الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / العربي القطري يواجه الأهلي السعودي وصحار يصطدم بالريان القطري ، والأهلي البحريني يلتقي بني ياس الإماراتي
العربي القطري يواجه الأهلي السعودي وصحار يصطدم بالريان القطري ، والأهلي البحريني يلتقي بني ياس الإماراتي

العربي القطري يواجه الأهلي السعودي وصحار يصطدم بالريان القطري ، والأهلي البحريني يلتقي بني ياس الإماراتي

صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
تصوير . محمد الشبلي ومعتصم الرحيلي وعبدالله البريكي:
تصدر العربي القطري منافسات البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين لأبطال الكرة الطائرة المقامة في ضيافة نادي صحم والتي تختتم مبارياتها غدا الأحد تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات .
وجاء تصدر العربي بعد تغلبه على صحم بثلاثة أشواط نظيفة في آخر مباريات يوم أمس الأول وبنتيجة 25 مقابل 20 في الشوطين الأول والثاني ، و25 مقابل 13 في الشوط الثالث ، وبهذا الفوز انتزع فريق الأحلام المركز الأول من شقيقه نادي الريان الذي تراجع للمركز الثاني بفارق شوط واحد مع التساوي في عدد النقاط برصيد 12 نقطة لكليهما .
وسيحاول العربي إحكام قبضته على الصدارة عندما يواجه الأهلي السعودي في المباراة الأولى في الساعة الثانية ظهر اليوم ، ويتوقع أن تشهد المباراة الإثارة والمتعة نظرا للتنافس الكبير بين الطرفين ، وسيكون صحار على موعد هام لتحسين مركزه في البطولة عندما يواجه الريان الساعي للعودة مجددا لصدارة الترتيب العام وستقام المباراة في الساعة الرابعة عصرا ، ويلتقي في المباراة الثالثة الأهلي البحريني وبني ياس الإماراتي في الساعة السادسة مساء .
الصدارة عرباوية
انتزع العربي صدارة الترتيب العام للبطولة بعد تمكنه من الفوز على صحم المستضيف بثلاثة أشواط دون رد ، ورغم محاولات صحم في الأشواط الثلاثة إلا أن العربي فاز بنتيجة 25 مقابل 20 في الشوط الأول والثاني ، وتمكن من حسم الشوط الثالث بفارق كبير وبـ 12 نقطة كاملة منهيا شوطها الأخير 25 مقابل 13 .
ويملك العربي 12 نقطة متساويا مع فريق الريان الذي يحتل المركز الثاني وعليه شوط واحد ، وفي المركز الثالث يأتي الأهلي السعودي برصيد 9 نقاط وله 9 أشواط وعليه 4 ، ويتواجد الأهلي البحريني في المركز الرابع بـ 9 نقاط وله 7 أشواط وعليه 6 ، وفي المركز الخامس صحار العماني برصيد 6 نقاط وله 6 أشواط وعليه 11 شوط ، وفي المركز السادس يأتي بني ياس وفي المركز السابع يتواجد صحم ورصيدهما خال من النقاط .
العربي القطري والأهلي السعودي في المواجهة الأقوى
العربي يلعب اليوم مباراته قبل الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة غدا أمام شقيقه الريان ، ويواجه فريق الأحلام هذا المساء ندا قويا وهو الأهلي السعودي الذي يحاول أن يحجز له مكانا على منصة التتويج ، ولن تكون المباراة سهلة للطرفين .
واستغل العربي يوم الراحة بالأمس في التحضير والاستعداد لمباراة اليوم والغد من خلال الحصة التدريبية التي قادها مدربه معاوية بن الحبيب الأجنف ومساعده مروان الشكيلي ومحمد الكواري وبحضور جميع لاعبيه الذين يتمتعون بالقامة الطويلة أمثال المحترف الكوبي أوسميل كاميجو وبيلم بيجيك وبقية الرفاق ، ويتميز لاعبو العربي بالتركيز العالي في المباريات ، وعدم ارتكاب الأخطاء .
في الطرف الآخر يأمل الأهلي السعودي في عبور عقبة العربي للوصول إلى منصة التتويج ، والفريق السعودي يتواجد حاليا في المركز الثالث بفارق الأشواط عن ملاحقه فريق الأهلي البحريني ، وأنهى الفريق السعودي تحضيراته بقيادة مدربه هيثم حمادي ومساعديه محمد كريم وعبدالله سلطان ، والمعنويات عالية لإلحاق الخسارة بالعربي القطري .
ورأى لاعبو الأهلي السعودي أن اللقب لم يحسم بعد والبطولات الخليجية تتساوى فيها الكفة ، وربما يأتي فريق ويتفوق ويقدم خدمة للفريق الآخر ، وكل شيء جائز ، ولا تعرف الفريق القوي من الفريق الضعيف ، والمهم من يثبت وجوده في المباريات ، ويعمل على جمع أكبر عدد من النقاط ، ويقلل من الأخطاء في كل مباراة .
إصابة
تعرض اللاعب جرالدو جراسيانو إلى إصابة قوية في مباراة فريقه وصحم مساء أمس الأول ، وسيفتقد العربي خدمات اللاعب في مباراة اليوم وغدا أمام الريان ، ويعد اللاعب جرالدو من اللاعبين المميزين في البطولة ، وقدم مستوى كبيرا بفضل ضرباته الساحقة وإرسالاته القوية .
صحار يصطدم بقوة الريان
يلعب صحار أقوى مبارياته هذا المساء عندما يواجه الريان أحد الفرق المنافسة على المركز الأول ، ويتوجب على سعيد الحمداني مدرب صحار التحضير الجيد للاعبيه لمواجهة الفريق القطري الساعي إلى تحقيق اللقب .
وقال هلال المقبالي لاعب صحار أنه لا يوجد شي صعب في عالم الكرة الطائرة ، وفريقه وقع في ارتكاب بعض الأخطاء ، ولكن في أغلب الفترات قدم مردودا جيد ، وكان ندا قويا في المباريات ، وقدم المقبالي الشكر للجماهير التي تحضر المباريات ، وقال إن حضورها اليوم سيكون عاملا مهما لرفع المعنويات وزيادة حماس اللاعبين في المباراة .
وفي الجهة المقابلة لن يفوت الريان الفرصة على نفسه ولن يتهاون أبدا ، ويعرف تماما أن مباراة اليوم هي الخطوة قبل الأخيرة عندما يواجه شقيقه العربي .
والفريق القطري رتب أوراقه واستعد جيدا بقيادة مدربه ايجور اربوتينا ، ويملك الفريق القطري قوة ضاربة قوية تتمثل في المحترف الروسي ديميتري وأحمد عبدالرحمن البخيت وبيرامي وايدين موسى وغيرهم ، والمعنويات عالية في قلعة الرهيب .
بني ياس ينشد الفوز أمام الأهلي البحريني
ما زال بني ياس الإماراتي لم يذق طعم الفوز في البطولة ويأمل الفريق السماوي أن تتهيأ له الظروف اليوم ويكسب المباراة ويحقق فوزه الأول رغم الظروف التي مر بها الفريق في البطولة الحالية ، وعلى ماجد حسن ورفاقه التحلي بالصبر والعزيمة القوية عندما يواجهون قوة الأهلي البحريني الذي هو الآخر يسعى لاحتلال المركز الثالث الذي يتواجد فيه الأهلي السعودي بفارق الأشواط ، والفريق البحريني يملك عناصر جيدة قادرة على تحقيق الانتصار أمثال المحترف إلفي وميرزا عبدالله وعيسى عبدالوهاب والصيرفي وبقية الكتيبة الصفراء .
الفهري: اللاعبون قدموا ما لديهم
عبر مساعد المدرب الكابتن مهدي الفهري عن رضاه التام للمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون رغم الخسارة في المباراة الماضية ، مشيراً بأن الفريق قدم كل ما عنده وخرج مرفوع الرأس وأظهر ندية كبيرة ولم يخسر بسهولة .
وأضاف الفهري بأن الفريق استطاع مجاراة الفريق المنافس ولكنه افتقد إلى التركيز في النقاط الأخيرة من كل شوط والتي ارتكب فيها العديد من الأخطاء، مشيراً إلى أن الفريق أثبت من خلال الأداء الذي قدمه بأنه يعد أحد أبرز الأندية على الساحة الخليجية .
وطالب الفهري اللاعبين بمواصلة الأداء المشرف حتى آخر يوم في البطولة للخروج بأفضل نتيجة ممكنة ، خصوصاً وأن الفريق مرشح للظفر بالمركز الثالث وكسب الميدالية البرونزية على غرار آخر نسختين وينبغي على اللاعبين أن يفكروا في اعتلاء منصة التتويج وهم قادرون على ذلك بفضل ما يتمتعون به من روح العزيمة والإصرار .
أحمد: راضون عن الأداء
قال اللاعب عباس أحمد بأن الفريق قدم مباراة كبيرة وكان ندا قوياً لمنافسه القطري وأدى ما هو مطلوب منه ولكن التوفيق لم يحالفه في تحقيق النتيجة المطلوبة .
وأضاف أحمد بأن الفريق لم يحافظ على تقدمه في النقاط الأخيرة في معظم الأشواط في مباراته السابقة بسبب ارتكاب بعض الأخطاء ولو فاز بالشوط الأول لربما كانت النتيجة لصالح فريقه ، مشيداً في الوقت ذاته بأداء اللاعبين وشكرهم على ما أظهروه من روح قتالية عالية وأداء يبعث على الفخر والاعتزاز .
وأضاف : يجب على اللاعبين أن ينسوا الخسارة ، ويفكروا فيما هو قادم ، فأمامنا مواجهتان أمام بني ياس الإماراتي والأهلي السعودي ويتعين علينا الفوز بهما لضمان الصعود على منصة التتويج والعودة بالميدالية البرونزية ، معربا عن جزيل شكره للاعبين والجهاز الفني والإداري على ما قدموه من جهد وعطاء .
حسين : خسرنا المباراة الفائتة بمستوى مشرف
قال لاعب النادي الأهلي علي حسين أن الفريق خسر مباراة الريان القطري ولكنه كسب الروح والعزيمة والإصرار التي تحلى بها اللاعبون واستطاع أن يقارع منافسه ويكشف عن المستوى الحقيقي للطائرة الأهلاوية وما تمتاز به من عناصر متميزة .
وأضاف حسين : قدمنا مباراة كبيرة ولكننا لم نوفق في الاستقبال وتشكيل حوائط الصد ، ورغم ذلك فإنني أشيد بأداء جميع اللاعبين بلا استثناء وأحثهم على تقديم المزيد .
وأكد حسين على ضرورة نسيان الخسارة وخوض المواجهات القادمة بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق نتيجة إيجابية تعكس المكانة المتطورة للكرة الطائرة البحرينية وتكون امتداد للمسيرة المتميزة للطائرة الأهلاوية التي باتت تشكل رقماً صعباً على المستوى المحلي والخليجي والعربي .
مستوى
قال ربيع العيدي أن المستوى الفني في البطولة الحالية يتفاوت من مباراة إلى أخرى ، وفرق الريان والعربي والأهلي السعودي قدمت مستويات عالية ، وملامح البطل بدأت تتضح قليلا ، وعن مستوى نادي صحم في البطولة قال العيدي : منذ البداية لم يستعد صحم بشكل جيد ، ودخل المنافسة بتحضير متواضع نظرا لظروف النادي المختلفة واللاعبين والإصابات ، ونتمنى أن يكون هذا التجمع الخليجي ناجحا وأعطى انطباعا جيد للمشاركين في البطولة .
نجاح
رأى يعقوب بن اسماعيل الزعابي لاعب صحم السابق والذي توجه إلى تدريب كرة القدم أن نادي صحم نجح في التنظيم وكسب ثقة الأشقاء الخليجيين وهذا ليس بغريب على أبناء صحم ، ولكن فريق الكرة الطائرة لم يقدم المستوى المأمول ، ويرجع ذلك إلى ضعف الإعداد ولم يكن هناك تحضير مسبق للبطولة ، وكنا نتمنى أن يظهر الفريق بمستوى أفضل وأن يقدم النتائج الإيجابية ، وتوقع يعقوب اسماعيل أن تكون المنافسة على لقب البطولة بين فريقي الريان والعربي القطريان وذلك للمستوى العالي لهما في البطولة .
عشاء
أقام نادي صحم مساء الأمس حفل عشاء للوفود المشاركة في بطولة خليجي 35 للكرة الطائرة وذلك بمقر إقامة الوفود في فندق راديسون بلو ، كما أقام سالم بن مبارك الجابري نائب رئيس اللجنة الفنية للبطولة ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة السابق مأدبة عشاء مساء أمس الأول على شرف أعضاء اللجنة التنظيمية ورؤساء الوفود الخليجية ، وحضر المأدبة أعضاء وسائل الإعلام المختلفة والجهات المتعاونة والمتواجدين في البطولة الخليجية .
لقاءات الغد
أقرت اللجنة الفنية تعديلا في إقامة مباريات يوم غد بحيث يلعب في المباراة الأولى بني ياس الإماراتي وصحم وتقام المباراة في الثانية ظهرا ، وفي المباراة الثانية التي ستقام في تمام الرابعة عصرا يلعب الأهلي السعودي والأهلي البحريني ، وتختتم البطولة بلقاء الريان والعربي في الساعة السادسة مساء .

إلى الأعلى