الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / استشهاد فلسطيني بجراح أصيب بها في مواجهات مع جيش الاحتلال شمال القدس
استشهاد فلسطيني بجراح أصيب بها في مواجهات مع جيش الاحتلال شمال القدس

استشهاد فلسطيني بجراح أصيب بها في مواجهات مع جيش الاحتلال شمال القدس

حملة لضبط متهم بطعن جندي في تل أبيب واعتقال فتاة بزعم حيازة سكين

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
استشهد، أمس الفلسطيني ناهد فوزي مطير (24 عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل نحو أسبوعين.
وأفادت مصادر فلسطينية ” بأن مطير استشهد بمستشفى “هداسا عين كارم” الإسرائيلي، حيث كان يتلقى العلاج على إثر إصابته الحرجة.
وأصيب الشاب مطير خلال اشتباك مسلح ومواجهات عنيفة شهدها مخيم قلنديا قبل أسبوعين بعد اقتحام جيش الاحتلال للمخيم، لإنقاذ جنديين ضلا طريقهما ودخلوا إليه.
وأسفرت المواجهات، حينها، عن استشهاد الشاب عمر سجدية (22 عامًا) وإصابة مطير بجراح خطيرة، وبقي في العلاج المكثف حتى أُعلن عن استشهاده.
وفي ذات السياق شيعت جماهير الخليل أمس جثماني الشهيدين قاسم جابر وامير الجنيدي، بعد صلاة الظهر عليهما في مسجد الحسين إلى مقبرة الشهداء في حي الشيخ وسط مدينة الخليل، رغم تحذير الاحتلال من الجنازات الحادة للشحداء.
وشارك في التشيع محافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية د. داود الزعتري وممثلين عن القوى والفصائل الوطنية والسياسية.
وطالب المشيعيون بالرد على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، مطالبين المجتمع الدولي بالخروج عن صمته أمام جرائم الاحتلال المتكررة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.
وكان الشهيدان جابر والجنيدي، قد استشهدا بعد اطلاق الرصاص عليهما من قبل جنود الاحتلال، صباح أمس، في منطقة البقعة شرق الخليل، بحجة اطلاقهما النار على الجنود، كما استشهد في مكان قريب، الشاب يوسف طرايرة بعد قيامه بدهس جنود.
من جهة أخرى أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل ظهر امس عن اعتقاله لفتاة فلسطينية على حاجز جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بذريعة تخطيطها لتنفيذ عملية طعن.
ونقل موقع القناة العبرية السابعة عن الجيش قوله إنه أوقف مركبة فلسطينية وبداخلها فتاة في السابعة عشرة من عمرها، على حاجز “زعترة” جنوبي نابلس، بعد ورود معلومات عن نيتها تنفيذ عملية طعن.
وعثر بحوزة الفتاة على سكين مطبخ كبير بسحب الموقع، فيما جرى نقلها للتحقيق لدى الشاباك.
فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس عن نجاة جندي من عملية طعن، على مدخل القاعدة الجوية “سديه دوف” شمالي تل أبيب بمركز أراضينا المحتلة عام 1948.
وذكرت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية أن مركبة يقودها شخص مشبوه اقتربت من أحد الجنود، بينما كان في موقف حافلات قريب من مدخل القاعدة، ونزل من المركبة وحاول طعن الجندي، قبل أن يلوذ الأخير بالفرار دون إصابته بأذى.
ولاذ المهاجم هو الآخر بالفرار، فيما هرعت قوات معززة من الشرطة للمنطقة، وشرعت بعمليات بحث وتمشيط عن المركبة التي يستقلها المهاجم.

إلى الأعلى