الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بلدية مسقط تواصل تنفيذ تقاطعات المعبيلة الجنوبية من طريق مسقط السريع
بلدية مسقط تواصل تنفيذ تقاطعات المعبيلة الجنوبية من طريق مسقط السريع

بلدية مسقط تواصل تنفيذ تقاطعات المعبيلة الجنوبية من طريق مسقط السريع

إنشاء مسارات حرة تخدم المنطقة وترفع كفاءة الحركة المرورية

تواصل بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للطرق تنفيذ مشروع إنشاء التقاطعات الحرة على طريق مسقط السريع بمنطقة المعبيلة الجنوبية، حيث يتضمن هذا المشروع إنشاء تقاطع جديد باتجاه الشرق من المنطقة الرابعة بالمعبيلة، وإنشاء مداخل ومخارج حرة من وإلى طريق مسقط السريع. وسيتم ربط هذا التقاطع بطريق مزدوج إلى شارع السلام (طريق الخوض المعبيلة).
ويتضمن المشروع أيضا تأهيل الجسر المؤدي إلى مقبرة المعبيلة الجنوبية وذلك بتوسعة الجسر واستحداث مداخل ومخارج حرة جديدة، بالإضافة إلى ذلك سيتم رصف طريق يربط قرية الخوض (البلاد) بقرية سيح الحضف عبر وادي الخوض، وإنشاء عبارات صندوقية وشبكة لتصريف مياه وادي الخوض. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال النصف الأول من العام القادم 2015م.
وسيوفر هذا المشروع مداخل ومخارج إضافية لقاطني المعبيلة الجنوبية إضافة إلى المداخل والمخارج القائمة حالياً عبر التقاطع رقم (12) من طريق مسقط السريع وكذلك عبر شارع السلام (المعبيلة ـ الخوض) وشارع السيب العام.
وسيسهم المشروع عند اكتماله في تعزيز كفاءة الطريق والعمل على انسيابية الحركة المرورية المتنامية في المنطقة واختصار المسافات، وما يثمر عنه كذلك من مردود إيجابي في ظل تنامي الحركة العمرانية والاقتصادية بالمنطقة، ووجود مخططات حديثة وأحياء سكنية ذات كثافة عالية.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع من قبل بلدية مسقط استجابة لمطالبات الأهالي بفتح مسارات جديدة للطريق تعمل على حلحلة الازدحامات المرورية التي يعاني منها قائدو المركبات في منطقة المعبيلة وما جاورها من مناطق حيوية.

إلى الأعلى