الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عزت أبو عوف: المهرجانات العربية كشفت عن مواهب فنية شابة و”مسرح مصر” أوجد حالة من الانتعاش المسرحي
عزت أبو عوف: المهرجانات العربية كشفت عن مواهب فنية شابة و”مسرح مصر” أوجد حالة من الانتعاش المسرحي

عزت أبو عوف: المهرجانات العربية كشفت عن مواهب فنية شابة و”مسرح مصر” أوجد حالة من الانتعاش المسرحي

حوار ـ حسام محمود:
مر الممثل المصري عزت أبو عوف بظروف صحية قاسية قال إنها بينت له بعد شفائه تعاطفا وحبا الجمهور حيث لمس هذا الحب من كل الجماهير ولم يكن يدرك قبل هذا الظرف كم الحب الذي تحمله له . وعبر عن دهشته تماما عندما وجد هذه المشاعر الطيبة بتلك القوة وأن هناك أناسا يهتمون به بحب لهذه الدرجة فعرف قيمته عند الناس وشعر بالتواصل والحب من الجميع وأن كلامهم خارج من القلب للقلب.
التقته (الوطن) فحاورته، حول حالته الصحية، وأعماله الفنية، ورؤيته حول ما قدم من أعمال درامية، فكان الحوار التالي ..

* ما رأيك فيما نشر عن حالتك الصحية أثناء أزمتك ؟
** هناك أشخاص بالفعل كتبوا عنى كلاما رائعا وأقول لهم أنا أحبكم وأشكرهم على مهنيتهم وأقول لكل من نشر عنى كلاما سيئا، الله يسامحك .
* وماذا عن أعمالك الفنية الجديدة ؟
** كنت أفكر في الخروج من أزمتي أولا لكنى راض بما قسمه الله لي، وسأعود مرة أخرى للفن والتمثيل قريبا بعد أن اشتقت له .
* ما تقييمك للمسلسلات والأعمال الدرامية الأخيرة ؟
** هناك مسلسلات فنية رائعة لم تأخذ حقها مثل مسلسل (أسرار) الذي قمت فيه بشخصية جديدة مع الفنانة نادية الجندي. شاهدت الكثير من الأعمال وهناك أعمال تستحق المتابعة والمشاهدة وقدمت فنانين ومخرجين ودراما جديدة وقوية فأعجبني جدًا مسلسل (طريقي) لشيرين عبد الوهاب وأيضًا مسلسل (حارة اليهود ) لمنة شلبي. ويعجبني باستمرار سلسلة مسلسل (الكبير أوي) لأني أحب أحمد مكي جدا وشاهدت واستمتعت بشكل كبير بمسلسل الفنانة نيللى كريم (تحت السيطرة) وكنت حريصا على متابعتها لأنها أعمال قوية ولها هدف ومضمون .
* هل قمت بالتحضير لأعمال فنية مؤخرا ؟
** كنت قد صورت فيلما بعنوان بابا راتزى مع رامي عياش وإيمان العاصي والمخرج سعد هنداوى والمنتج صفوت غطاس .
* ما رأيك في التطور الذي شهدته صناعة الدراما ؟
** فعلا الفن خاصة المصري يتقدم وأخذ منحنى صعود قوى وكبير جدا وأصبح لدينا مخرجون شباب ولدوا كبارا وممثلون على مستوى عال من الموهبة ومصورون أفضل وديكور أفضل . وأنا منبهر بموسم رمضان الماضي وما قدمه من نجوم وإبراز مخرجين وفنانين شبان لكنهم عمالقة . وبلا شك الفن المصري قفز قفزة لم يشهدها منذ سنوات عديدة وهذا أسعدني كثيرًا .
* من المخرج الذي تتمنى العمل معه ؟
** عملت مع أغلبية المخرجين خاصة الشباب وأتمنى العمل مع باقي الشباب من المخرجين، فمثلا لو قدموا عشرة أعمال فنية في موسم بـ10 مخرجين أعتقد أنني سأكون عملت مع 6 منهم .
* أين عزت أبو عوف من الموسيقى ؟
** ابتعدت عن الموسيقي منذ فترة طويلة وكنت قد تركت بصمة مع شقيقاتي بفرقة (الفور إم ) لكن كل تجاربي الحالية فردية مع أصحابي وعندما أشتاق للموسيقي أذهب لأصدقائي لأسمعها، فآخر عمل قدمته مع فرقتي كان منذ خمس سنوات.
* ظهرت في أحد الإعلانات بصورة أقلقت الجميع عليك فما تعليقك ؟
** فعلا ظهرت بشكل سيئ وأنا غير راض نهائيا عن ظهوري بهذا الشكل والخطأ لم يكن خطئي لأنه كان من المفترض وقف الإعلان وإعادة تصويره مرة أخرى . فالذي حدث أنني كنت ارتدى قميصا لونه أحمر فطلب منى المخرج أن أغير لون القميص وأن ارتدى قميصا لونه أبيض وهذا يعتبر أول الأخطاء في الإعلان فوجدت الخلفية بيضاء وأنا ارتدى قميصا أبيض فظهر وجهي فقط . كما أنني أخاف كثيرًا من الدبابير وعندما كنا نصور الإعلان في حديقة بيتي وجدت دبورا يقترب منى ومر أمامي فتولدت نظرة رعب في عيني أثناء التصوير من هذه الحشرة فظهرت كل العوامل بشكل سيئ في الإعلان.
* مَنْ مِن الفنانين الجدد لفت انتباهك وتتوقع له مستقبلا ؟
** كل الفنانين الشباب، خاصة المشاركون في المهرجانات الأخيرة بالقاهرة لفتوا نظري بمستوى مذهل ولم أكن أصدق أو أقتنع بأن مصر بها هذا الكم من الشباب أو الممثلين الأقوياء وأن الفن المصري قوى وربنا يبارك فيهم .
* ما الأعمال التي قدمتها وتفتخر بها ؟
** هناك كثير فمثلا فيلم (45 يوم) وفيلم (أسرار البنات) وفيلم (واحد من الناس) وفى الدراما مسلسل (الملك فاروق) . وهناك فيلم ( خطة بديلة ) الذي قدمت فيه بدور قاض فهو فيلم من الأفلام الجيدة لكنه لم يكن علامة قوية ومع ذلك فهو عمل رائع وأعتقد أنه كان فيلما له رسالة وحقق نجاحا عند عرضه جماهيريا .
* لماذا رفضت الاستمرار في برنامج القاهرة اليوم ؟
** أنا فنان أتحدث عن مجالات معينة كالتمثيل والموسيقي والدراما وكذلك السينما والثقافة والفنون لكن ما حدث هو محاولة إقحامي في الكلام في السياسة وهذا ما رفضته تماما فرغبتي في خوض تجارب الظهور في برامج ستكون قاصرة على الكلام في الفنون والثقافة .
* وماذا عن المسرح حاليا بالنسبة لعزت أبو عوف ؟
** عملت في المسرح 11 عاما مع عادل إمام لكن العمل المسرحي مرهق جدا وإذا ما رغبت في العودة له ستكون هناك استعدادات قوية لأنه يتطلب مجهودا كبيرا وبروفات وعروضا يومية . ولعل ما قدمه الفنان أشرف عبد الباقي في موسمين خلال تياترو مصر ومسرح مصر خلق حالة من الانتعاش المسرحي وجذب المواهب للمسرح .

إلى الأعلى