الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء الاستعدادات لـ “ملتقى المواهب” في نسخته السادسة و”نجم الموهبة” ينتظر الفائز

بدء الاستعدادات لـ “ملتقى المواهب” في نسخته السادسة و”نجم الموهبة” ينتظر الفائز

مسقط ـ “الوطن” :
يستعد “ملتقى المواهب الطلابية” والذي يشرف عليه ويدعمه مباشرة سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر وبرعاية من اللجنة الوطنية للشباب لنسخته السادسة بشكلٍ مميز وأوسع بحيث يشكل منصة ذهبية لكل موهوب على ارض الوطن ، حيث يتزامن معه مسابقة نجم الموهبة لعام 2016 والتي تهدف إلى إبراز المواهب العمانية وتسليط الضوء عليها ودعمها في شتّى المجالات . وقد اعتمدت إدارة ملتقى المواهب الشروط والضوابط وآلية سير مسابقة نجم الموهبة ، والتي افتتح باب المشاركة فيها بشهر فبراير المنصرم.
وتشترط مسابقة نجم الموهبة مقاييس اعتمدتها ادارة الملتقى اولها تخصيص المشاركة للعمانيين وتقديم مشاركات حصرية لم يسبق نشرها دون الإشارة إلى اسم كاتبها مع ضرورة إرفاق البيانات الشخصية، أما إذا قدم المشارك عملا صوتيا أو مرئيا فيجب ان لا تتجاز مدته ثلاث دقائق.
حيث من المؤمل ان يتوقف استقبال المشاركات في نجم الموهبة بتاريخ 15 من الشهر الجاري عبر الاستمارة الالكترونية المنشورة لذلك، ويتم قبول المشاركين بالتواصل معهم شخصيا ، وذلك للبدء في استقبال أعمالهم لاعتمادها في التقييم ( صورة/ مقطع فيديو / ملف كتابي ) على البريد الإلكتروني المتاح لملتقى المواهب ، وستفرز المواهب سواء كانت أدبية ، أو فنية ، أو رياضية وغيرها لعرضها على لجنة التحكيم .
كما اعتمدت إدارة الملتقى لجنة تحكيم المسابقة والمكونة من نخبة من الشخصيات العمانية البارزة في مجالات مختلفة ومنوعة ، وهم الفنانة شمعه محمد في مجال التمثيل، والشاعر كامل البطحري في مجال الشعر، والمخترع العماني هلال السيابي في مجال الابتكارات، والفنانة التشكيلية مريم الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ، والمنشد بدر الحارثي في مجال الإنشاد ، وايضاً المدرب الدولي طلال الرواحي والمصور الضوئي أحمد البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي. ويلزم أصحاب المواهب المتأهلة للنهائيات حضور التصفيات النهائية في يوم الملتقى 30 من مارس الحالي والتي تقررت إقامتها في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر حيث سيتم فيها الإعلان عن صاحب لقب “نجم الموهبة لعام 2016″.

إلى الأعلى