الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. رئيس مجلس المناقصات يرعى ختام البطولة الخليجية الـ35
اليوم .. رئيس مجلس المناقصات يرعى ختام البطولة الخليجية الـ35

اليوم .. رئيس مجلس المناقصات يرعى ختام البطولة الخليجية الـ35

الريان والعربي لحسم اللقب والأهلي السعودي والأهلي البحريني لكسب برونزية الترضية
صحم يلاقي بني ياس في مباراة بعيدة عن الحسابات تهدف لتحسين الصورة

صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
يسدل الستار مساء اليوم على بطولة الأندية الخليجية الأبطال الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي أقيمت في ضيافة نادي صحم خلال الفترة 1-21 من الشهر الحالي ، وتقام المباراة الختامية بين الريان والعربي القطريين تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي بن خميس الحريبي رئيس مجلس المناقصات ، ويسبق المباراة الختامية لقاء بني ياس الإماراتي وصحم في المباراة الأولى ، وفي المباراة يلتقي الأهلي السعودي والأهلي البحريني .
وكان العربي القطري قد فاز في مباراة الأمس على الأهلي السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، وفي المباراة الثانية تمكن الريان القطري من الفوز على صحار بثلاثية نظيفة .
العربي يتخطى الأهلي السعودي
تمكن العربي من الفوز على الأهلي السعودي في مباراة قوية ومثيرة وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، وحسم العربي الشوط الأول لصالحه 26 مقابل 24 ، وفي الشوط الثاني فاز الأهلي 27 مقابل 25 ، وتمكن العربي من حسم الشوط الثالث لصالحه وبنتيجة 25 مقابل 18، وفاز في الشوط الرابع 31 مقابل 29 .
وجاءت المباراة ممتعة في أشواطها الأربعة ، وكان التقارب واضحا في نقاط الأشواط ، ولم يتأثر العربي بغياب لاعبه جيرالدو المصاب ، وافتقد الأهلي السعودي للتركيز في آخر 5 نقاط من كل شوط ، وتميز في العربي اللاعب الكوبي أوسميل كاميجو وتياجو وبيلم نبيجيك .
وجاء الشوط الأخير في المباراة ممتعا وسط صيحات من الجماهير الحاضرة ، و كان التعادل حاضرا عند النقطة 7 ، وبعدها سار الفريقان معا نحو جمع النقاط ، وتسابقا حتى النقاط الخمس الأخيرة ، وتقدم الأهلي السعودي 23 مقابل 22 ، واستطاع الوصول إلى النقطة 24 ، ليعود العربي ويكسب نقطتين ويتعادل عند النقطة 24 ، لتستمر الإثارة بين الفريقين ، ويتمكن الفريق القطري من حسم الشوط الرابع والأخير لصالحه وبنتيجة 31 مقابل 29 .
عبداللطيف : العربي استحق الفوز
هنأ عمرو هشام عبداللطيف لاعب فريق العربي زملاءه على الفوز الذي تحقق على حساب الأهلي السعودي وقال: الحمد لله على نتيجة الفوز، وأنا أبارك للشباب هذا الانتصار، كانت مباراة قوية والأهلي فريق قوي وقدم مباراة كبيرة ، ولكن العربي حسم النتيجة لصالحه واستحق الفوز، والعربي اثبت للجميع أنه لا يتاثر بغياب أي لاعب مهما كان ولا يتأثر بالنقص، وقد كانت معنا إصابة اللاعب جيرالدو ، واللاعبون عوضوا النقص، وبفوزنا تقدمنا خطوة للمنافسة على اللقب، ونحن في أتم الجاهزية لملاقاة الريان في المباراة الختامية وقادرون على إحراز اللقب، وغياب جيرالدو لن يؤثر على المجموعة وستكون المباراة مع الريان في غاية القوة والإثارة.
الحايكي: غاب التركيز فخسرنا
شكر حسين علي الحايكي المحترف البحريني في صفوف الأهلي السعودي زملاءه على الأداء القوي الذي ظهر به اللاعبون في مباراتهم أمام الريان القطري الذي فاز 3-1، وقال الحايكي: لم يحالفنا الحظ امام العربي وخسرنا بعض النقاط وكانت النتيجة متقاربة في اشواط المباراة، وارتكبنا بعض الأخطاء في آخر 5 نقاط من كل شوط، وفي الشوط الرابع أضعنا الفوز من أيدينا وكنا الأقرب لحسم النتيجة ولم نوفق وهذا حال الكرة، وسنبذل قصارى جهدنا أمام الأهلي البحريني لإحراز المركز الثالث ونتمنى أن نوفق في المباراة.
إصابة
تعرض اللاعب أيمن الغامدي لاعب الأهلي السعودي لإصابة بسيطة في الشوط الثالث عند النقطة 10 للعربي مقابل 5 لفريقه ، وقام بعدها اللاعب لمواصلة اللعب مع زملائه بعد تلقيه للعلاج من الجهاز الطبي .
الريان يهزم صحار ويتقدم نحو لقب البطولة
تقدم الريان القطري نحو لقب البطولة بعد فوزه على صحار في ثاني مواجهات الأمس ، وأتى فوز الريان بثلاثية نظيفة ، وجاءت نتيجة الأشواط 25 مقابل 13 ، و25 مقابل 20 ، و25 مقابل
ولم يجد الريان مقاومة تذكر في الشوط الأول وفاز بفارق 12 نقطة ، وفي الشوط الثاني رتب صحار أوراقه وقلص الفارق إلى 11 مقابل 14 ، ثم إلى 17 مقابل 20 ، ولكن مهارة بلال نبيل وأحمد البخيت جعلت الريان يكسب مزيدا من النقاط وينهي الشوط الثاني بنتيجة 25 مقابل 20 .
وفي الشوط الثالث لم يجد الريان صعوبة في حسم الأمور لصالحه وفاز 25 مقابل 13، وبهذه الخسارة أنهى صحار مشواره في البطولة في المركز الخامس وبرصيد 6 نقاط من فوزين فقط وخسارة في 4 مباريات.
جماهير الوفاء
سطرت جماهير صحار أروع الأمثلة في الوفاء بعد وقوفها القوي مع فريقها طيلة مباريات البطولة، وكان لحضورها الدائم اثره الكبير في إثارة حماس اللاعبين، كما زينت مدرجات الصالة الرئيسية بأجمل الألوان ، وأدخلت أهازيج رابطة التشجيع السرور والبهجة في نفوس الحاضرين والأشقاء الخليجيين .
تبادل الدروع
أقام نادي صحم مساء أمس الأول حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في بطولة خليجي 35 للكرة الطائرة وذلك بمقر إقامة الوفود في فندق راديسون بلو ، وجرى تبادل الدروع بين الوفود الخليجية تحت رعاية الشيخ سعد بن سهيل بهوان المخيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التجارية العمانية، وعبر رؤساء الوفود الخليجية عن سعادتهم بالمشاركة في خليجي 35 ، وتوجهوا بالشكر والتقدير للجنة المنظمة للبطولة وللأشقاء في السلطنة .
وليد أمان: شكرا للأشقاء في السلطنة
أشاد وليد عبدالله أمان رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة الخليجية بالتنظيم الجيد للبطولة الحالية وقال: تغمرنا السعادة الكبيرة أنا واخواني أعضاء اللجنة التنظيمية بالتواجد في بلدنا الثاني سلطنة عمان والمشاركة في البطولة الحالية التي استضافها نادي صحم ، ونحن نعبر عن ارتياحنا التام ونشكر الجميع على حسن الضيافة وطيب الإقامة، والأيام مرت بسرعة بين اخواننا في الاتحاد العماني للكرة الطائرة واخواننا في نادي صحم واللجنة المنظمة، ونقدم الشكر لسعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة على اهتمامه بالجانب الرياضي واستقباله لنا، ونقدم الشكر للقائمين على هذه البطولة ولهم منا كل الشكر والتقدير.
العيدي: المستوى الفني متفاوت
قال ربيع العيدي رئيس اللجنة الفنية والملاعب إن المستوى الفني في البطولة الحالية كان متفاوتا من مباراة إلى أخرى، وفرق الريان والعربي والأهلي السعودي قدمت مستويات عالية بالإضافة إلى الأهلي البحريني، وعن مستوى نادي صحم في البطولة قال العيدي : لم يقدم نادي صحم مستواه المعهود ، ومنذ البداية لم يستعد بشكل جيد ، ودخل المنافسة بتحضير متواضع نظرا لظروف النادي المختلفة واللاعبين والإصابات .
من يكسب اللقب … الريان أم العربي ؟
يتنافس فريقا العربي والريان على لقب البطولة عندما يلتقيان في ختام البطولة هذا المساء، وسيدخل الريان المباراة للمحافظة على لقبه الذي احرزه في البطولة الفائتة، وكذا الحال بالنسبة للعربي الذي يمني النفس بإحراز اللقب، وستكون المنافسة قوية بين مدرب الريان ايجور اربوتينا ومدرب العربي معاوية الأجنف للفوز باللقب الغالي.
ويعود التفوق الرياني في البطولة إلى إعداده الجيد قبل المجيء إلى صحار، ومشاركته في البطولة العربية، ويضم الفريق لاعبين يمثلون المنتخب القطري، ويعول المدرب ايجور على المحترف الروسي ديمتري واللاعب السعودي أحمد عبدالرحمن البخيت المحترف الخليجي في الفريق بالإضافة إلى مجموعة الرهيب الأساسية في مقدمتهم اللاعب بيراما فاي صاحب القامة الطويلة ومحمد أمين واندري لويز وايدين موسى وبلال نبيل ومبارك ضاحي وعلي أسدي وسليمان سعيد سعد وعثمان حسن .
أما فريق العربي فيحذوه الأمل بانتزاع اللقب من شقيقه الريان ، والفريق يضم مجموعة متجانسة وتمتلك الخبرة بالإضافة إلى القوة الضاربة المتمثلة في المحترف الكوبي أوسميل كاميجو وبيلمن بيجيك وأحمد بسام وعمرو هشام وعلي عمر ومحمد عبدالرحمن ورينان وتياجو وسيف الدين وابراهيم محمد وعبدالعزيز السعود ، وسيغيب عن المباراة الختامية المحترف جيرالدو جراسيانو المصاب .
ومن المتوقع أن تشهد المباراة الختامية حضورا جماهيريا مميزا سيحضر لمساندة الفريقين، بالإضافة إلى بعض الشخصيات التي قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتوجيه الدعوات لها لحضور حفل الختام.
حفل الختام
ارتأت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية أن يكون حفل ختام خليجي 35 مبسطا ومعبرا ، وسيتم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ، وتكريم اصحاب الجوائز الفردية ، وحكام البطولة ، واللجان ، وإنزال علم الدورة .

إلى الأعلى