الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تحتفل اليوم بساعة الأرض
السلطنة تحتفل اليوم بساعة الأرض

السلطنة تحتفل اليوم بساعة الأرض

مسقط ــ العمانية : تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة البيئة والشؤون المناخية مع باقي دول العالم اليوم السبت بساعة الأرض والذي يصادف يوم الـ19 من مارس من كل عام. ويعتبر الـ19 من مارس حدثا عالميا للتوعية والتثقيف بالأضرار والعوامل المؤثرة على تغير المناخ، حيث يتم ذلك من خلال إطفاء الأنوار والأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة، حيث تهدف الحملة إلى توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها من كل أشكال التلوث وغرس ثقافة الترشيد في استخدام مصادر الطاقة المختلفة وتعزيز وتنمية السلوك البيئي الإيجابي تجاه حماية كوكب الأرض.

ويعتبر التغير المناخي أكبر تحدٍ بيئي يتعرض له كوكبنا هذه الأيام فكوكب الأرض يزداد سخونة مؤثرا بذلك على الأنماط المناخية ومصادر المياه والنمو الموسمي للنباتات حول العالم وعلى أسلوب المعيشة بالإضافة إلى الكائنات الحية الأخرى. وتدعو وزارة البيئة والشؤون المناخية كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والمباني الخاصة والإنشاءات للمشاركة في هذا الحدث العالمي من أجل حماية كوكب الأرض والتخفيف من تأثيرات تغير المناخ وتوعية الأفراد والمجتمع بأهمية التقليل من استهلاك الطاقة لحماية الأجيال القادمة.

يذكر أن ساعة الأرض بدأت في مدينة سيدني بأستراليا عام 2007 عندما قام 2ر2 مليون منزل ومؤسسة بإطفاء أنوارهم لمدة ساعة كاملة متخذين موقفاً حازماً في مواجهة تغير المناخ. ومنذ انطلاق الحركة في عام 2007 من مدينة واحدة تحوّلت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالميّة إذ يشارك فيها ما يقارب 8ر1 مليار نسمة في أنحاء العالم ولقد حقّقت ساعة الأرض نجاحاً هائلاً، حيث شارك في الحدث ما يزيد عن 162 دولة و7000 مدينة.

إلى الأعلى