الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / صحار يواجه الأهلي البحريني، وبني ياس يصطدم بالعربي القطري وصحم ينشد فوزه الأول أمام الأهلي السعودي
صحار يواجه الأهلي البحريني، وبني ياس يصطدم بالعربي القطري وصحم ينشد فوزه الأول أمام الأهلي السعودي

صحار يواجه الأهلي البحريني، وبني ياس يصطدم بالعربي القطري وصحم ينشد فوزه الأول أمام الأهلي السعودي

في البطولة الخليجية الـ35 للكرة الطائرة

صحار ـ من يحيى بن سالم المعمري:
تستأنف اليوم مباريات خليجي 35 للأندية الأبطال للكرة الطائرة التي يستضيفها نادي صحم حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري على صالة مجمع صحار الرياضي، وتقام اليوم 3 مباريات مهمة قد تحدد بعضا من ملامح البطولة التي يتصدرها الريان القطري الذي سيكون في راحة إجبارية اليوم، ويجمع اللقاء الأول الذي سيقام في الساعة الثانية ظهرا فريقي صحار والأهلي البحريني، وسيكون بني ياس الإماراتي في تحد كبير عندما يواجه العربي القطري في تمام الساعة الرابعة عصرا، وفي ثالث المباريات يلتقي صحم والأهلي السعودي في مباراة يحاول فيها الفريق المستضيف أن يحقق فوزه الأول في البطولة.
الصدارة ريانية
يتصدر الريان القطري البطولة برصيد 9 نقاط بعد فوزه في 3 مباريات، ولم يخسر الريان أي شوط، وجمع 225 نقطة وسجلت عليه 158 نقطة، ويعود الفضل في تحقيق الريان للصدارة إلى الإعداد الجيد للفريق ومشاركته في البطولة العربية قبل تواجده في البطولة الحالية، ويضم الفريق لاعبين على مستوى عال، وبعضهم يمثلون المنتخب القطري، وتضم الكتيبة الريانية كلا من المحترف الروسي ديمتري واللاعب السعودي أحمد عبدالرحمن البخيت بالإضافة إلى بيراما فاي صاحب القامة الطويلة ومحمد أمين واندري وايدين موسى بلال نبيل وعلي أسدي وبلال نبيل وبيرامي وعثمان حسن.
صحار وطموحات الفوز
يأمل صحار في تحقيق فوزه الثالث عندما يواجه الأهلي البحريني، والأخضر يتواجد قبل مباراة اليوم في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وله 6 أشواط وعليه 5 أشواط، وجمع الفريق 231 نقطة وعليه 265 نقطة.
وسيحاول الأخضر الاستفادة من مساندة جماهيره التي تحضر بقوة في مدرجات الصالة الرئيسية، وأسهمت كثيرا في تقديم الدعم المعنوي والنفسي للفريق، وسيعمل المدرب الوطني سعيد الحمداني على تهيئة الظروف المناسبة لإحراز مركز متقدم يضمن للفريق الوصول إلى منصات التتويج .
ويضم صحار في صفوفه عناصر بارزة قادرة على صنع الإنجاز أمثال رائد الهاشمي وبلال الفارسي وصالح الحمداني وهلال المقبالي ومحمد النقبي وأحمد الشيزاوي وماجد الشيزاوي وعبدالله المقبالي وابراهيم الهاشمي وعبدالله المقبالي بالإضافة إلى وجود البرازيلي فينيسيوس كاليجارو والبحريني محمود عبدالواحد يوسف.
ولكن تكون مهمة صحار سهلة اليوم أمام الأهلي البحريني الذي يحاول هو الآخر تحسين مركزه بين فرق البطولة، وعلى الآخر التركيز في المباراة، وأخذ النقاط وكسب الأشواط الثلاثة.
مكافآت
واصل سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى تقديم الدعم للفريق، وقدم مكافآت الفوز بعد الفوز الأخير الذي أتى على حساب فريق بني ياس بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة الجماهيرية التي ساعدت الفريق على احتلال المركز الثالث حتى الآن.
الأهلي البحريني في أتم الجاهزية
أنهى الأهلي البحريني تحضيراته القوية لملاقاة صحار في أولى مباريات اليوم تحت إشراف مدربه خالد محمد بلعيد وبحضور كل اللاعبين، ويتواجد الفريق البحريني في المركز الرابع بعد أن لعب مباراتين فاز في واحدة وخسر الأخرى، وله 3 نقاط و3 أشواط وعليه 3 أشواط، وجمع 135 نقطة وعليه 134 نقطة.
ويعتمد الأهلي البحريني في قوته على المحترف إلفي من الدومينيكان والبحريني محمود حسن وميرزا عبدالله وعيسى علي عبدالوهاب وناصر صالح وعلي حسين وعلي الصيرفي وعلي حبيب وعباس أحمد وعباس محمد جعفر ومحمد صالح حسن وأمين محمد.
عبدالوهاب: الفوز على صحار يتطلب مجهودا أكبر
قال ليبرو النادي الأهلي عيسى علي عبدالوهاب إن الفوز على صحار يتطلب مجهوداً وأداء أكبر وأفضل من المواجهتين السابقتين للفريق، خصوصاً وأن صحار يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لأن حظوظه ما زالت قائمة وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وقد فاز في آخر مواجهة أمام بني ياس الإماراتي وسيدخل بحماس أكبر من أجل انتزاع فوز جديد يضاعف آماله.
وأكد عبدالوهاب جاهزية الفريق لمواجهة صحار، وأوضح أن الفريق بدأ الدخول في أجواء المنافسة بصورة كبيرة بعد أن فاز على صحم بثلاثة أشواط نظيفة، وما زال بجعبته المزيد، وأضاف: رغم الفوز إلا أننا قادرون على تقديم أداء أفضل، ولله الحمد فإن المستوى يتحسن بشكل تدريجي ونأمل تحقيق انتصار يعزز من آمالنا في المنافسة واعتلاء منصة التتويج.
وأضاف عبدالوهاب بأن الجهاز الفني شرح للاعبين نقاط الضعف والقوة لدى فريق صحار الذي يتفوق على صحم من حيث العناصر والأداء، مطالباً زملاءه اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم وتمنى عبدالوهاب بأن يكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية بشكل خاص والبحرينية بشكل عام.
أمين محمد: الفوز بالنقاط الثلاث هدفنا
حذر لاعب النادي الأهلي البحريني أمين محمد من التهاون أو التساهل مع أي فريق وبالأخص في مواجهة اليوم أمام صحار صاحب الأرض والجمهور، واشار إلى تساوي الحظوظ بين جميع الفرق إلى حد كبير والكل يطمح إلى المنافسة والصعود على منصة التتويج.
وأضاف: يجب أن ندخل بشعار الفوز ولا نوهم أنفسنا بأن المنافس ضعيف ومن السهل التغلب عليه أو المنافس قوي وليس بإمكاننا الفوز عليه، ينبغي أن نظهر بمستوانا الحقيقي ونتسلح بالإصرار وقوة العزيمة لنحرز الانتصار تلو الانتصار، فالمباريات القادمة أشبه بنظام الكؤوس ويجب أن نفوز فيها ولا نفرط في أي نقطة ولا نفسح أمامهم المجال للفوز بأي شوط وإحراز عدد كبير من النقاط.
وقال بأن صحار يمتاز بكثرة الحلول الهجومية المتوافرة لديه بالإضافة إلى تميز صانع ألعابه وهو ما يعطيه الأفضلية، ومن هذا المنطلق يجب علينا أن ندخل بقوة وننظم حوائط الصد ونعمل على استقرار الكرة الأولى التي ستكون مفتاح الفوز ومواصلة المشوار بكل ثبات، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة جميع اللاعبين على الظهور الرائع في مباراة اليوم لكسب النقاط الثلاث.
بني ياس لم يذق طعم الفوز
لم يقدم بني ياس الإماراتي مستواه المعهود ولم يتذوق طعم الفوز طوال المباريات الثلاث التي لعبها حتى الآن وخسر في جميعها، ورصيده خال من النقاط، وله شوطان فقط وعليه 9 أشواط، وجمع 213 نقطة وعليه 269 نقطة.
وأرجع لاعبوه النتائج المتواضعة إلى غياب أبرز لاعبي الفريق وعدم تفريغهم من جهات عملهم بالإضافة إلى الإصابات التي لحقت ببقية العناصر، واستعان الفريق السماوي بخدمات اللاعب البحريني فاضل عباس والصربي فلاديمير جيكيك كإضافة لبقية العناصر المتواجدة في الفريق كماجد حسن وهاني عبدالله ومبارك الزعابي ومحمد صالح وسالم علي وسيف علي سيف وعوض سالم وعمر الطنيجي والحمادي، وستكون المسؤولية مضاعفة اليوم على اللاعبين في مباراتهم أمام العربي القطري الذي سيكون ندا قويا بحكم مطاردته للصدارة.
العربي القطري ومحاولة اللحاق بالصدارة
مباراة اليوم مهمة للغاية لفريق العربي القطري لمواصلة المشوار ومطاردة الريان في صدارة فرق البطولة، ولن يفوت الفرصة اليوم للفوز في مباراته التي تجمعه ببني ياس الإماراتي، ويملك الفريق القطري قوة ضاربة تتمثل في المحترف الكوبي أوسميل كاميجو والمحترف جيرالدو وبيجيك وأحمد بسام وعلي عمر ومحمد عبدالرحمن وتياجو وسيف الدين عزيز وعبدالعزيز السعود، ويتواجد العربي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من مباراتين، وله 6 أشواط ، وجمع 150 نقطة وعليه 118 نقطة .
الأهلي السعودي يواجه صحم
حقق الأهلي السعودي الفوز في مباراة واحدة وخسر واحدة، وله 3 نقاط وضعته في المركز الخامس، وله 3 اشواط وعليه 4 ، وبلغت نقاطه 152 وعليه 151 نقطة، وسيجتهد كثيرا لتجاوز صحم الفريق المستضيف عندما يلاقيه في ثالث مباريات اليوم، والفريق السعودي يمتلك عناصر لديها الإمكانيات العالية كاسماعيل الخيبري وماجد الجهني وأسعد هشام أيمن الغامدي وسعد خليل ويوسف عبدالله وابراهيم مجرشي وأحمد المعيدي وعمر النجراني وعلي الوادعي واستعان الفريق بالبحريني حسين الحايكي والإيطالي سيمون سبوشا كإضافة للمجموعة المتواجدة في الفريق .
والفريق السعودي استعد جيدا من خلال الحصة التدريبية الفائتة، ويدخل المباراة بمعنويات عالية للفوز والتواجد مع الكبار والصعود على منصة التتويج بانتظار النتائج في المباريات القادمة .
آآآه يا صحم
فشل صحم الفريق المستضيف في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث التي لعبها حتى الآن ، ورصيده خال من النقاط وبشوط واحد وعليه 9 أشواط ، وجمع 199 نقطة وعليه 240 نقطة في المركز السابع والأخير في جدول الترتيب .
وستكون مباراة اليوم أمام الأهلي السعودي فرصة لصحم لتحقيق أول فوز له في البطولة ، وسيفتقد الفريق الأزرق إلى خدمات اللاعب علي البادي الذي تعرض لإصابة في الركبة في مباراة أمس الأول أمام الأهلي البحريني والتي خسرها صحم بثلاثة أشواط دون مقابل ، وتشير الفحوصات الأولية التي أجريت للبادي عن وجود قطع في الرباط الصليبي مما يستدعي غيابه عن مباريات البطولة .
خسارة ثالثة
تعرض صحم للخسارة الثالثة مساء أمس الأول وهذه المرة أمام الأهلي البحريني 3- صفر ، وكانت نتيجة الأشواط 25 مقابل 16 و 25 مقابل 23 و 25 مقابل 20 ، وتنازل الأزرق عن الشوط الأول ، ولكنه اجتهد في الشوط الثاني وقدم أداء جيدا وأجمل أشواطه في البطولة، وخسر في الشوط الثالث بعد منافسة مع الفريق البحريني .
هلال الجابري ومحاولة فك اللغز
يحاول هلال الجابري مدرب صحم الذي تولى القيادة الفنية للأزرق قبل البطولة بأيام إيجاد الحلول المناسبة التي تضمن له التغلب على الأهلي السعودي في مباراة اليوم، ورغم كل الظروف التي يعاني منها صحم فإن حظوظه قائمة في تحقيق نتيجة إيجابية تعدل من وضعيته بين الفرق، ولن يكون صيدا سهلا للفريق السعودي هذا المساء .
حفل عشاء
يقيم نادي صحم مساء الجمعة حفل عشاء للوفود المشاركة وذلك في فندق راديسون بلو مقر إقامة الوفود الخليجية، وسيتم تبادل الدروع بين الفرق المشاركة في خليجي 35 ، والتقاط الصور التذكارية لفرق البطولة .
المحافظ يلتقي بالوفود
يستقبل سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة بمكتبه صباح اليوم رؤساء الوفود المشاركة في البطولة الخليجية الـ 35 لأبطال الكرة الطائرة، وسيكون اللقاء للترحيب بالوفود الخليجية في بلدهم الثاني سلطنة عمان والاطمئنان على أحوال الأشقاء الخليجيين وتبادل الآراء حول منافسات البطولة التي تقام في ضيافة نادي صحم.
ترتيب الفرق
يحتل الريان القطري صدارة الترتيب العام برصيد 9 نقاط ، يليه في المركز الثاني العربي القطري برصيد 6 نقاط ، ثم صحار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، وفي المركز الرابع يأتي الأهلي البحريني بثلاث نقاط ، والأهلي السعودي في المركز الخامس بثلاث نقاط ، وفي المركز السادس بني ياس الإماراتي ، يليه صحم في المركز السابع بدون نقاط.
لقاءات الغد
يلتقي يوم غد في المباراة الأولى فريقا الريان القطري والأهلي البحريني وتنطلق المباراة في تمام الثانية ظهرا ، وفي الساعة الرابعة عصرا تبدأ المباراة الثانية بين الأهلي السعودي وصحار ، وتجمع المباراة الثالثة فريقي صحم المستضيف والعربي القطري.

إلى الأعلى