السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تأسيس شراكة عمانية ـ صينية ـ سعودية في مجال تطوير الأعمال التجارية
تأسيس شراكة عمانية ـ صينية ـ سعودية في مجال تطوير الأعمال التجارية

تأسيس شراكة عمانية ـ صينية ـ سعودية في مجال تطوير الأعمال التجارية

بهدف جذب الاستثمارات الدولية للسلطنة

مسقط ـ العمانية: جرى التوقيع على تأسيس شراكة بين كل من مجموعة (سيرابيس الدولية) واللجنة الدولية المنظمة لندوة الثقافة والصناعة والاستثمار بجمهورية الصين اضافة الى مجموعة من رجال المال والأعمال بالمملكة العربية السعودية.
وقع الشراكة من جانب مجموعة (سيرابيس) مؤخرًا رئيس مجلس الإدارة الشيخ زكريا بن سعيد الغساني وعن اللجنة الدولية المنظمة لندوة الثقافة والصناعة والاستثمار بجمهورية الصين كبير المستشارين للدول العربية والأفريقية باللجنة الدكتور حسام السيد فيما وقعها عن مجموعة من رجال المال والأعمال بالمملكة العربية السعودية المهندس يعقوب يوسف الهندي.
وتهدف هذه الشراكة الى جذب الاستثمارات الدولية إلى السلطنة والاستفادة من التطور العالمي الحاصل في مجالات التنمية الاقتصادية من خلال العمل على استقطاب استثماري يفتح آفاقًا جديدة تدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية والاستثمار الى الأمام وبناء شراكات استراتيجية هادفة منطلقة من المقومات الاقتصادية والاستثمارية بمشاريع النهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة.
وقد أعرب الشيخ زكريا بن سعيد الغساني رئيس مجلس إدارة مجموعة (سيرابيس الدولية) عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مؤكدًا أنها ستنعكس إيجابًا على كل الأطراف المشاركة وعلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة مشيرًا الى أن دور مجموعة (سيرابيس الدولية) سيتركز على تطوير الأعمال الاستثمارية والتجارية العمانية الصينية ـ الخليجية وفق الفرص المتاحة كما سيتم التركيز على الأعمال الاستثمارية والتنموية التي ستفيد منها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه اعتبر كبير المستشارين للدول العربية والإفريقية باللجنة الدولية المنظمة لندوة الثقافة والصناعة والاستثمار بجمهورية الصين أن هذه الشراكة تعد بمثابة إضافة مهمة لتوسيع آفاق التعاون التجاري بين سوق الصناعات الصيني الواسع وبين السوق العماني.

إلى الأعلى