الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / كوريا الشمالية تعتزم اختبار رؤوساً نووية
كوريا الشمالية تعتزم اختبار رؤوساً نووية

كوريا الشمالية تعتزم اختبار رؤوساً نووية

سول ــ وكالات: تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أمس الثلاثاء بإجراء تجربة باستخدام رأس نووي وإطلاق صاروخ باليستي “في غضون وقت قصير”، وفقا لوسائل إعلام رسمية. وأوضح كيم أن الهدف من ذلك يتمثل في ” زيادة تعزيز الاعتماد على القدرات الهجومية النووية”، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية. وقد أدلى كيم بهذه التصريحات أثناء حضوره لتجربة لمحاكاة لتكنولوجيا إعادة دخول الصواريخ . وهذه التكنولوجيا هامة للصواريخ من أجل إعادة دخولها للغلاف الجوي للأرض في حالة سليمة . وقال مسؤول كوري جنوبي رفض الكشف عن هويته ” سول تعتقد أن كوريا الشمالية مازالت تعمل على توفير هذه التكنولوجيا “.
كانت بيونجيانج قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها نجحت في تطوير تكنولوجيا لضبط حجم رأس نووي ليتم تثبيته على صاروخ. وفرض مجلس الأمن الدولي مطلع الشهر الجاري أقسى عقوبات له على الإطلاق على كوريا الشمالية، ردا على تجربة نووية في يناير وإطلاق صاروخ بعيد المدى في فبراير.
من جانبها، حذرت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون ــ هيي من أن كوريا الشمالية تعرض نفسها لـ”التدمير الذاتي” في حال لم تكبح طموحاتها النووية. وقالت بارك خلال جلسة حكومية إن “كوريا الشمالية تسير على طريق التدمير الذاتي في حال لم تغير” سياستها.

إلى الأعلى