الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية ظفار تحتفل بيوم المدينة العربية بصلالة وتدشن تجربة إستغلال الطاقة الشمسية

بلدية ظفار تحتفل بيوم المدينة العربية بصلالة وتدشن تجربة إستغلال الطاقة الشمسية

رعى سعادة الشيخ سالم بن عوفيت عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار الاحتفال الذي أقامته بلدية ظفار بمناسبة يوم المدينة العربية مساء أمس بحديقة صلالة العامة وبحضور مسؤولي البلدية.
وتحتفل منظمة المدن العربية بيوم المدينة العربية والذي يصادف الخامس عشر من مارس من كل عام وهي ذكرى تأسيس المنظمة والتي تأسست في نفس اليوم من العام 1967.
تأتي إحتفالية هذا العام تحت شعار “لا تنمية مستدامة .. مع استمرار النزف والهجرة واللجوء”.
حيث مضامين هذا الشعار، وغاياته وأهدافه .. القريبة والبعيدة .. من شأنها أن تسلط الضوء على الانكسارات والهزائم الاجتماعية والاقتصادية والبيئية .. التي دفعت الملايين من سكان المدن والأرياف العربية، في أماكن واسعة من منطقتنا إلى الهجرة.
ومنذ ان انضمت بلدية ظفار لمنظمة المدن العربية في عام 1976 وذلك انطلاقاً من قناعاتها بالدور الذي تقوم به المنظمة ومختلف مؤسساتها في تحقيق التعاون بين مختلف بلديات المدن العربية في شتى مجالات العمل البلدي فقد دأبت البلدية على الاحتفال بهذا اليوم في كل عام حيث تقوم بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الخدمية التى تعكس مظاهر احتفالها بهذه المناسبة وتبرز دورها الريادي في خدمة المجتمع وبث الوعي الايجابي لدى أفراده حول اهمية العمل البلدي في مختلف القطاعات الخدمية ودور المجتمع بمختلف فئاته في التعاون مع جهاز البلدية من اجل الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدن وتفعيل الدور الخدمي والإبقاء على المظهر العام خاليا من المشوهات.
وألقى عبدالقادر بن أحمد الحداد نائب رئيس بلدية ظفار كلمة البلدية بهذه المناسبة أوضح فيها ان الاحتفال بيوم المدينة العربية لهذا العام يأتي تحت شعار (لا تنمية مستدامة مع إستمرار النزف والهجرة واللجوء) والذي يتمحور حول التحديات التي تواجهها المدن العربية كباقي مدن العالم والتي تتصف بإحتياجات ومستلزمات النمو المستدام في تحقيق النقلة المنشودة للتنمية الحضارية للمدن.
كما تضمنت الاحتفالية أيضاً تجربة تشغيل الطاقة الكهربائية بإستغلال الطاقة الشمسية.
وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بتكريم الشركة المنفذة للتجربة.

إلى الأعلى