السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عمان للكارتينج يتوج بطلا للجولة الحادية عشرة المشتركة للكارتينج
فريق عمان للكارتينج يتوج بطلا للجولة الحادية عشرة المشتركة للكارتينج

فريق عمان للكارتينج يتوج بطلا للجولة الحادية عشرة المشتركة للكارتينج

في أجواء مثالية وبتنظيم عالمي .. توج فريق عمان للكارتينج بلقب الجولة الحادية عشرة للكارتينج من بطولة الإمارات للكارتينج ( روتكس ماكس) والتي أقيمت منافساتها على حلبة “مسقط سبيد وي” وذلك بمقر الجمعية العمانية للسيارات بمرتفعات المطار وبمشاركة 80 مشاركا من مختلف دول العالم, حيث توج متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي بالمركز الأول في فئة الكبار في الجولة, وجاء أخوه سند الرواحي بطلا لفئة DD2 وقدم متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل بن خالد الزبير مستويات رائعة في هذه الجولة بعدما أثبت أنه قادر على مصارعة الكبار وأنه قادر أن يخطو بخطى ثابتة في هذه الرياضة.
بينما اثبت فريق الوهيبي للكارتينج والمكون من المتسابقين خالد الوهيبي ووهيب الخروصي وشهاب الحبسي ومحمد الحبسي أنهم قادرون على الدخول بقوة في البطولة بعدما استطاع متسابق فريق الوهيبي للكارتينج سهاب الحبسي من التتويج بالمركز الأول في فئة (الميني) وأن يفرض نفسه بقوة في رياضة الكارتينج. وبعد نهاية السباق قام العقيد جمال بن محمد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.
فئة الكبار
في هذه الفئة دخل متسابقا فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي والفيصل الزبير الجولة الحادية عشرة بالتجارب الحرة, وقد فرض عبدالله الرواحي نفسه بقوة بعدما حصل على المركز الأول, وجاء الترتيب النهائي للتجارب الحرة بحصول متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق باتريك حنا وجاء في المركز الثالث المتسابق دانكن فوستر, وحل متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل الزبير في المركز الرابع.
وفي التجارب التأهيلية الرسمية حصل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي على المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق باتريك حنا, بينما حصل على المركز الثالث متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل الزبير.
أما في السباق الأول من الجولة الحادية عشرة فقد أثبت الثنائي عبدالله الرواحي والفيصل الزبير أنهم جاهزون لأي تحد ومغامرة في هذا الجانب وذلك بعدما أثبتوا أحقيتهم في الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى, حيث حل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي في المركز الأول وحصل المتسابق باتريك على المركز الثاني وحل متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل الزبير في المركز الثالث.
وفي السباق الثاني واصل الثنائي الرائع في فريق عمان للكارتينج تقدمهم وتمكنوا من فرض سيطرتهم بقوة على المراكز الأولى, حيث حل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي في المركز الأول وحصل المتسابق باتريك على المركز الثاني وحل متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل الزبير في المركز الثالث. وفي السباق الثالث والنهائي تغيرت مراكز الترتيب حيت توج متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق باتريك حنا وحصل على المركز الثالث المتسابق كيفن داي وتراجع متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل الزبير للمركز الرابع.
فئة DD2
في الجانب الآخر وفي فئة DD2 لم يخيب متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي الآمال وذلك بعدما استطاع من فرض نفسه بقوة والتغلب على الصعوبات الفنية التي واجهته واستطاع من التتويج بلقب الجولة الحادية عشرة من البطولة, حيث حل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي على المركز الخامس عشر في التجارب الحرة, بعدما حصل المتسابق حسين علي على المركز الأول وجاء المتسابق مورتيس كوبيكس في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث المتسابق باتريك جيجور. وفي التجارب التأهيلية الرسمية عدل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي من مكانه في الترتيب واستطاع من الحلول في المركز الثاني, وحل في المركز الأول المتسابق أوليفر جيرجور, وجاء في المركز الثالث المتسابق بيرس والش.
أما في السباق الأول للجولة الحادية عشرة في هذه الفئة فحل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز الثالث بعد منافسة كبيرة من باقي المتسابقين, وجاء المتسابق أوليفر جيرجور في المركز الأول وحصل على المركز الثاني المتسابق بيرس والش. وفي السباق الثاني استطاع متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي من التقدم للمركز الثاني متقدما على المتسابق بيرس والش الذي حل في المركز الثالث, وجاء المركز الأول لصالح المتسابق أوليفر جيرجور.
وفي السباق الثالث والنهائي فكان لمتسابق فريق عمان للكارتينج الكلمة الأقوى وذلك بعدما استطاع من فرض ايقاعه بقوة والتقدم على الجميع وتقديم أفضل مستوى له والحصول على لقب السباق والجولة الحاية عشرة ككل, وجاء الترتيب العام للسباق الثالث والجولة الحادية عشرة بفوز متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي بالمركز الأول وحل المتسابق أوليفر جيرجور بالمركز الثاني وحل المتسابق بيرس والش على المركز الثالث.
فئة الميني
تألق آخر يسجل لرياضة الكارتينج للسلطنة وهو ظهور موهبة جديدة وحصول متسابق فريق الوهيبي للكارتينج شهاب الحبسي على المركز الأول في فئة الميني وذلك بعد فرض نفسه على الحلبة واستطاع من التقدم وتقديم أفضل ما لديه في هذه الجولة وسط منافسة شرسة من باقي المتسابقين. الفتى الصغير شهاب الحبسي استطاع من الحلول في المركز الثاني في التجارب الحرة للجولة الحادية عشرة خلف المتسابق تيهور تشون, وجاء في المركز الثالث المتسابق يحيى هوستن. أما في التجارب التأهيلية الرسمية فكان لشهاب كلمة ورأي آخر وذلك بعدما قدم كل ما لديه واستطاع من السيطرة على المركز الأول في هذه التجارب وايضا في جميع السباقات المقبلة للجولة, حيث حل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج شهاب الحبسي في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المستابق تيهور تشون وحل في المركز الثالث المتسابق دانيال بون.
أما في السباق الأول فلم يتغير حال ترتيب المراكز الأولى وذلك بعدما حل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج شهاب الحبسي في المركز الأول وجاء المتسابق تيهور تشون في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث المستابق دانيال بون. وفي السباق الثاني في هذه الفئة فواصل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج شهاب الحبسي من فرض سيطرته بقوة والتقدم والحصول على المركز الأول وجاء المتسابق دانيال بون في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث المستابق تيهور تشون. وفي السباق الثالث والنهائي واصل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج شهاب الحبسي من تتويج جهده في هذه الجولة من الحصول على المركز الأول ويتوج نفسه بطلا للجولة الحادية عشرة, وحل في المركز الثاني المتسابق تيهور تشون وحصل على المركز الثالث المتسابق دانيال بون.
فئة الميكرو
محمد الحبسي الأخ الأصغر لشهاب الحبسي هو الآخر استطاع من فرض ايقاعه وتقديم نتائج جيدة وإن كانت خارج المراكز الثلاثة الأولى إلا أنه استطاع من فرض نفسه وكسب احترام المتسابقين واللجنة المنظمة للبطولة, حيث حل المتسابق محمد الحبسي على المركز الرابع في التجارب الحرة للجولة الحادية عشرة بعدما جاء في المركز الأول المتسابق سيمو كونيوكس وحل في المركز الثاني المتسابق ثيو كاركتي وحصل على المركز الثالث المتسابق توماس فوس. وفي التجارب التأهيلية الرسمية حل المتسابق محمد الحبسي على المركز التاسع بعد أن تعرض لعطل فني في سيارته مما أبعده إلى المراكز الأخيرة في التجارب التأهيلية, وحل المتسابق سيمو كونيوكس على المركز الأول وحصل على المركز الثاني المتسابق جيمي داي, وحل المتسابق ثيو كاركتي في المركز الثالث.
أما في السباق الأول فتقدم المتسابق محمد الحبسي من المركز التاسع حتى المركز الخامس واستطاع من مزاحمة المتسابقين أصحاب الخبرة الكبيرة في هذه الرياضة, وجاء الترتيب للسباق الأول بحلول المتسابق سيمو كونيوكس على المركز الأول وحصل على المركز الثاني المتسابق زاجي منشستر, بينما حل في المركز الثالث المتسابق ثيو كاركتي. وفي السباق الثاني تراجع المتسابق محمد الحبسي مركزا واحد ليصبح في المركز السادس, بعدما حل المتسابق سيمو كونيوكس في المركز الأول وجاء المتسابق زاجي منشستر في المركز الثاني, وحصل على المركز الثالث المتسابق توماس فوس. أما في السباق الثالث والنهائي فاستطاع المتسابق محمد الحبسي من الوصول للمركز الرابع وكاد أن يبلغ المركز الثالث وأن يصعد لمنصات التتويج إلا أن قوة المنافسة ونقص الخبرة التي يمتلكها المتسابق محمد الحبسي كانتا وراء حصوله على المركز الرابع, وجاء الترتيب العام لهذه الفئة بحلول الكتسابق سيمو كونيوكس في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق ثيو كاركتي, وحصل على المركز الثالث المتسابق زاجي منشستر.
فئة الجونيور
المتسابقان خالد الوهيبي ووهيب الخروصي والمشاركان ضمن فريق الوهيبي للكارتينج هما ايضا استطاعا من الوصول لمنصات التتويج وفرض آداءهما بقوة على مجريات الجولة الحادية عشر للكارتينج من بطولة الإمارات للكارتينج (روتكس ماكس) ضمن فئة الجونيور, ففي التجارب الحرة حل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج خالد الوهيبي في المركز الرابع, بينما حل المتسابق وهيب الخروصي في المركز التاسع, وذلك بعدما استطاع المتسابق جوليو بيرني من الحصول على المركز الأول وجاء المتسابق تايمور كارمن من الحلول في المركز الثاني, وحصل على المركز الثالث المتسابق فليب نادجو.
وفي التجارب التأهيلية الرسمية جاء متسابق فريق الوهيبي للكارتينج وهيب الخروصي في المركز الثاني وتبعه مباشرة زميله في الفريق خالد الوهيبي في المركز الثالث, وحل المتسابق جوليو بيرني في المركز الأول. أما في السباق الأول تراجع متسابق فريق الوهيبي للكارتينج وهيب الخروصي إلى المركز الثالث وجاء المتسابق خالد الوهيبي في المركز الرابع, بعدما حافظ المتسابق جوليو بيرني على المركز الأول, وحصل على المركز الثاني المتسابق باسكوال بوك. وفي السباق الثاني في هذه الفئة وبعد تغيير في المراكز الأول استطاع متسابق فريق الوهيبي للكارتينج خالد الوهيبي من الحصول على المركز الثالث وحل زميله في الفريق وهيب الخروصي على المركز الرابع, وجاء في المركز الثاني المتسابق تايمور كارمن, بينما حافظ المتسابق جوليو بيرني على صدارة المتسابقين في هذه الفئة. وفي السباق الثالث والنهائي استطاع المتسابق تايمور كارمن من الحصول على المركز الأول وحل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج وهيب الخروصي على المركز الثاني, وجاء المتسابق جوليو بيرني في المركز الثالث, وحصل متسابق فريق الوهيبي للكارتينج خالد الوهيبي على المركز السادس.
تطور مستمر
قال العقيد جمال بن محمد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات بعد الانتهاء من الجولة المشتركة بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة لمنافسات بطولة (روتكس ماكس للكارتينج): ما نشاهده اليوم لشيء يثلج الصدر بهذا الكم من الفعاليات التي من شأنها سوف تسهم في الرفع من كفاءة رياضة المحركات في السلطنة والدور الكبير الذي تلعبه الجمعية العمانية للسيارات في هذا الجانب. وأضاف الطائي: الجمعية العمانية للسيارات تسير بوتيرة تصاعدية في رياضة المحركات وما قد تم خلال الفترة الماضية لهو أكبر دليل على أن الجهود كبيرة في هذا الشأن وأن رسالة الجمعية قد وصلت للمجتمع بإقامة هذه الرياضة وفق ظروف آمنة تتسم بعوامل السلامة والأمان وفق أعلى المعايير المتبعة من الاتحاد الدولي للسيارات. وأشار الطائي في حديثه أن الجمعية العمانية للسيارات لديها خطط كثيرة خلال الفترة المقبلة من جانب الفعاليات والمنشآت لتلبية احتياجات الحلبات الموجودة خلال الفترة القادمة من ناحية الخدمات اللوجستية.

إلى الأعلى