الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / جامعة السلطان قابوس تتوج بالمركز الأول في كرة الطاولة والجامعة الألمانية تخطف المركز الأول في الريشة الطائرة
جامعة السلطان قابوس تتوج بالمركز الأول في كرة الطاولة والجامعة الألمانية تخطف المركز الأول في الريشة الطائرة

جامعة السلطان قابوس تتوج بالمركز الأول في كرة الطاولة والجامعة الألمانية تخطف المركز الأول في الريشة الطائرة

اختتمت أمس الأول “الجمعة” بطولة جامعة السلطان قابوس المفتوحة لألعاب المضرب للفتيات، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بالمجمع الرياضي للطالبات بالجامعة تحت رعاية عزيزة بنت سعود الطوقية حرم سعادة الدكتور رئيس الجامعة والتي تدعم بشكل مستمر أنشطة قسم النشاط الرياضي للطالبات من خلال متابعتها لبرامجه وفعالياته. يأتي تنظيم البطولة من قبل قسم النشاط الرياضي للطالبات بعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس في إطار الخطة المعتمدة للعام الأكاديمي 2015/2016م
أهداف البطولة:
وعن أهداف البطولة حدثتنا نسرين نبيل لوباني مدربة فريق الجامعة لألعاب المضرب بأن البطولة هدفت إلى تفعيل نشاط ألعاب المضرب على المستوى التنافسي من خلال إقامة منافسات على مستوى المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية بالسلطنة. كما أن البطولة تعبر عن تجمع نسوي رياضي يسهم في توطيد أواصر التعارف والأخوة بين مختلف قطاعات المجتمع العماني. وتعتبر البطولة فرصة لتدريب القائمين على الأنشطة الرياضية بقسم النشاط الرياضي للطالبات على كيفية تنظيم بطولات ألعاب المضرب. كما تسهم بنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للفتيات من مختلف المؤسسات.
نظام البطولة والألعاب المدرجة فيها
تطرقت رقية بنت محمد الحبسي عضو اللجنة المنظمة للألعاب التي شملتها البطولة وذكرت بأنه تم إدراج لعبتي كرة الطاولة والريشة الطائرة. حيث تم تقسيم الجهات المشاركة في كل لعبة إلى مجموعتين وتم لعب اللقاءات في كل مجموعة بنظام خروج المغلوب من مرتين حتى يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي حيث يقابل أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية ويقابل ثاني المجموعة الأولى أول المجموعة الثانية في كل لعبة. بعدها يلعب الخاسران من مباريات المربع الذهبي على تحديد المركزين الثالث والرابع ويلعب الفائزان على تحديد المركزين الأول والثاني لكل لعبة.
الفرق المشاركة بالبطولة
شارك بالبطولة عدد 49 مشاركة من جهات مختلفة وهي: الجامعة الألمانية للعلوم و التكنولوجيا، الكلية التقنية بإبراء، سلاح الجو السلطاني العماني، قيادة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية بالرستاق، وحدة قيادة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية بمسقط، موسيقى شرطة عمان السلطانية، المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الباطنة جنوب، نادي الاتفاق الرياضي، نادي أهلي سداب الرياضي، مركز التدريب المهني بالسيب و الجهة المستضيفة جامعة السلطان قابوس. حسث شارك بلعبة كرة الطاولة عدد 27 لاعبة وبلعبة الريشة الطائرة عدد 22 لاعبة.
نتائج البطولة:
وعن نتائج البطولة حدثتنا صالحة بنت حكيم الطوقية عضو اللجنة المنظمة للبطولة حيث ذكرت نتائج لعبة كرة الطاولة بحصول اللاعبة سماح بنت سعيد بن مبارك الوهيبية من قيادة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية بمسقط على كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية وحصلت اللاعبة هنادي بنت نبيل بن عثمان البلوشية أيضا من قيادة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية بمسقط على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية في حين توجيت بكاس المركز الأول والميداليات الذهبية اللاعبة هاجر بنت محمد بن حمد البوسعيدية من جامعة السلطان قابوس. أما نتائج لعبة الريشة الطائرة فكانت
بحصول اللاعبة الصفاء بنت سيف بن محمد آل علي من جامعة السلطان قابوس على كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية وحصلت اللاعبة شهيرة بنت محمد بن عبد الرحمن الزدجالية أيضا من جامعة السلطان قابوس على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية في حين توجت بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية اللاعبة جيتناجالي راو من الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا.
آراء المشاركات بالبطولة
وعن رأيهن بالبطولة ذكرت بشرى الفهدي مديرة فريق سلاح الجو السلطاني العماني أهمية المشاركة في مثل هذه المحافل الرياضية المتميزة وخصوصا على مستوى المرأة حيث إنه مما لا شك فيه بأن الخبرة والتعارف والاطلاع على مستوى الفرق المتنافسة يؤدي جنبا إلى جنب لتكوين فكرة عامة عن طبيعة اللعبة بالسلطنة وتقييم آداء منتسبات السلاح مقارنة بالفرق المشاركة. وبالرغم من أنها تعتبر المشاركة الأولى من نوعها للفريق النسائي بالسلاح إلا أن لاعباتنا تمكنت وبجدارة من تحقيق نتائج طيبة نستطيع أن نتنبأ بمستقبل كله إنجازات في منافسات ألعاب المضرب كذلك يسرنا شكر اللجنة المنظمة على مستوى التنظيم وتدريب فريق الجامعة الذي بذل من قبل القائمين عليه والشكر أيضا لحكمات البطولة.
أما اللاعبة هنادي البلوشية والحاصلة على المركز الثاني في لعبة كرة الطاولة من قيادة المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في بطولة قوية المستوى وأنها سعيدة بالفوز الذي حققته متمنية أن تشارك في بطولات أخرى لأنها تساهم في تنمية المواهب لدى الشخص وتعطيه دافعا للأمام لتحقيق إنجازات أفضل ونبارك للجامعة حصولهم على المركز الأول.
أما اللاعبة شهيرة الزدجالي لاعبة الريشة الطائرة من جامعة السلطان قابوس فتقول أوجه بداية شكري وتقديري لقسم النشاط الرياضي للطالبات بجامعة السلطان قابوس على تنظيم البطولة ودعوة العديد من الفرق القوية للمشاركة فيها وسعيدة جدا بصعودي للمربع الذهبي بعد مباريات قوية وصعبة وتمكني من الحصول على المركز الثاني متمنية إقامة المزيد من هذه البطولات التي تعمل على صقل مهارات اللاعبات بالاحتكاك المتواصل مع مستويات عالية.
يسعى قسم النشاط الرياضي للطالبات من خلال إقامة البطولات في مختلف الألعاب الرياضية إلى المساهمة بجزء بسيط في دعم الرياضة التنافسية النسائية وأن تكون بطولات الجامعة ضمن خارطة البطولات المحلية بالسلطنة. متمنين من جميع الفرق النسائية بمختلف الجهات المبادرة في دعم هذه البطولات

إلى الأعلى