الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : 33 قتيلا من الحوثيين بقصف للتحالف على حجة
اليمن : 33 قتيلا من الحوثيين بقصف للتحالف على حجة

اليمن : 33 قتيلا من الحوثيين بقصف للتحالف على حجة

آليات عسكرية ثقيلة إلى تعز

عدن ــ وكالات: قتل نحو 33 حوثيا في قصف عنيف شنته طائرات التحالف على محافظة حجة بشمال اليمن، بحسب مافاد زعيم قبلي مقرب من الحوثيين أمس، يأتي ذلك بينما أرسلت قوات التحالف تعزيزات عسكرية، تشتمل على آليات عسكرية ثقيلة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمدينة تعز، وذلك بالتزامن مع وصول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية.
وكانت مصادر قبلية وطبية في محافظة حجة افادت مساء أمس الاول ان قتلى غارات التحالف على المدينة من المدنيين. الا ان الزعيم القبلي الذي فضل عدم كشف اسمه، افاد وكالة الانباء الفرنسية ان “33 حوثيا كانوا من بين القتلى الـ 41 الذين قضوا في الغارات الجوية، في حين ان البقية كانوا من المدنيين”. واوضح ان “المقاتلين فروا على متن ثلاث عربات من معسكر تعرض لثلاث ضربات جوية”، وان “مقاتلات التحالف لاحقت العربات، وشنت غارتين استهدفتها لدى وصولها الى سوق مديرية مستباء، ما ادى الى مقتل 41 شخصا بينهم 33 مقاتلا، وسقوط عشرات الجرحى”. واكد سكان في المنطقة هذه الرواية.
الى ذلك، أفادت مصادر يمنية أن دفعة أولى من تعزيزات عسكرية، تشتمل على آليات عسكرية ثقيلة من قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وصلت خلال الساعات الماضية إلى مدينة تعز، بالتزامن مع وصول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية. وأوضحت المصادر أن التعزيزات العسكرية ستتواصل تباعاً إلى تعز من قوات التحالف خلال الأيام المقبلة، وذلك لحسم معركة الحوبان والجند في الجبهة الشرقية للمدينة، وفتح الطريق الرابط بين عدن وتعز، وأيضاً طريق تعز صنعاء باتجاه محافظة إب. وفيما تتواصل المواجهات العنيفة في شارع الستين والأطراف الشرقية لمدينة تعز، أعلنت المقاومة الشعبية عن مقتل 22 عنصرا من الحوثيين وجرح العشرات خلال نهار الثلاثاء. كما قتل مدني واحد وجرح 9 آخرون في قصف عشوائي للحوثيين استهدف الأحياء الشرقية للمدينة.
وساندت طائرات التحالف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهاتهما عناصر الحوثي في محيط مدينة تعز، حيث قصفت تبة السلال ومحيط قصر الشعب وموقع المتكامل في مديرية صالة شرق مدينة تعز. كما قصفت مواقع للحوثيين في منطقة حذرنا خلف مصنع السمن والصابون غرب المدينة ومواقع في مديرية ذباب الساحلية غرب محافظة تعز، في حين أكدت مصادر المقاومة أن الجيش الوطني تمكن من تأمين مديرية الوازعية بالكامل ودحر الحوثيين وقوات المخلوع صالح منها بشكل نهائي. وأكدت مصادر عسكرية أن قوات من الجيش الوطني والمقاومة تتقدم غرباً نحو منطقة ألبرت على الطريق الرابط بين تعز والحديدة تحت غطاء جوي كثيف من طائرات التحالف العربي.

إلى الأعلى