الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين
ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين

ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين

اختتمت أمس فعاليات ومناشط أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثاني والثلاثين، الذي أتى هذا العام تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) للعام الثاني على التوالي، هادفاً إلى نشر الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد والأنظمة الصحيحة، ويرمز الشعار إلى أهمية اتخاذ القرار المناسب أثناء استخدام الطريق، ويؤكد على دور مستخدم الطريق في تحقيق السلامة المرورية كونه المتحكم في العملية المرورية بمناسبة انهاء وفعاليات الأسبوع.

* مدير عام المرور يستقبل رؤساء الوفود الخليجية
استقبل العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور صباح امس (الخميس) بمبنى الإدارة العامة للمرور رؤساء وفود مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في فعاليات أسبوع المرور.
وقد تبودلت خلال اللقاء الدروع التذكارية بين الوفود.

* ختام فعاليات المعرض المروري بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية

في محافظة جنوب الشرقية، رعى العميد عبد الملك بن غسان المزروعي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية حفل ختام فعاليات أسبوع المرور في المحافظة، وذلك بقاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية بصور.
شارك في الحفل مختلف الجهات والمؤسسات الذات العلاقة بالشأن المروري والتوعية، كإدارة مرور صور والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الشرقية والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وعدد من المدارس وكلية العلوم التطبيقية بصور ومستشفى صور المرجعي وبنك الدم ومكتب مبادرة مدينة صور الصحية ولجنة السلامة المروية بولاية جعلان بني بوحسن ومركز تاول للسيارات إطارات برجستون.
وقد اشتمل الحفل الختامي على تقديم مسرحيات هادفة وقصائد شعرية، كما قام العميد/ قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية راعي المناسبة بتسليم شهادات التقدير والهدايا التذكارية للجهات الراعية للمعرض وهي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد وبنك مسقط وعدد من الجهات والأفراد والمشاركين في فعاليات الأسبوع.
الجدير بالذكر أن المعرض الذي نظمته قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية، خلال هذا الأسبوع، قد شهد إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف شرائح المجتمع وطلبة وطالبات مدارس ولاية صور وبقية ولايات محافظة جنوب الشرقية، حيث اطلع الزوار على كافة أركان وأقسام المعرض وقدمت لهم المطويات والاستمارات والنشرات التوعوية التي تتحدث عن السلامة المرورية.

* ختام فعاليات وأنشطة أسبوع المرور بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة
كما رعى العميد عبدالله بن صالح الغيلانى، قائد شرطة محافظة شمال الباطنة ختام فعاليات اسبوع المرور لعام 2016م في سفير مول بولاية صحار، وذلك بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وعدد من ضباط قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة ومديري عموم المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة.
حيث بدأ حفل الختام بمشاركة فريق الطيران الشراعي (عمان) برفع شعار أسبوع المرور والطيران به بولاية صحار وذلك بهدف نشر التوعوية لفئة الشباب ومساهمة منهم بهذه المناسبة وبعدها قام رئيس لجنة اسبوع المرور بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة المقدم خميس بن حمدان السعيدي بإلقاء كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلت من جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد بالمحافظة في تفعيل برامج السلامة المرورية والمشاركة الفعالة في أنشطة أسبوع مرور لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2016، وتوجه بالشكر إلى جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية لإسهامهم البارز في توثيق فعاليات أسبوع المرور بجميع ولايات محافظة شمال الباطنة، بعدها ألقت الشاعرة عائشة الفزاري قصيدة شعرية عن الحوادث المرورية واثارها ومضامين أسبوع المرور، كما قدمت فرقة لوى الحماسية فقرة عن السلامة المرورية.
وقام العميد عبدالله بن صالح الغيلاني بتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة والمشاركين في إنجاح فعاليات أسبوع مرور دول مجلس التعاون الثاني والثلاثين، كما تم تكريم الإعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات الأسبوع، بعدها قام المقدم خميس بن حمدان السعيدي رئيس لجنة أسبوع المرور بتسليم هدية تذكارية لراعي حفل الختام.

* أمسية ختامية في ولاية عبري
في محافظة الظاهرة رعى سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة ختام فعاليات أسبوع المرور لهذا العام 2016م والذي أتى تحت شعار: (قرارك يحدد مصيرك).
تضمن حفل الختام الذي أقيم في مسرح كلية العلوم التطبيقية بولاية عبري على تلاوة آيات من القرآن الكريم، وكلمة للمقدم حمدان بن سعيد المسعودي مدير مرور عبري، بعدها قدم أطفال روضة الشرطة بقيادة شرطة محافظة الظاهرة نشيد وطني.
بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن استخدام الهاتف النقال أثناء سياقة المركبة، بعدها قدم الشاعر سيف بن مسلم العلوي قصيدة شعرية بعنوان:”لا للحوادث”، فيما قدم الشاعران عبدالله الغافري ويحيى الغافري شعراً في فن الميدان، وبعدها قدم فريق عمان للمواهب مسرحية هادفة بعنوان: “المصير” أخرجها الأستاذ عبدالحميد بن ثويني اليعقوبي.
في ختام الحفل قام سعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات أسبوع المرور التي نظمتها قيادة شرطة محافظة الظاهرة، كما قام بتقديم الجوائز المقدمة من الداعمين للجمهور.

إلى الأعلى