من المتسابقين وانهاء السباق في المركز الثاني تاركا المركز الأول للمتسابق تيمور كارمن وفي المركز الثالث المتسابقة آمنة القبيسية. أما في السباق الثاني وقبل النهائي لهذه الفئة والذي تكون من 6 لفات فقد تراجع مركز متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات للمركز الثالث وسط منافسة من قبل المتسابق تيمور كارمن الذي حل في المركز الأول والمتسابق لوكاس باتيرسون الذي جاء في المركز الثاني تاركين المركز الثالث لمتسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي. السباق الثالث والنهائي لفئة الجونيور ماكس والذي تكون من 14 لفة قدم الوهيبي أداء شفع له في نهايته وذلك بعد تنافس كبير مع المتسابق تيمور كارمن الذي جاء في المركز الأول بينما حصل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي على المركز الثاني وحلت في المركز الثالث المتسابق آمنة القبيسية. خالد الوهيبي شارك في هذه الجولة بشكل أخر واستطاع من تقديم نفسه بشكل مغاير عن الجولات السابقة حيث أثبت نفسه بقوة أمام الجماهير التي حضرت وآزرته وقدم أداء كبيرا أشاد به الفريق الفني المختص بتجهيز سيارته.

فئة دي دي 2

سند بن سليمان الرواحي متسابق فريق عمان للكارتينج وبطل فئة دي دي 2 بدأ الجولة الحادية عشرة بالتجارب التأهيلية والتي تكونت من 12 لفة والتي حل فيها في المركز الأول تاركا المركز الثاني للمتسابق داني براند وفي المركز الثالث المتسابق سعيد علي. أما في السباق المكون من 8 لفات فلم يكن هناك مكان لأي متسابق في صدارة السباق وذلك بعد حلول متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الأول تاركا المركز الثاني للمتسابق داني براند والمركز الثالث للمتسابق سعيد علي. السباق الثاني وقبل النهائي لهذه الفئة والمكون من 12 لفة واصل سند الرواحي تألقه وقدم أداء جيدا وسط تصفيق من قبل الحضور وتمكن من الحصول على المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق داني براند وفي المركز الثالث المتسابق سعيد علي. السباق الثالث والنهائي والمكون من 15 لفة لم يتزحزح متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي عن مكانه الطبيعي في المركز الأول ولم يترك لأي متسابق فرصة للاقتراب منه بعدما أثبت للجميع بأنه متسابق من طينة الكبار والذي أنهى الجولة الحادية عشرة في المركز الأول واستطاع التتويج بلقبها، وتاركا المركز الثاني للمتسابق داني براند والمركز الثالث المتسابق باتريك جيرجور.

الترتيب العام

وبهذه النتائج المشرفة وبعد ختام الجولة الحادية عشرة يواصل أبطال السلطنة صدارتهم على الترتيب العام للبطولة، حيث يحتل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي المركز الأول في فئة مايكرو ماكس للترتيب العالم برصيد 901 نقطة وفي المركز الثاني المتسابق ألكيس كورنر برصيد 822 نقطة بينا حل المتسابق علي الشامسي في المركز الثالث برصيد 777 نقطة. ويحتل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي المركز الأول في فئة جونيور ماكس في الترتيب العام برصيد 801 نقطة، وجاء في المركز الثاني المتسابق تيمور كارمن برصيد 784 نقطة بينما حصل المتسابق تيمور كوتشن في المركز الثالث برصيد 752 نقطة. ويحتل شهاب بن أحمد الحبسي متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات في المركز الثاني في الترتيب العام في فئة ميني ماكس برصيد 729 بينما حصل على المركز الأول المتسابق سيم كونمبكسي برصيد 731 نقطة وحل في المركز الثالث المتسابق زيجي كارمن برصيد 660 نقطة. أما متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي فواصل صدارته للترتيب العام في فئة دي دي 2 بعد حصوله على 887 نقطة وحل في المركز الثاني المتسابق حسين علي برصيد 748 نقطة وحصل على المركز الثالث المتسابق جيمي دي برصيد 678 نقطة.

فوز منطقي
قال متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي: الفوز بالمراكز الأولى في بطولة الإمارات “روتكس ماكس” للكارتينج ليس بغريب على أبطال السلطنة بحكم أنهم لم يبتعدوا عن الصدارة في هذه البطولة خلال السنوات الماضية واستطاعوا السيطرة على لقبها على الرغم من الإمكانيات البسيطة التي يمتلكها هؤلاء المتسابقون. واضاف الوهيبي: لا يخفى على الجميع بأن فريق الوهيبي لرياضة السيارات يعمل على تطوير والرقي برياضة المحركات في السلطنة وايجاد جيل من السائقين في هذه الرياضة وأن يكونوا خير سفير للسلطنة، كما أن متسابقي الفريق يعملون بكل احترافية من أجل ضمان الوصول والتأهل إلى المسابقات العالمية بجدارة. وقدم خالد الوهيبي شكره إلى المدرب والمتسابق الدولي السابق حمد بن سعيد الوهيبي على وقفته الكبيرة مع الفريق وتقديم كافة أنواع الدعم المعنوي والمادي والفني لجميع متسابقي الفريق.

إلى الأعلى