الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إثارة كبيرة تشهدها فعاليات بطولة الأندية الخليجية الـ٣٥ في الكرة الطائرة
إثارة كبيرة تشهدها فعاليات بطولة الأندية الخليجية الـ٣٥ في الكرة الطائرة

إثارة كبيرة تشهدها فعاليات بطولة الأندية الخليجية الـ٣٥ في الكرة الطائرة

صحار – من يحيى بن سالم المعمري:
تصوير – محمد الشبلي ومعتصم الرحيلي:

حلّق الريان القطري في صدارة البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تقام في ضيافة نادي صحم وفاز على الأهلي البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة قوية للطرفين وحقق الريان العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن، وفي المباراة الثانية تمكن الأهلي السعودي من هزيمة صحار بثلاثة أشواط دون رد رغم الأداء الجيد والمثالي للأخضر في مشهد غريب لم تتوقعه جماهير صحار.
الرهيب عجيب
تربع الريان الرهيب على صدارة البطولة الخليجية الـ35 للأندية الأبطال للكرة الطائرة بعد فوزه على الأهلي البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة قوية، وبنتيجة 25 مقابل 23، و12 مقابل 25، و25 مقابل 22، و25 مقابل 23.
الشوط الأول انتهى لمصلحة الريان بنتيجة 25 مقابل 23 وكان الأداء قويا بين الفريقين، وكان لتغييرات المدرب الرياني ايجور اربوتينا دورا في فوز الفريق القطري بشوط البداية.
ولم يقف خالد بلعيد مدرب الأهلي مكتوف الأيدي وطلب من لاعبيه بضرورة التركيز والفوز بالشوط الثاني ومنذ البداية فرض الأهلي البحريني إيقاعه وبقوة، وتمكن في نهايته من الفوز 25 مقابل 12، وكان التعادل بين الطرفين في النقطة 3، ثم تقدم الفريق البحريني 8 مقابل 3، ليواصل الأهلي فرض سيطرته وتقدم بفارق 6 نقاط عند النقطة 16، وبعدها إلى النقطة 22، حتى أنهى الشوط لصالحه بفارق كبير بلغ 13 نقطة.
وكانت الإثارة والمتعة حاضرة في الشوط الثالث وسار الفريقان معا في النقاط وتفوق الريان 23 مقابل 22، ثم النقطة قبل الأخيرة، وبعدها تمكن الريان من حسم الشوط 25 مقابل 22 بواسطة حائط الصد القوي للاعب بيلمن بيجيك.
وظهرت مهارات اللاعبين في شوط المباراة الرابع، وبرز في الأهلي البحريني كل من الدومينيكاني إلفي كونتريرا ومحمد عنان وعلي الصيرفي، وفي الريان تميز كل من السعودي أحمد البخيت وبلال نبيل ومبارك ضاحي، واستمر التقارب في النقاط واضحا، إلا أن الريان بدأ يعزز الفارق بعد النقطة 10 ووصل إلى النقطة 15 وبفارق 4 نقاط، ولكن الأهلي قلص الفارق سريعا وأدرك التعادل عند النقطة 20، واستمر التعادل عند النقاط 22 و23، ثم فاز الريان في النهاية 25 مقابل 23.
سليمان سعيد: الأهلي البحريني فريق جيد وصعب
عبر اللاعب الرياني سليمان سعيد عن سعادته بعد فوز فريقه أمام الأهلي البحريني وقال سليمان: الحمد لله توفقنا في المباراة، الحمد لله على كل حال، وفريق الأهلي البحريني قدم مباراة كبيرة وممكن تاثروا بالمباراة الأولى أمام العربي في مباراتهم الإفتتاحية والصعبة، ولم نقدم اليوم نفس مستوى المباريات الفائتة، وقدمنا 60% من مستوانا، ونحن نسير في البطولة خطوة خطوة، ونفكر في المباراة القادمة، وفي بطولات الكرة الطائرة لا يوجد صعب أبدا، والفرق العمانية دائما تكون صعبة وعلينا احترام كل الفرق، وستكون مباراتنا الختامية أمام العربي في غاية الصعوبة لحسم اللقب.ورأى سليمان سعيد أن مستوى البطولة جيد ولو استعانت الفرق بلاعبين محترفين على مستوى عال فستكون البطولة أقوى وأقوى، وأشاد سليمان بنظام البطولة الحالي من حيث تجميع عدد أكبر من النقاط وملاقاة جميع الفرق وقال إنه يعطي الجميع مبدأ التكافؤ.
عبدالوهاب: الريان فريق قوي وسنقاتل حتى النهاية
أشار عيسى علي عبدالوهاب لاعب فريق الأهلي البحريني إلى قوة فريق الريان القطري وقال: الفريق الرياني قوي جدا وقدم مستوى جيد، وحاولنا كثيرا مجاراته ولم نوفق في بعض النقاط، واستطاع الريان الحفاظ على تقدمه وفاز في المباراة، وعن حظوظ فريقه أجاب عبدالوهاب: ما زالت حظوظنا قائمة، وسنقاتل حتى النهاية، وممكن أن نحقق مركز أفضل وسنحاول حتى آخر مباراة، وكل الفرق ليست سهلة وسنحاول إحراز المركز الثاني إن استطعنا وسنبذل كل جهدنا.
صحار يفوّت الفرصة على نفسه ويخسر
خرجت جماهير صحار حزينة بعد الخسارة المريرة التي تعرض لها فريقها عندما خسر أمام الأهلي السعودي بثلاثية نظيفة، ورغم الحضور القوي لصحار في أشواط المباراة الثلاثة إلا أن الخبرة السعودية كانت سيدة الموقف، وبنتيجة 26 مقابل 24 انتهى الشوطين الأول والثاني، و25 مقابل 21 في الشوط الثالث.
الشوط الأول جاء قويا بين الفريقين، وقدم فيه صحار عطاءا وافرا ولكن فقد التركيز في النقاط الأخيرة وفوت الفرصة للأهلي السعودي للفوز بالشوط 26 مقابل 24.
وفي الشوط الثاني عاد صحار وحقق بعض النقاط من خلال رائد الهاشمي وهلال المقبالي ومحمود عبدالواحد ووصل إلى النقطة 14 مقابل 9 للأهلي، وسار صحار تدريجيا إلى النقطة 20 تاركا الفريق السعودي عند النقطة 13، وبرز عبدالله سالم المقبالي ليبرو الفريق الصحاري والمحترف البحريني محمود عبدالواحد بمستوى جيد، ولكن الأهلي عاد بسرعة بعد التغييرات التي قام بها هيثم حمادي مدرب الأهلي الذي أدرك التعادل عند النقطة 14 وفاز بالشوط الثاني 26 مقابل 24.
الشوط الثالث تقدم الأهلي بسرعة إلى النقطة 5 وقلص صحار الفارق إلى نقطة، وعاود الأهلي تقدمه من جديد حتى النقطة 15 مقابل 13 لصحار، وسار الفريق السعودي على نفس النهج ووصل النقطة 20، وبعدها حسم النقاط الأخيرة عبر اسماعيل الخيبري وعمر النجراني والمحترف الإيطالي سيمون سبوشا لينتهي الشوط الأخير 25 مقابل 21.
متى تفوز يا صحم؟
خسر صحم الفريق المستضيف مباراته الرابعة في البطولة، وأتت الخسارة هذه المرة من الأهلي السعودي وبثلاثة أشواط نظيفة، وبنتيجة 31 مقابل 29، و 25 مقابل 15، و25 مقابل 21.
وأظهر صحم إمكانيات عالية وكان ندا قويا في المباراة، وجارى الفريق السعودي في النقاط طوال الشوط الأول الذي انتهى 31 مقابل 29 بعد أن أسقط اللاعب السعودي ماجد الجهني الكرة خلف حائط الصد.
وفي الشوط الثاني كان التعادل حاضرا في النقطة 7، وبعدها فرض الأهلي سيطرته على الشوط وفاز 25 مقابل 15.
وفي الشوط الثالث تمكن صحم من الوصول إلى النقطة 14 وبفارق 4 نقاط عن الفريق السعودي إلا أن الأمور عاكست الأزرق وذهبت النتيجة في النهاية للأهلي وبنتيجة 25 مقابل 21.
هذا وضعنا
تشكيلة صحم في مباراته أمام الأهلي السعودي مساء أمس الأول شهدت بعض التغيير مما أعطى الفريق السعودي فرصة للضغط بالإرسال والضربات الساحقة وقوة حوئط الصد المنيعة، وقال نوح الجلبوبي: هذا وضعنا والحمد لله على كل حال وهذا نصيبنا حتى الآن، والفريق تأثر ببعض الغيابات بالإضافة إلى إصابة ليبرو الفريق وكذلك إصابة وليد البادي في مباراة الأهلي البحريني، وتغيير مركز سعود المعمري أفقد الفريق ثقلا كبيرا أمام الفريق السعودي حيث خسرناه لما ذهب لتعويض غياب وليد البادي المصاب.
وأرجع أحمد البريكي المنسق الإعلامي بنادي صحم نتائج الفريق في البطولة إلى الإستعداد المتواضع، وعدم كفاية التحضير للبطولة، والتعاقد الغير مقنع مع المحترف الباكستاني منير خان، كما أن التعاقد مع المدرب هلال الجابري جاء متأخرا، ولم تكن هناك حصص تدريبية كافية قبل خوض البطولة.
تكريم
في بادرة جميلة قامت إدارة نادي صحار ومجلس الجماهير الصحاري بتكريم اللاعب أسعد هشام عزوز لاعب الأهلي السعودي الذي سبق له تمثيل فريق صحار في وقت سابق، وقدم عبدالرحمن القاسمي نائب رئيس مجلس ادارة صحار هدية للاعب برفقة محمد الروشدي الذي أعطى اللاعب وشاح النادي والزي الرسمي لمجلس الجماهير كهدية تذكارية للاعب السعودي.
تواجد
كان للعنصر النسائي وجود في مباريات الأمس، حيث حضرت سعادة بنت سالم الإسماعيلية عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية العمانية واتحاد الكرة الطائرة المباراة الأولى بين الريان والأهلي البحريني ثم تابعت مباراة صحار والأهلي السعودي.
زيارة
قام محمد بن ضاعن الروشدي رئيس مجلس جماهير صحار برفقة أعضاء المجلس بزيارة اللاعب وليد البادي لاعب طائرة صحم الذي تعرض لإصابة في الركبة في مباراة فريقه والأهلي البحريني والتي أبعدته عن تكملة المشوار في باقي المباريات في البطولة الخليجية، وجاءت الزيارة للإطمئنان على صحة اللاعب وتبادل الحديث معه، وعبر وليد البادي عن سعادته بالزيارة وأشاد بمجلس جماهير صحار وبكل من حضر وسأل واتصل به، وتمنى أعضاء مجلس جماهير صحار الشفاء العاجل للاعب وأن يعود سريعا للمشاركة مع فريقه في قادم المسابقات والبطولات.
مدربون
برز المدرب ايجور اربوتينا مدرب فريق الريان بمستوى جيد في البطولة وقاد فريقه إلى صدارة بطولة خليجي 35 بالعلامة الكاملة، ويعد مدرب العربي القطري معاوية الحبيب الأجنف من المدربين المميزين، ويعد فريقه من المنافسين على اللقب، وقام خالد محمد بلعيد مدرب الأهلي البحريني بادوار فنية كبيرة مع فريقه هو ومدرب الأهلي السعودي هيثم حمادي الزسلاتي وسعيد الحمداني مدرب صحار وظهر ذلك من خلال العطاء الكبير الذي يقدمه لاعبو تلك الفرق، ولم يوفق هلال الجابري مدرب صحم ورضا علي أحمد مدرب بني ياس في تحقيق اي فوز حتى الان رغم الجهود الكبيرة التي يقوم بها المدربان.
اليوم راحة
ينتظر الأجهزة الفنية للفرق الخليجية المشاركة في البطولة عمل كبير اليوم لاستغلال فترة الراحة الثانية، ومن خلال سير المباريات الفائتة بات الجميع على دراية تامة بكل النقاط والملاحظات التي يجب الإستفادة في مباريات الغد، وستكون الصالة الفرعية بمجمع صحار على موعد اليوم عندما تستضيف الحصص التدريبية لفرق البطولة، وسيتم التركيز على معالجة الأخطاء والتفكير في خطط بديلة في آخر جولتين، وسيكون التحضير الذهني والنفسي عاملا مهمة في جولات الحسم غدا وبعد غد.
لقاءات الغد
تدخل البطولة بدءا من يوم غد مراحل الحسم الأخيرة، وستكون المواجهة الأولى بين الأهلي السعودي والعربي القطري التي تقام في الساعة الثانية ظهرا حامية الوطيس، ولن تقل المباراة الثانية أهمية عن الأولى عندما يلتقي صحار والريان في الساعة الرابعة عصرا، وعلى صحار التحضير لمواجهة الفريق القطري الساعي إلى تحقيق اللقب، وستكون المباراة الثالثة بين الأهلي البحريني وبني ياس الإماراتي في الساعة السادسة مساء.

إلى الأعلى