الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ندوة حول دور جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في حماية المال العام لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء
ندوة حول دور جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في حماية المال العام لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء

ندوة حول دور جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في حماية المال العام لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء

نظم الجهاز ندوة توعوية لموظفي الأمانة وذلك يوم أمس سبيل التعريف بدور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وغرس مفهوم الرقابة مسؤولية الجميع.
حاضر بالندوة شبيب بن ناصر بن خلفان البوسعيدي مدير دائرة الشؤون القانونية بحضور سعيد بن سالم الجوي العريمي مدير عام المديرية العامة للرقابة على قطاع التعليم والصحة والزراعة وعددٌ من مسؤولي وموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
حيث استعرض المحاضر خلال الندوة العديد من النقاط الأساسية التي دارت حول اختصاصات وصلاحيات الجهاز والدور المناط به في ظل القوانين المنظمة لعمله مع الجهات الخاضعة لرقابته، كما تم استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.
وتناولت الندوة تصفح موقع الجهاز الإلكتروني وشرح آليه تواصل أفراد المجتمع مع الجهاز من خلال نافذة البلاغات والشكاوى والكيفية التي يمكن من خلالها تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز لتقديم الشكاوى والبلاغات سواءً عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي والآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى.
وفي ختام الندوة قام المحاضر بالرد على إستفسارات الحضور.
من جانب آخر نفذ الجهاز المرحلة الثانية من الندوة التوعوية لموظفي المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظتي جنوب وشمال الباطنة والتي جاءت استكمالاً للندوة التي عقدت بقاعة التنمية السمكية بميناء صحار الصناعي يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس الجاري، حيث حاضر بها كل من سامي بن عبدالله المعيني وخالد بن عبدالله السعدي.

إلى الأعلى