الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. افتتاح معرض عُمان الدولي للنفط والغاز (OGWA2016)

غدا.. افتتاح معرض عُمان الدولي للنفط والغاز (OGWA2016)

تفتتح غدا الاثنين النسخة العاشرة من معرض عُمان الدولي للنفط والغاز (OGWA2016) بمركز عُمان الدولي للمعارض تحت رعاية معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي والذي تنظمه شركة عُمان إكسبو المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات برعاية وزارة النفط والغاز وبدعم من شركة النفط العُمانية (PDO).
ويأتي هذا المعرض بمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف دول العالم، حيث يصل عدد الشركات المشاركة به أكثر من 300 شركة محلية ودولية وعلامة تجارية.
وضمن فعاليات هذا الحدث يفتتح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز اليوم الأحد مؤتمر جمعية مهندسي البترول الدولية للاستخلاص المعزز للنفط (SPE)، وذلك بقاعة متعددة الأغراض بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني، وستدار خلال هذا المؤتمر جلسة نقاشية برعاية معالي الدكتور راعي حفل الافتتاح وبحضور عدد من أصحاب السعادة من المسؤولين والسفراء، وصناع القرار في هذه الصناعة الحيوية والمهمة، وسيتم خلالها مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بهذا القطاع المهم، وسيتبادل المشاركون بها الرأي حول التطوير المستمر والتحديات التي يواجهونها في هذا المجال خاصة في ظل تدني أسعار النفط في الوقت الراهن.
وتطمح عُمان إكسبو من خلال تنظيمها لهذا الحدث إلى المساهمة جنبا إلى جنب مع الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة في تنميتها المستدامة بهذا القطاع.
ويهدف معرض ومؤتمر عُمان الدولي للنفط والغاز الى استقطاب مشاركات لعدد من الشركات من مجلس دول التعاون الخليجي ودول آسيا وأميركا وأوربا وأفريقيا والتي تمثل سوقا خصبة لمنتجات وخدمات الشركات العُمانية العاملة في مجال النفط والغاز، وتساهم الى حد كبير في دعم الأعمال الإستكشافية المستمرة وانشطة الإنتاج المتزايدة وتسويق منتجاتها، ويعد هذا الحدث أكبر تجمع لمجموعة شركات النفط والغاز الدولية وموردي التكنولوجيا والخدمات في هذه الصناعة.
وسيقدم الحدث أفكارا جديدة وأكثر حيوية في صناعة النفط والغاز، وبدعم كبير من وزارة النفط والغاز في السلطنة، وهو يوفر فرصة ذهبية للتعارف بين الشركات المختلفة ورجال الأعمال الذين يساهمون في هذا المجال خاصة فيما يخص التكنولوجيا التي تتطور كل عام للعمل على أسس علمية متطورة.

إلى الأعلى