الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السفارة المصرية تحتفي بـ “كلثوميات في حب مصر وعمان” بـ “قصر البستان”
السفارة المصرية تحتفي بـ “كلثوميات في حب مصر وعمان” بـ “قصر البستان”

السفارة المصرية تحتفي بـ “كلثوميات في حب مصر وعمان” بـ “قصر البستان”

أحيتها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية

مسقط ـ العمانية:
نظمت سفارة جمهورية مصر العربية بالتعاون مع شركة المزن العالمية مساء أمس بفندق قصر البستان احتفالية “كلثوميات في حب مصر وعمان” أحيتها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية التابعة لوزارة الثقافة المصرية وذلك تقديرا واعتزازا بالروابط المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.رعى الاحتفالية صاحب السمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد بحضور سعادة السفير صبري مجدي صبري سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة وسعادة صبرى احمد سعيد خلف وكيل اول وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية رئيس الادارة المركزية للمنظمات الدولية وعدد من أصحاب السعادة.
وفي بداية الاحتفالية ألقى سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة كلمته أكد خلالها على أن كوكب الشرق ام كلثوم تمثل قامة هامة ليس للمصريين والعرب فحسب وانما للعالم أجمع حيث غنت وأطربت وأمتعت الملايين من الجماهير.وقال سعادته انه من حسن الطالع ان يأتي احتفال هذا العام تحت عنوان “ليلة في حب مصر وعمان” وذلك بعد غياب دام 30 عاما لفرقة ام كلثوم عن السلطنة.
بعد ذلك القى الشاعر العماني مطر البريكي قصيدة شعرية بعنوان “كلثوميات”.عقب ذلك استمع الحضور الى مجموعة من الوصلات الموسيقية والاغاني الطربية التي تغنت بها أم كلثوم. الجدير بالذكر ان المشوار الطويل للفنانة أم كلثوم استمر لما يقرب من السبعين عاما أنتجت خلالها 450 أغنية.

إلى الأعلى