الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحيرات مائية طبيعية وحركة سياحية نشطة والرمال الذهبية الناعمة وأشجار الغاف تزين جماليات المكان
بحيرات مائية طبيعية وحركة سياحية نشطة والرمال الذهبية الناعمة وأشجار الغاف تزين جماليات المكان

بحيرات مائية طبيعية وحركة سياحية نشطة والرمال الذهبية الناعمة وأشجار الغاف تزين جماليات المكان

الصفاء بولاية عبري بعد الأمطار وأخدود الهمائل

كتب محمد بن سعيدالعلوي :
بعد أن من الله سبحانه وتعالى بهطول الأمطار وجريان الأودية والشعاب المائية خلال الفترة الماضية كانت منطقة الصفاء بولاية عبري بمحافظة الظاهرة إحدى المناطق التي شهدت جريان عدد كبير من الأودية والشعاب المائية التي تجمعت بفضل الله سبحانه وتعالى وانسابت متسللة عبر بطون الأودية وبين الرمال الناعمة إلى أن وصلت واستقرت في منطقة الصفاء التابعة لولاية عبري وقد وصلت إليها الأودية الغزيرة التي جرت من ولايتي ينقل وضنك بمحافظة الظاهرة ومن بعض الأودية والشعاب المائية من ولاية السنينة بمحافظة البريمي حيث تجمعت كل الأودية وشكلت تلك البحيرات المائية مشكلة لوحة طبيعية وجمالية في وسط الصحراء .
وإلى جانب البحيرات المائية تبرز الرمال الناعمة الذهبية التي تفترش جنبات المكان بلونها الذهبي الذي يشكل هو الآخر منطقة جذب سياحي لدى الكثيرين من محبي الجلوس على الرمال الناعمة .
أما أشجار الغاف والشجيرات الظليلة التي تشكل بعدا جماليات والتي يتفيأ ظلالها عشرات السواح الذين توافدو إلى المنطقة للاستماع بجمالياتها الطبيعة البكر وروعة الصحراء الفاتنة التي تعد وجهة سياحية واعدة تنتظر العناية والاهتمام من المعنيين كما تعد سفينة الصحراء التي تصول وتجول بين البساط الأخضر الذي يكسو تلك الواحات الطبيعية من المحطات التي يتوقف مع الزائر للمكان .
هذا وقد وجد الأطفال والكبار فرصة ذهبية لركوب القوارب القوارب والتجول في البحيرات. التي مازلت تشكل مكانا خصبا للسياحة والتنزه وقد شهدت المنطقة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين حركة سياحية كبيرة من داخل وخارج السلطنة.

إلى الأعلى