الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / موظفو مركز الأمن البحري يتعرفون على مركز العلوم البحرية والسمكية
موظفو مركز الأمن البحري يتعرفون على مركز العلوم البحرية والسمكية

موظفو مركز الأمن البحري يتعرفون على مركز العلوم البحرية والسمكية

مسقط ـ “الوطن”:
قام موظفون من مركز الأمن البحري مؤخراً بزيارة إلى مركز العلوم البحرية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية، وقد التقى الوفد بالدكتورة لبنى بنت حمود الخروصي مدير عام البحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والتي قدمت للوفد نبذة تعريفية عن دور ومهام المراكز العلمية البحثية بالمديرية العامة للبحوث السمكية.
كما نظمت محاضرة علمية قدم فيها الدكتور جمعة بن محمد المعمري رئيس قسم الأحياء البحرية بمركز العلوم البحرية والسمكية عرضاً تفصيلياً عن مركز العلوم البحرية والسمكية ودوره العلمي في تطوير وتنمية قطاع الثروة السمكية في السلطنة وفي دراسة الظواهر الطبيعية في سواحل السلطنة، وأهم البحوث والدراسات العلمية والمشاريع العلمية والمسوحات البحرية التي قام المركز بتنفيذها، وفي نهاية المحاضرة العلمية تم الرد على استفسارات أعضاء وفد مركز الأمن البحري العماني.
بعد ذلك قام موظفو المركز بزيارة الأقسام والمعامل والمختبرات العلمية بمركز العلوم البحرية والسمكية واطلعوا ميدانياً على سير العمل والأجهزة والمعدات الحديثة في المركز واستمعوا إلى شرح مفصل عن دور ومهام تلك المختبرات من المختصين والفنيين.

الجدير بالذكر أن مركز الأمن البحري العماني يعنى بإدارة وقيادة عمليات الأمن البحري التي تقع على الموانئ من الجهة البحرية والمنشآت والسواحل البحرية ضد التهديدات الأمنية البحرية كالهجرة غير المشروعة والجريمة المنظمة والتجارة غير المشروعة والقرصنة البحرية وتلوث البيئة البحرية وإعاقة طرق الملاحة الدولية والإرهاب والتغير المناخي والأزمات والنزاعات الجارية والتسلل والتهريب وحماية وتأمين المصائد السمكية .. كما يقوم مركز الأمن بالبحث والإنقاذ وتنسيق الإجراءات والوسائل من قبل الجهات ذات العلاقة بالأمن البحري لتجنيب المصالح الوطنية أي خطر ولدعم وتعزيز الاستقرار في البيئة البحرية العمانية.

إلى الأعلى