الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يزعم ضبط مصنع أسلحة في القدس ويعتقل 3 عمال

الاحتلال يزعم ضبط مصنع أسلحة في القدس ويعتقل 3 عمال

حملة مداهمات في الضفة تخللتها عمليات تخريب وصدامات

القدس المحتلة ـ الوطن:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، ثلاثة شبان من بلدة السواحرة شرق القدس المحتلة بعد مداهمة “مخرطة”، بزعم استخدامها في “تصنيع السلاح”.
وأفاد شهود عيان ” بمداهمة قوات معززة من جيش الاحتلال برفقة المخابرات بلدة السواحرة فجرًا، ومحاصرتها “مخرطة”، واقتحمتها، قبل أن تُعلن عن ضبط مكان لـ”تصنيع السلاح”.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش صادر بندقية ومسدس وكمية من الذخيرة، وكذلك أمشاط ذخيرة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، سبعة فلسطينيين بمداهمات نفذتها بالضفة الغربية المحتلة، في وقت هدمت منزلًا ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وأفاد الناشط محمد عوض ” باعتقال قوات الاحتلال فلسطينيين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، هما: أحمد عامر أحمد أبو جودة (19 عامًا)، وخليل شيبان محمود إبراهيم أبو عياش (21 عاما) بعد اقتحام منزلي عائلتهما واحتجازهما بالبرد القارس ونقلهما إلى معسكر “عتصيون” القريب.
وفي شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس شابين أحدهما محام والآخر أسير محرر من نابلس.
وأفادت مصادر ” بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المحامي جعفر سامي أحمد الظاهر (25عامًا) في قرية بيت ايبا غرب نابلس، واعتقلته بعد تفتيش المنزل وتخريب محتوياته.
كما اعتقلت الأسير المحرر محمد يحيى سليمان صالح بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة القبلية جنوبًا.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا على حاجز حوارة جنوب نابلس.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جعفر جمال عمله (19 عاما) وهو من بلدة قبلان، خلال عبوره حاجز حوارة.
وفي القدس اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح امس، طفلاً (15 عاماً) من مخيم شعفاط شمال شرق القدس، بزعم حيازته سكيناً.
وقالت شرطة الاحتلال إن الطفل حاول القفز عن سور، لتجاوز التفتيش الأمني على الحاجز المقام عند مدخل المخيم، مدّعية إحباط عملية طعن كان ينوي الطفل تنفيذها، حسب مزاعم الاحتلال
كما هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية مخزنًا للملابس في حي ضاحية البريد شمال مدينة القدس المحتلة، فيما سلمت اخطارات هدم إدارية لمنزلين في سلوان.
وأفاد شهود أن قوة إسرائيلية هدمت مخزنًا في حي الضاحية يعود لشادي مطور (نائب أمين سر حركة فتح اقليم القدس) واعتقلته وافرجت عنه بعد عدة ساعات، بحجة البناء دون ترخيص.
وأشاروا إلى أن جرافات الاحتلال هدمت المخزن الذي يستأجره مطور، وتبلغ مساحته 300 متر مربع، بحجة البناء دون ترخيص.
كما سلمت طواقم بلدية الاحتلال بالقدس أوامر هدم إدارية لمنزلين في حي الثوري ببلدة سلوان يعودان للمواطنين اسماعيل ومحمد أبو سلعوم، علما ان المنزلين قائمين منذ 21عامًا، ودفعت العائلة الاف الشواقل كمخالفات بناء وللمحاكم الاسرائيلية، ويعيش في المنزلين 11 فرداً.
وفي بيت لحم ,هدمت قوات الاحتلال، امس، منزلا في منطقة “الشرفة”، الواقعة ما بين بلدتي الخضر وبتير غرب بيت لحم .
وافاد مواطن يقطن في المنطقة، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها جرافة اقتحمت المنطقة، وهدمت منزل المواطن جودة مسعود موسى المكون من طابقين بمساحة اجمالية 200 متر مربع وهو جاهز للسكن، بحجة عدم الترخيص .
وأشار المواطن الى ان منطقة ” الشرفة” تتعرض الى مضايقات من قبل الاحتلال خلال السنوات الماضية تتمثل بهدم المنازل وإخطارات أخرى سواء بالهدم أو بوقف البناء .
وتعتبر هذه المنطقة، حلقة الوصل بين مدينة بيت لحم والريف الغربي للمحافظة .
كما هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية لمواطن في قرية واد رحال غرب جنوب بيت لحم.
وافاد عضو المجلس القروي لواد رحال عمار حجازي ان جرافات الاحتلال هدمت غرفة زراعية تعود للمواطن عامر حسين الكامل، يستخدمها لأغراضه الزراعية، بحجة عدم الترخيص، اضافة الى تدمير “عريش” وبوابات حديدية لنفس المواطن.
واشار حجازي الى ان قوات الاحتلال صعدت من اجراءاتها التعسفية بحق القرية في الفترة الاخيرة وطال ذلك هدم ست غرف زراعية في منطقة” شعاب سلطان”.
وفي الخليل, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس، شابين، وداهمت منزلا في بلدة بيت أمر شمال الخليل .
وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد عامر أبو جودة ( 19عاما)، وخليل شيبان أبو عياش (21 عاما)، عقب دهم منزلي ذويهما في البلدة.
كما داهمت تلك القوات منزل أنس البايض في مدينة الخليل، وفتشته.

إلى الأعلى