الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أحمد الحارثي يكشف عن برنامج سباقاته للعام 2016 وسباقات «التحمل» أول اهتماماته القادمة
أحمد الحارثي يكشف عن برنامج سباقاته للعام 2016 وسباقات «التحمل» أول اهتماماته القادمة

أحمد الحارثي يكشف عن برنامج سباقاته للعام 2016 وسباقات «التحمل» أول اهتماماته القادمة

بوجود عدد من الرعاة والداعمين
الدعم المادي لهذا العام هو ما استدعاني إلى التركيز حول «البطولات الصحيحة لي»

كتبت ـ زينب الزدجالية:
عقد أمس بقاعة التسويق بفندق بر الجصة – فريق عمان للسيارات ممثلا بالمتسابق احمد الحارثي بطل سباق السيارات مؤتمرا صحفيا للوقوف على اهم وآخر مستجدات الفريق والكشف عن ابرز السباقات والبطولات التي سيخوضها الفريق خلال العام 2016، حيث حضر إلى المؤتمر الصحفي فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية ومحمد الشكيلي نائب رئيس التسويق بالطيران العماني وجون تشانج مدير عام الافراد بالبنك الوطني العماني، محمد السالمي من عمانتل و سي ايه او ممثل بر الجصة بالإضافة إلى عدد من المهتمين برياضة السيارات والجهات الراعية للفريق بجانب عدد من رجال الوسائل الاعلامية المختلفة.
حيث استهل احمد الحارثي الحديث عن اهم ما تم انجازه في العام المنصرم 2015، حيث اكد انها سنة حافلة بالمشاركات والانجازات وذلك اثر مشاركته بعدد من السباقات المهمة والضخمة عبر سيارته – اوستن مارتن – والتي شاركته في اكثر السباقات صعوبة والتي استمر فيها التنافس لـ12 ساعة متواصلة.
ومن ثم انتقل الحديث الى اهم المستجدات التي يحملها الفريق هذا العام حيث قال: يحمل هذا العام الكثير من المنافسات والبطولات في جعبته، حيث انني قررت هذا العام ان اشارك في اصعب البطولات والسباقات الاوروبية، وذلك بعد دراسة متأنية حول مشاركاتي هذا العام على اعتبار انني اريد ان اشارك في البطولات الصحيحة بالنسبة لي، حيث سيتضمن برنامجي المشاركة في 6 سباقات والتي ستكون في ايطاليا وبريطانيا والبرتغال والمانيا وبلجيكا واخيرا في فرنسا، حيث ستكون كل تلك السباقات على مدى 3 ساعات عدا سباق فرنسا والذي سيستمر على مدى 6 ساعات.
كما انني سأنتهز الفرصة وأعلن عن الطاقم الجديد الذي سيرافقني خلال مشواري هذا العام هو السائق جوني ادم وهو من افضل سائقي سيارات – اوستن مارتن – وهو سائق رسمي لهذه السيارة ، حيث ان تواجده سيرفع من القيمة المعنوية لدينا بالاضافة الى رفع سقف فوزنا في السباقات التي سنشارك بها على اعتباره من اسرع السائقين .
كما سيضم الفريق ايضا المتسابق ديفيدن موداني وهو بريطاني الجنسية وهو معروف كثيرا في سباقات التحمل وهو ما سيدعم الفريق خلال برنامجه هذا العام.
كم تطرق الحارثي خلال حديثه في المؤتمر عن سيارته حيث اكد انهم يعملون خلال هذا العام من رفع مستوى اداء وكفاءة السيارة وهم في اختبار دائم لها، والوقوف دائما على جاهزيتها من اجل زجها في سباقات هذا العام، حيث يعمل المطورون جاهدين في هذا الامر.
كما تحدث احمد الحارثي عن الشركاء والرعاة في برنامجه لهذا العام حيث قال: اتقدم بشكري وتقديري الى معالي وزير الشؤون الرياضية على الاهتمام والرعاية لفريق عمان للسيارات و الذي بدوره لعب دورا حيويا في تسهيل عدد من العوائق التي اعترتنا سابقا ولكنني بفضل الله ثم بفضل وزارة الشؤون الرياضية والتي تقدم دعمها المستمر تجاوزت العديد من الامور ، كما انني سأنتهز الفرصة ان اشكر كافة الشركات الراعية لي في هذا الموسم منها الشركة العمانية للاتصالات عمانتل والبنك الوطني العماني والطيران العماني بالاضافة إلى بر الجصة كل هذه الشركات التي تقدمت برعايتها لي خلال هذا العام او من استمرت في تقديم الدعم لي، فإنها لعبت وستلعب دورا كبيرا في الترويج للسلطنة وهذا ما نعمل عليه ايضا من خلال مشاركاتنا القادمة.

فهد الرئيسي: احمد الحارثي تجربة ناجحة
ومن ثم انتقل الحديث إلى الداعمين لاحمد الحارثي، حيث استهل الحديث عن الدعم فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية حيث قال: استمرارنا مع احمد الحارثي هو من منطلق ايماننا بإمكانيات احمد الحارثي على اعتباره رمزا ايجابيا من رموز الرياضة العمانية وهو محل فخر لنا واشادة كبيرة من قبل الجميع والمتابعين لاحمد على اعتبار انه حقق كافة الاهداف التي رسمناها من رعايتنا له وهو خير سفير للسلطنة في الخارج ، كما اؤكد ان الوزارة في دعم دائم لاصحاب الانجازات الرياضية ولذا فإن الحارثي يحظى بدعم فوري من قبل وزارة الشؤون الرياضية .

واضاف الرئيسي: اتقدم بشكري وتقديري لكافة الجنود المجهولين خلف احمد الحارثي والذين يلعبون دورا حيويا فيما وصل اليه احمد الحارثي اليوم ، كما ان احمد الحارثي سيكون احد المتحدثين الشباب في مؤتمر عمان الرياضي الذي سينطلق في ابريل القادم وهو شرف كبير لنا بان نستمع الى تجربته الناجحة في هذه الرياضة كما اكرر شكري وتقديري الى الشركات الراعية التي ما زالت تتشبث بالرياضة وتدعمها بالرغم من الظروف التي تمر بها السلطنة خلال الفترة الراهنة ونتمنى التوفيق للجميع.

محمد الشكيلي: واجهتنا السياحية في العالم
من جانبه قال نائب رئيس التسويق بالطيران العماني محمد الشكيلي عن تجديد رعايتهم للمتسابق احمد الحارثي: بدأنا مع المتسابق احمد الحارثي من قبل العام 2009 عندما كان احمد الحارثي من اهم متسابقي الجوكارت، حيث يعتبر احمد خير سفير للسلطنة ومشروع رياضي ناجح، على اعتبار بأنه شاب طموح يحمل في خلجاته العديد من الامور ناهيك عن كونه متسابقا للسيارات، فهو من الشباب النادرين في قدرتهم على الترويج الصحيح والذكي للسلطنة، فإننا في الطيران العماني لنا الفخر بان ندعم هؤلاء الشباب حتى يكونوا واجهة السلطنة السياحية في العالم. واختتم محمد الشكيلي كلمته قائلا: نتمنى التوفيق للجميع وان يستمر احمد الحارثي بهذا النشاط والعطاء.

جون تشانج: الحارثي حقق الاهداف المرجوة
اكد جون تشانج مدير عام الافراد بالبنك الوطني العماني ان البنك من خلال رعايته للأحداث والفعاليات وخصوصا المتسابق احمد الحارثي يعمل على توطيد الروابط من خلال القيم المكتسبة من المجتمع ومن الواجبات المجتمعية والتي تقتضي بدعم الشباب في مختلف المجالات، فعند الحديث عن الفوائد التي حصدها احمد الحارثي وانجازاته قد تكون فوائد وعوائد ملموسة ولكن عن التعمق في الامر نجد ان احمد الحارثي حصد ايضا الروح الرياضية والصحة واللياقة، فهي من اعظم الفوائد التي يجنيها الانسان في حياته، وهي من القيم والأهداف التي يطمح إليها بنكنا – البنك الوطني العماني – إلى تحقيقها.
«نتمنى ان يكون هذا الموسم حافلا بالإنجازات لمتسابقنا الشباب احمد الحارثي ونتمنى لها التوفيق مستقبلا في مسيرته الرياضية».

محمد السالمي: الحارثي علامة عالمية
عبر محمد السالمي مدير اول اتصالات من الشركة العمانية للاتصالات – عمانتل – : بدأنا في رعايتنا للمتسابق احمد الحارثي لأول مرة في العام 2007 عندما كانت الشركة تحت مسمى عمانموبايل وهي احدى شركات عمانتل، حيث اننا نرحب بأحمد الحارثي في بيته الثاني كما اننا من هذا المنبر نؤكد على تجديد رعايتنا نحن في عمانتل، على اعتباره علامة عالمية ومن الجيل الناجح والطموح ورعايتنا له لها اهداف ومنها انه سينقل علامتنا التجارية الى الدول التي نستهدفها، على اعتبار اننا سنقوم بافتتاح شركة اتصالات لعمانتل في فرنسا.
نتمنى لمتسابقنا كل التوفيق في مشواره القادم واننا نؤكد الدعم التام والكامل لمتسابقنا الطموح في مسيرته الرياضية القادمة.

سي ايه أو: الدور الحيوي للترويج
قال سي ايه أو ممثل بر الجصة والذي تحدث عن رعاية بر الجصة للمتسابق احمد الحارثي قائلا: انني فخور جدا برعايتنا للمتسابق احمد الحارثي والذي سيلعب دورا حيويا للترويج عن علامتنا التجارية في الدول التي سيتنافس فيها متسابقنا، حيث ان تعاوننا الاول مع المتسابق الطموح له اهمية من ناحية دعم الرياضة العمانية في مختلف الاطراف، نتمنى التوفيق لمتسابقنا خلال مشواره القادم.
قام متسابقنا احمد الحارثي بالرد على الاستفسارات الصحفية، حيث اكد من خلال اجاباته بأنه سيكمل خلال الفترة القادمة مع سيارته الرياضية اوستن مارتن كما ان الدعم المقدم له للمشاركة في برامجه لهذا العام غير كاف لأن رياضة السيارات تستنزف العديد من الاموال .
حيث قال : ان الاوضاع التي تمر بها السلطنة لعبت دورا في عملية انتقائي للبطولات التي سأشارك فيها، حيث انه وجب خلال الفترة الحالية التركيز على البطولات الصحيحة لي لذا اخترت هذا العام الدخول في مسابقات التحمل والتي سأركز فيها هذا العام.
وعن افضل الحلبات التي سيتنافس بها متسابقنا هذا العام فقد قال: كل الحلبات لها ميزة خاصة نظرا لهيكلتها حيث ان حلبات بلجيكا وبريطانيا هي حلبات قوية بالنسبة لسياراتنا ونتمنى ان نتوفق بجميع الحلبات وكل السباقات.
وعن عدم وجود متسابق عماني بجانبه فقد قال: يشرفني ويسعدني ان يتشاطر معي السباق احد المتسابقين العمانيين، حيث إنني ارى في السماء يسطع نجم المتسابق الفيصل الزبير وهو احد نجوم سباقات الجوكارت والذي أتمنى أن آراه بجانبي في السباقات في المستقبل حيث ان رؤية علم عمان يرفرف في مثل هذه السباقات هي غايتنا.

إلى الأعلى