الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مهرجان مسقط السينمائي الدولي يعلن تفاصيل دورته التاسعة بمشاركة “36″ فيلما من “25″ دولة
مهرجان مسقط السينمائي الدولي يعلن تفاصيل دورته التاسعة بمشاركة “36″ فيلما من “25″ دولة

مهرجان مسقط السينمائي الدولي يعلن تفاصيل دورته التاسعة بمشاركة “36″ فيلما من “25″ دولة

يقام في الفترة من 21 وحتى 25 مارس الجاري
المهرجان يكرم يوسف البلوشي وسعاد عبد الله وسمير صبري وبوسي وكريم عبدالعزيز وتكريم اسم الراحل نور الشريف

كتب ـ إيهاب مباشر :
أعلنت إدارة مهرجان مسقط السينمائي الدولي أمس بمؤتمر صحفي عقد بفندق هرمز تفاصيل الدورة التاسعة، التي تعقد في الفترة من 21 وحتى 25 مارس الجاري، بحضور الدكتور خالد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما (رئيس المهرجان) والذي اشار إلى ان المهرجان سيكرم عددا من الفنانين العرب وهم من السلطنة يوسف البلوشي وسعاد عبد الله من الكويت ومن مصر الفنانين سمير صبري وبوسي وكريم عبدالعزيز بالاضافة إلى تكريم اسم الفنان الراحل نور الشريف من مصر.

أفلام مشاركة
وعن الأفلام المشاركة في المهرجان قال الزدجالي: تقدم للمشاركة بالمهرجان 120 فيلما من 25 دولة تم اختيار 36 فيلما للمشاركة في المسابقة موزعين كالتالي (12 فيلما روائيا طويلا) و(12 فيلما روائيا قصيرا) و(12 فيلما تسجيليا) بالاضافة إلى (20 فيلما عمانيا) مشاركا في ملتقى الفيلم العماني والذي يقام بالتزامن مع مهرجان مسقط السينمائي.

لجان التحكيم
وعن لجان التحكيم في المهرجان قال “الزدجالي”: تضم لجان التحكيم مجموعة من الفنانين والأكاديميين المختصين في الفن السابع حيث تضم لجنة التحكيم الرئيسية “الأفلام الروائية الطويلة” إبراهيم العريس رئيسا للجنة ومحسن البصري وجمال أمين وسمير فرج وفخرية خميس ومريم حيدري وعباس أرناؤوط اعضاء للجنة. كما تضم لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية والقصيرة كلا من أمير اباظة رئيسا للجنة ومادلين طبر وصالح الفوزان وحسن بنجلون ولما طيارة وخالد صالح الزدجالي أعضاء في اللجنة.
وتضم لجنة تحكيم الأفلام العمانية المشاركة في ملتقى الفيلم العماني كلا من: مسعد فودة رئيسا وعايدة شيلفر ورابحة اشيت وايفا داوود وجمعة هيكل ونسرين فاعور أعضاء، كما تضم لجنة تقييم النصوص العمانية كلا من أسمهان توفيق رئيسا و الدكتورة رانيا يحيى وراسم منصور وسعود المظفر وصبحي سيف الدين وأمين بوخريص أعضاء.

فعاليات
وأشار الدكتور خالد الزدجالي إلى عقد عدد من الفعاليات وحلقات العمل خلال فترة انعقاد المهرجان، منها ملتقى الفنانين التشكيليين الخليجيين. بالإضافة إلى عدد من حلقات العمل الخاصة بالتمثيل والإخراج والنقد. كما يضم المهرجان معرض لوحات وكتبا فنية. إضافة إلى عدد من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في يوم افتتاح المهرجان.

إلى الأعلى