الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام فعاليات الملتقى الصحي الثاني بمستشفى عبري
ختام فعاليات الملتقى الصحي الثاني بمستشفى عبري

ختام فعاليات الملتقى الصحي الثاني بمستشفى عبري

اختتمت بمستشفى عبري المرجعي فعاليات الملتقى الصحي الثاني والذي استمر على مدى اكثر من أسبوع وسط تفاعل كثيف من المهتمين بمجال الصحة العامة والمرضى والمراجعين وكذلك طلاب المدارس الحكومية والخاصة.

وكان الملتقى قد افتتح برعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري وبحضور مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين بالمحافظة من الجهات المدنية والعسكرية.

وقال الدكتور ناصر بن حماد العزري مدير مستشفى عبري في كلمة له: يعتبر هذا الملتقى امتداداً للملتقى الأول والذي أقيم قبل سنتين، وما يميز هذا الملتقى هو إنه رسالة صحية توعوية إلى المجتمع والمقيمين بمحافظة الظاهرة نهدف من خلاله إلى نشر التوعية الصحية الهادفة لمختلف شرائح المجتمع واطلاعهم حول الجديد في الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى وحول أساليب تعزيز الصحة بشراكة دائمة مع المجتمع.

وأكد العزري على أهمية الشراكة القائمة بين مختلف المؤسسات في السلطنة واسهاما في بناء مجتمع واعيٍ وصحي، موضحاً أهمية الوقوف جنباً الى جنب مع المؤسسات الصحية واخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها وايصالها لمستحقيها بكل يُسر وسهولة.

وشهدت فعاليات الملتقى مشاركة كل من إدارة الدفاع المدني والإطفاء بالظاهرة وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للبلديات الإقليمية والبيئة وموارد المياه وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمحافظة والجمعية العمانية للمعوقين بمحافظة الظاهرة علاوة على مشاركة جميع أقسام المستشفى المختلفة.

وتضمن الملتقى معرضاً صحياً اشتمل على 28 ركناً توعوياً يمثلون كافة أقسام المستشفى بالإضافة إلى ركن للتبرع بالدم والقياسات الحيوية واركان الجهات المشاركة.
كما صاحب المعرض فعاليات توعوية وتثقيفية أقيمت في ولايتي ينقل وضنك كانت بمثابة ملتقى متنقل على مدار يومين كاملين.

إلى الأعلى