الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / صدارة قطرية للطائرة الخليجية الخامسة والثلاثين
صدارة قطرية للطائرة الخليجية الخامسة والثلاثين

صدارة قطرية للطائرة الخليجية الخامسة والثلاثين

العربي يتخطى بني ياس وصحار يخسر أمام الأهلي البحريني ويصعّب من مهمته

صحار. من يحيى بن سالم المعمري:
لحق العربي القطري بشقيقه الريان في صدارة البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الكرة الطائرة التي تقام منافساتها في ولاية صحار في ضيافة نادي صحم، وجاء تقدم العربي نحو الصدارة بعد فوزه على بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل في سيطرة واضحة للفريق القطري الذي رفع رصيده إلى النقطة التاسعة، واستطاع الأهلي البحريني أن يتغلب على صحار بثلاثية نظيفة في اللقاء الأول الذى جرى مساء الأمس في الصالة الرئيسية بمجمع صحار ليتقدم الفريق البحريني نحو المنافسة على إحدى المراكز الأولى في البطولة، ويدخل صحار في المهمة الصعبة في المباراتين القادمتين.
صحار يخسر أمام الأهلي البحريني
خسر صحار أمام الأهلي البحريني بثلاثة أشواط دون مقابل، وكانت نتيجة الشوط الأول 25 مقابل 20، وأنهى الأهلي الشوط الثاني 25 مقابل 13، وحضرت الإثارة في الشوط الثالث الذي أظهر فيه صحار قوته وامكانياته، ولكن خبرة الفريق البحريني حسمت الشوط 28 مقابل 26.
الشوط الأول جاء متكافئا ومتقاربا في نقاطه حيث كان التعادل حاضرا في النقاط 3 و15 و 16، و بعدها سيطر الفريق البحريني وتقدم إلى النقطة 23 مقابل 20، ليأتي الحسم الأهلاوي 25 مقابل 20.
وفاز الأهلي البحريني في الشوط الثاني 25 مقابل 13 بعد أن فرض سيطرته من البداية، وكان للضربات الساحقة للاعب محمد صالح حسن والمحترف إلفي دور كبير في النقاط التي حصل عليها الأهلي الذي تميز بحائط الصد القوي للاعب علي الصيرفي وميرزا عبدالله، وجاءت النهاية بإضافة نقطة للأهلي بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء لمدرب صحار سعيد الحمداني لينتهي الشوط 25 مقابل 13.
واختلف أداء صحار في الشوط الثالث، وكان ندا قويا وقلص النتيجة بفضل التفاهم بين رائد الهاشمي والبحريني محمود عبدالواحد وهلال المقبالي الذي احرز التعادل عند النقطة 10، ومع الهتاف الكبير للجماهير الصحارية تقدم الأخضر إلى النقطة 16، ولكن الأهلي البحريني استعاد توازنه وأدرك التعادل عند النقطة 19، وشهدت النقاط الخمس الأخيرة من هذا الشوط منافسة قوية، وسار الفريقان معا حتى النقطة 23، وبفضل ضربة محمود عبدالواحد حصل صحار على النقطة 24، ليستمر التعادل عند النقطة 25 و26، وفي النهاية كسب الأهلي النتيجة 28 مقابل 26.
الحمداني: القرارات التحكيمية أثرت على النتيجة
اشتكى سعيد الحمداني مدرب صحار من القرارات التحكيمية لحكم المباراة وقال أنها أثرت على النتيجة ودائما الفرق العمانية تتعرض للقرارات الخاطئة، وحكم المباراة لم يوفق في قراراته خاصة في الشوط الثالث، وأتمنى أن يرجع الحكم لشريط المباراة حتى يشاهد أخطائه ويتأكد بنفسه وعليه أن يعترف بأخطائه ويعطي صحار حقه، وتحدث الحمداني عن مجريات المباراة وقال: دخلنا المباراة ونحن نعلم أنها مباراة مصيرية ويجب أن نحقق فيها الفوز حتى نصل إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى، ولكن هذا قدرنا والحمد لله على النتيجة التي انتهت عليها المباراة، لم يظهر الفريق بالصورة المطلوبة في الشوطين الأول والثاني وارتكب لاعبو فريق أخطاء كثيرة، وفي الشوط الثالث قدم اللاعبون المستوى المطلوب وكنا الأجدر بالفوز به، ولو أدى الفريق مثل الشوط الثالث لم نكن سنتعرض للخسارة بتلك الطريقة، ولا أعرف ماذا حصل للاعبين وما سبب هذا الأداء في الشوطين الأول والثاني خصوصا أن المباراة مصيرية.
وعن حظوظ فريقه في البطولة قال الحمداني: الأمل موجود في إحراز مركز متقدم ولم نفقد الفرصة، ولا يوجد صعب في هذه البطولة، وعلينا الإجتهاد في المباراتين القادمتين، والتحضير المعنوي والنفسي والذهني والإستعداد بشكل جيد، ونسيان ما حصل في مباراتنا امام الأهلي البحريني.
بلعيد: فريقي استحق الفوز، وصحار فريق صعب
عبر خالد محمد بلعيد مدرب الأهلي البحريني عن سعادته الكبيرة بتحقيق الإنتصار على فريق صحار، وهنأ لاعبيه على النتيجة والمستوى الذي قدمه الفريق في المباراة الصعبة، وقال بلعيد: حضرنا لمباراة صحار بشكل جيد وتوقعنا أن تكون المباراة صعبة بسبب قوة صحار ومساندة جماهيره له، ودرسنا الفريق جيدا من خلال نقاط القوة والضعف، ورأيتم المستوى الذي قدمه الفريقان في المباراة، وفي الشوط الثالث تقاربت النقاط كثيرا، واليوم كسبنا 3 نقاط مهمة للغاية لمواصلة المشوار نحو البطولة رغم خسارتنا في المباراة الأولى، وحسابيا نحن ننافس على البطولة وسنواصل الحصول على عدد أكبر من النقاط حتى آخر مباراة لنا، واضاف بلعيد: أنا أضع فريقي في المستوى الأول لفرق البطولة، والأهلي البحريني يملك الخبرة وفاز بلقب آخر بطولة عربية، وقادر على المنافسة على لقب البطولة الحالية، وسينال أحد المراكز الثلاثة الأولى.
أحمد: المستوى يتصاعد تدريجياً
أشاد مدير الفريق البحريني علي أحمد بالمستوى المتطور الذي يقدمه فريقه من مباراة لأخرى، معربا عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على صحار والظفر بالنقاط الثلاث. وأضاف أظهر الفريق مستوى جيد إلى حد كبير والروح كانت موجودة لدى اللاعبين والمستوى يتصاعد بشكل تدريجي ولعب الفريق بتركيز عال وهو ما يبعث على الثقة والإطمئنان، وأن الأهلي جاء إلى البطولة من أجل التمثيل المشرف وعكس الصورة المشرقة عن الرياضة البحرينية بشكل عام والكرة الطائرة البحرينية بشكل خاص.
عنان: بالإرسالات القوية والصد حققنا الفوز
أكد اللاعب محمد عنان أن الإرسالات القوية وحوائط الصد والهجوم الفعال كان من أهم عوامل النجاح وتحقيق الفوز أمام صحار العماني مشيدا بأداء جميع اللاعبين وما قدموه من مستوى متميز أثمر عن تحقيق ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده الى ست نقاط.
وأضاف عنان الصغير الذي تألق في المباراة عبر توجيه الإرسالات والضرب الهجومي الساحق ليشكل واحد من أهم عناصر الفوز ” نحمد الله على الفوز… لقد قدمنا مستوى جيد وتطور أدائنا بشكل واضح مقارنة بالمباريات السابقة ونأمل بأن يتواصل الأداء في باقي المباريات بنفس الوتيرة “.
الخباز: انتزعنا الفوز بجدارة واستحقاق
قال لاعب النادي الأهلي البحريني عباس الخباز أن الأداء الرائع الذي قدمه الفريق خلال المواجهة يعكس العزيمة والإصرار التي يتحلى بها اللاعبون داخل الملعب، موضحاً بأن المستوى بشكل عام آخذ في التطور بشكل تدريجي، وقد كان اللاعبون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وانتزعوا النقاط الثلاث بكل جدارة واستحقاق.
وتمنى الخباز بأن يواصل اللاعبون تقديم نفس المستوى أمام الريان القطري اليوم والذي يعد أحد أبرز الفرق القوية المرشحة للقب، وأضاف: إذا أردنا الفوز يجب علينا أن ندخل بقوة وأن نكون في أفضل حالاتنا في استقبال الكرة الأولى، في ظل وجود كوكبة من الضاربين المتميزين لدينا، ولا ننسى بأن الفوز على الريان سيعطينا دفعة معنوية لمواصلة المشوار بكل عزيمة وثبات نحو منصة التتويج “.
فريق الأحلام يكسب بني ياس
واصل العربي القطري أو فريق الأحلام كما يحلو لعشاقه زحفه نحو المنافسة على لقب خليجي 35، وتمكن من الفوز على بني ياس الإماراتي بثلاثة اشواط نظيفة، وبنتيجة 25 مقابل 18، و25 مقابل 22و25 مقابل 18.
الشوط الأول بين الفريقين كان متكافئا وتقاربت النقاط بينهما، وكان التعادل حاضرا في النقطة 10، وتقدم بني ياس 16 مقابل 15، ولكن العربي حسم الشوط الأول لصالحه 25 مقابل 18.
وكان السيناريو نفسه في الشوط الثاني من حيث التعادل في النقاط أغلب فترات الشوط، وتقدم العربي عند النقطة 14، واستمرت السيطرة لصالحه وأنهى الشوط الثاني 25 مقابل 22 بعد الضربة الساحقة للاعب أحمد بسام دياب.
وفي ثالث الأشواط سارت الأمور على نفس الطريقة، تعادل في النقاط ثم سيطرة عرباوية وبعدها تكون الغلبة لفريق الأحلام وهذا ما حصل وانتهى الشوط للعربي وبنتيجة 25 مقابل.
الماسي: شكرا للأشقاء في السلطنة والعربي صاحب بطولات
قدم المهندس حسن محمد الماسي رئيس وفد النادي العربي الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة على كرم الضيافة والإستقبال الجيد، وأشاد بحسن استقبال سعادة محافظ شمال الباطنة، وقال: اشكر اخواني في سلطنة عمان على حسن التنظيم ونحن في بلدنا وبين اخواننا وأتمنى أن يكون صاحب الجلالة السلطان قابوس بخير وفي صحة وعافية، واضاف الماسي: فريق العربي فريق كبير وصاحب بطولات من الثمانينات، وليس بغريب على النادي العربي المنافسة على البطولة، وتبقى لنا مباراتين أحدهما مواجهة نادي الريان وستكون المباراة صعبة للطرفين، والأهم تبادل الخبرات وزيارة الدول الخليجية والتعرف على الأماكن والمدن والأشقاء في دول الخليج، ورأى رئيس وفد النادي العربي أن مستوى البطولة الحالية متوسط حتى الآن، وبعض الفرق لم تقدم المستوى العالي، وهناك فرق متوسطة الأداء، ولن تكون كل الفرق متساوية في المستوى، ورشح الماسي الأهلي البحريني للفوز بالمركز الثالث.
جماهير
الجماهير حضرت مبكرا في مباراة صحار والأهلي البحريني وذلك لمساندة فريقها في مباراته الهامة، وتواجدت رابطة التشجيع بقيادة المشجع البارز القرني ومروان الكحالي، وتعالت أصوات الأهازيج الحماسية، وغادرت الجماهير بعد نهاية مباراة صحار والفريق البحريني، وحضرت أعداد قليلة في المباراة الثانية التي جمعت بني ياس والعربي القطري.
استقبال
استقبل سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة بمكتبه صباح الأمس رؤساء الوفود الخليجية ورؤساء اللجان المشاركين في البطولة الخليجية الـ 35 للكرة الطائرة التي يستضيفها نادي صحم حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفي بداية اللقاء رحب سعادته بالضيوف المشاركين في البطولة، وأشاد سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة بإيجابيات البطولات الرياضية، ومردودها الكبير في توثيق العلاقات وإبراز مجالات التعاون بين الأشقاء الخليجيين، واكتشاف مواهب جديدة في جميع المجالات الرياضية والإدارية والتنظيمية والإعلامية وغيرها، وتبادل الخبرات بين الفرق.
من جانب آخر عبر رؤساء الوفود الخليجية عن سعادتهم بتواجدهم في بلدهم الثاني سلطنة عمان، وأشادوا بمستوى تنظيم البطولة، والتسهيلات المقدمة من كافة الجهات الحكومية والخاصة والتي كان لها دور فعال في نجاح البطولة.
وفي ختام اللقاء تمنى سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة للوفود الخليجية وجميع اللجان طيب الإقامة في السلطنة ومحافظة شمال الباطنة خاصة والتوفيق في بطولة خليجي 35 للكرة الطائرة.
دعوة
قدم سالم بن مبارك الجابري نائب رئيس اللجنة الفنية في البطولة ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة السابق الدعوة لجميع المتواجدين في البطولة الخليجية لتناول وجبة العشاء التي تقام مساء اليوم لأعضاء اللجنة التنظيمية ورؤساء الوفود الخليجية بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة والجهات المتعاونة.
مسك الختام
سيكون حفل ختام بطولة الخليج الـ 35 للكرة الطائرة تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي سيرعى المباراة الختامية في البطولة وسيقوم بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.
راحة
تخلد الفرق المشاركة يوم غد الجمعة ليوم الراحة الثاني في البطولة، وستعمل الأجهزة الفنية على معالجة الأخطاء التي وقعت في المباريات الفائتة، وستركز الحصص التدريبية على الإستعداد الجيد والتحضير للجولة القادمة التي ستنطلق بعد غد السبت بلقاء قوي يجمع الأهلي السعودي والعربي القطري في تمام الساعة الثانية ظهرا، وفي ثاني المواجهات يلتقي صحار والريان في الساعة الرابعة عصرا في مهمة تحمل الكثير للفريقين للمنافسة على لقب البطولة، وتختتم المباريات في الساعة السادسة مساءا بلقاء الأهلي البحريني وبني ياس الإماراتي.

إلى الأعلى