الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الإعلان عن الفائزين في جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية.. الاثنين القادم

الإعلان عن الفائزين في جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية.. الاثنين القادم

تعقد اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضة للانجازات الشبابية (إنجازاتنا) الاثنين المقبل والموافق 21 من الشهر الجاري الساعة الثانية عشرة ظهرا، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الفائزين في النسخة الثانية من الجائزة ، وسيعقد المؤتمر الصحفي بحضور رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة محمد بن أحمد العامري وأعضاء اللجنة وبعض المسئولين بالوزارة، وذلك بقاعة المؤتمرات بوزارة الشؤون الرياضية، حيث سيتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن الفائزين في مجالات الجائزة وشرائحها المختلفة والانجازات التي حققوها إضافة إلى الحديث عن حفل التكريم، وتأتي الجائزة تأكيدا على دعم وزارة الشؤون الرياضية الإنجازات الشبابية والرياضية ونشر ثقافة الجهد والمثابرة بين الشباب وليكون هذا التكريم حافزا مهما ونموذجا يُحتذى به، تحقيقا لرؤية أكثر عمقاً لدور الشباب في التنمية الشاملة المستديمة.
فئة الإنجاز الفردي
تُمنح الجائزة في فئة الإنجاز الفردي للأفراد من الشباب من الجنسين الذين حققوا إنجازات رياضية وفقا للمعايير المعتمدة من الجائزة، حيث تستهدف هذه الجائزة اللاعبين والحكام والمدربين والإداريين والإعلاميين ، ويتم اختيار شخصيتين في كل مجال ولكل جنس .
فئة الإنجاز الرياضي الجماعي
تمنح الجائزة في فئة الانجاز الرياضي الجماعي للفرق أو المجموعات أو المنتخبات من الشباب من الجنسين الذين حققوا إنجازات جماعية ناجحة في المجال الرياضي، حيث تستهدف هذه الجائزة المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والفرق الأهلية وفرق الرياضة المدرسية.
فئة الإنجاز الرياضي المؤسسي
تمنح الجائزة في فئة الإنجاز الرياضي المؤسسي للمؤسسات المذكورة التي أنجزت مشروعا أو برنامجا أو خطة ونجحت في تحقيق الأهداف المنشودة منها بشكل يعدُّ إنجازا في حد ذاته في أحد المحاور التالية (التخطيط أو الإدارة المالية أو البرامج والخطط التطويرية)، ويكون التنافس بين الاتحادات واللجان الرياضية والأندية الرياضية فيما بينها.

فئة الإنجاز الشبابي الفردي
تمنح جائزة فئة الإنجاز الشبابي الفردي لأصحاب الانجازات التي تمت على أرض الواقع وأثبت نجاحه في تحقيق أهدافه بكفاءة عالية وأن يكون معتمدا من جهة مختصة، وقد خصصت الجائزة للأفراد من الشباب من الجنسين من الفئة العمرية 15 – 30 سنة، ويكون في المجال العلمي أو الأدبي أو الفني أو الاجتماعي.
فئة الإنجاز الشبابي الجماعي
ينال الجائزة في فئة الإنجاز الشبابي الجماعي الفرق أو المجموعات الشبابية، بشرط أن يكون الإنجاز قد تم إنجازه تحت إشراف جهة أو هيكل مختص وتم على أرض الواقع وأثبت نجاحه في تحقيق الأهداف المنشودة منه بنسبة عالية، وقد خصصت هذه الجائزة للفرق أو المجموعات من الشباب من الجنسين من الفئة العمرية 15 – 30 سنة، ويجوز أن تقل الفئة العمرية شريطة أن يكون 50 % من أعضاء الفريق على الأقل من شريحة الشباب.
فئة الإنجاز الشبابي المؤسسي
يحصد جائزة فئة الإنجاز الشبابي المؤسسي المؤسسات والجمعيات والأندية والهيئات التي تعمل في المجال الشبابي، بشرط أن تكون مشهرة قانونا وأنجزت مشروعا أو برنامجا أو خطة في أحد مجالات التنافس ونجحت في تحقيق الأهداف المنشودة منها بشكل يعدُّ إنجازا في حد ذاته. وأن العمل المرشّحُ قد تم إنجازه على أرض الواقع وأثبت نجاحه في تحقيق الأهداف المنشودة منه بنسبة عالية ، ولم تضع اللجنة المشرفة على الجائزة فئة عمرية محددة والتنافس مفتوح في كافة المجالات : الفنية – العلمية – الاجتماعية – والأدبية .

إلى الأعلى